الأربعاء , نوفمبر 14 2018
صلاح خاشقجي.. الابن الأكبر للصحافي جمال خاشقجي
صلاح خاشقجي.. الابن الأكبر للصحافي جمال خاشقجي

السعودية تضع ابن خاشقجي تحت الاقامة الجبرية

الرياض – أسرار عربية – متابعات

كشفت صحافيتان أمريكيتان أن السلطات السعودية وضعت ابن الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي تم اغتياله داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، رهن الاقامة الجبرية داخل الرياض.

وطالبت الصحافيتان الأمريكيتان برفع الاقامة الجبرية ومنع السفر عن صلاح خاشقجي ابن الصحفي الراحل جمال خاشقجي الذي قتل في عملية اغتيال مدبرة نفذها فريق من 15 شخصا يتبعون بشكل مباشر لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبهذه المعلومة يكون لغز تصريحات عائلة خاشقجي قد انكشف هو الآخر، إذ أن العائلة التي تدلي بالتصريحات تجلس في الرياض تحت الاقامة الجبرية ممنوعة من السفر، ومن ثم تدلي بتصريحات تدافع فيها عن ابن سلمان وجريمته بحق والدهم جمال.

وطالبت الصحافيتان ديبورا موس وكارين عطية السلطات السعودية برفع حظر السفر فورا عن صلاح خاشقجي، الابن الأكبر لجمال.

وقالت آموس وهي مراسلة تغطي أخبار الشرق الأوسط لشبكة الإذاعة الأمريكية NPR News في تغريدة على حسابها بموقع تويتر “آمل أن يرفع حظر السفر عن نجل خاشقجي.. جمال يؤلمه أن يعاقب ابنه نيابة عنه”.

وأعادت محررة مقالات خاشقجي في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية كارين عطية تغريدة آموس وقالت: “هذا صحيح أيضاً ابن خاشقجي مواطن أمريكي مزدوج.. وفي حواراتنا كان جمال غاضبا من المملكة العربية السعودية لأنها منعت أبناءه من السفر للضغط عليه من أجل التوقف عن الكتابة”.

شاهد أيضاً

أنباء عن عودة أحمد بن عبد العزيز الى السعودية

الرياض – أسرار عربية كشف المغرد السعودي الأشهر على الاطلاق “مجتهد” أن الأمير أحمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *