الأربعاء , نوفمبر 14 2018

بعد عُمان والامارات وقطر.. البحرين ترتمي في أحضان اسرائيل

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الأحد 28-10-2018 أن مملكة البحرين تجري حوارا سريا مع إسرائيل بهدف إعادة العلاقات بين الجانبين، وإقامة علاقات علنية بين المنامة وتل أبيب.

وفي حال صحت هذه المعلومات فان البحرين ستكون قد تفوقت على كل جيرانها الخليجيين في الارتماء بأحضان الاحتلال الصهيوني، والتحالف مع أعداء الأمة العربية والاسلامية، كما ستكون أول دولة خليجية تقيم علاقات رسمية وعلنية مع اسرائيل.

وتأتي هذه المعلومات بعد يومين فقط على زيارة وفد رياضي تطبيعي الى العاصمة القطرية الدوحة، وزيارة وفد رياضي مع وزير اسرائيلية الى العاصمة الاماراتية أبوظبي التي شهدت لأول مرة في تاريخ الأمة عزف “النشيد الصهيوني”، كما تأتي بعد زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الى سلطنة عمان ولقائه بشكل مفاجئ مع السلطان قابوس.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن الحوار بين البحرين واسرائيل الذي يجري بالسر حالياً يهدف للتوصل إلى صيغة تمكن الجانبين من الإعلان عن عودة العلاقات بشكل علني.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحوار يجري تمهيدا لزيارة مرتقبة قد يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى البحرين كما زار عُمان الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة إن هناك جهدا إسرائيليا كبيرا لتطبيع العلاقات مع الدول العربية تمهيدا لنشر خطة السلام الأميركية.

وقال نتنياهو قبل أيام أنه من المهم أن تكون هناك علاقات مع الدول العربية حتى تصبح مفتاحا للسلام مع الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

فضيحة جديدة: آل سعود حاولوا استدراج معارض سوري وتسليمه للأسد

اسطنبول – أسرار عربية: بدأت ملامح فضيحة جديدة تتكشف في تركيا، حيث تبين بأن محاولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *