الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
القنصلية السعودية في اسطنبول
القنصلية السعودية في اسطنبول

اسبانيا تسخر من الرواية السعودية وتطالب بالتحقيق في مقتل خاشقجي

سخرت الحكومة الإسبانية من الرواية السعودية التي تفتقد الى المنطق والتي تقول بأن خاشقجي توفي إثر شجار في القنصلية السعودية باسطنبول، وأبدت الحكومة الاسبانية في بيان لها السبت دهشتها من التصريحات السعودية، مطالبة بإجراء تحقيق في الحادثة.

وطالب البيان بإجراء “تحقيق شفاف ومفصل” في مقتل خاشقجي، وتقديم المسؤولين عن الحادثة للعدالة.

كما قدمت الحكومة الإسبانية تعازيها المخلصة لذوي خاشقجي.

وأعلنت الرياض توقيف 18 شخصا جميعهم سعوديون، على خلفية الواقعة، لكنها لم تكشف عن مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله القنصلية في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، لإنهاء معاملة رسمية خاصة به.

كما أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات العامة اللواء أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبدالله القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الجمعة، عن خطة من شأنها الدفع بـ”عسيري” المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، كـ “كبش فداء” في قضية مقتل خاشقجي.

وقبل أيام، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصدر تركي رفيع، أن خاشقجي قتل بعد ساعتين من دخوله القنصلية، وأنه تم تقطيع جسده بمنشار، على طريقة فيلم “الخيال الرخيص” الأمريكي الشهير، وهي الرواية التي تداولتها عدد من الصحف الغربية والتركية منذ اختفاء الصحفي السعودي.

وقال المصدر إن مسؤولين كبار في الأمن التركي، خلصوا إلى أن خاشقجي تم اغتياله داخل القنصلية، بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي.

شاهد أيضاً

فضيحة جديدة: آل سعود حاولوا استدراج معارض سوري وتسليمه للأسد

اسطنبول – أسرار عربية: بدأت ملامح فضيحة جديدة تتكشف في تركيا، حيث تبين بأن محاولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *