الأربعاء , نوفمبر 14 2018

الامارات تُنظم مؤتمراً إلحادياً في الأردن.. والحكومة تمنعه

عمان – أسرار عربية – خاص وحصري:

أصدرت وزارة الداخلية الاردنية قراراً الاثنين 29-10-2018 بمنع عقد مؤتمر إلحادي يتضمن ما يُسيء للذات الالهية، كان من المفترض أن تنظمه مؤسسة تابعة لدولة الامارات، وذلك بعد موجة غضب وانتقادات واسعة على المستوى الشعبي في الأردن.

وفي التفاصيل التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” فان مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” التي تتخذ من أبوظبي والمغرب مقراً لها، وتنشط في كل العالم العربي بمجال محاربة ما تسميه “الاسلام السياسي” كانت تعتزم تنظيم المؤتمر في الأردن يومي الثاني والثالث من تشرين ثاني/ نوفمبر 2018 لولا أن وزير الداخلية سمير المبيضين أصدر قراره بمنع انعقاد المؤتمر.

ويدير عمليات مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” في الأردن الصحفي الأردني موسى برهومة الذي سبق أن عمل في جهات حكومية بدولة الامارات لعدة سنوات، وسبق أن صدر له كتاب أثار ضجة في الأردن بسبب ما اعتبروه كثيرون “إساءة للدين الاسلامي”.

وتناقش احدى جلسات المؤتمر الذي كانت مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” تنظيمه في الأردن ما أسمته (تاريخ الله إسلامياً)، ويتضمن هذا المحور ورقة بحثية تحت عنوان (التأريخ الشعبي لولادة الله)، وهو ما اثار غضب واشمئزاز الأردنيين بسبب ما اعتبروه انتهاكا للمشاعر الدينية.

كما يشارك في المؤتمر الكاتب إبراهيم غرايبة المثير للجدل، وهو صاحب مقولة (الله أردني)، وهي العبارة العنصرية والالحادية التي سبق أن نشرها على “فيسبوك” قبل سنوات فأثارت ضجة وغضباً واضطر لحذفها لاحقاً.

وتحت عنوان “أنسنة الدين وتفكيكه في السرديات والممارسات الشعبية”، كان من المفترض أن يناقش الباحث المصري عصام فوزي “التعرف على نمط التدين السائد وسط العامة والبسطاء في المنطقة العربية وخصائص هذا النمط من التدين الذي نطلق عليه التدين الشعبي وتمايزاته واختلافاته عن أنماط التدين الأخرى؛ المؤسسية والجهادية”، بحسب فوزي.

وبحسب برنامج المؤتمر، فإن إحدى المحاور التي سيطرحها الباحث التونسي فواز البدوي، ستناقش سؤال “لماذا يخشى المسلمون المدرسة الاستشراقية المراجعية؟”.

وكان موقع “أسرار عربية” أول من كشف ارتباط منظمة “مؤمنون بلا حدود” بدولة الامارات، والهدف الذي تسعى اليه الامارات من وراء هذه المنظمة، وحصل على وثيقة بهذا الصدد نشرها في كانون ثاني/ يناير 2018.

إقرأ أيضا: “مؤمنون بلا حدود”.. منظمة تجسسية تمولها الامارات وتعمل في عدة دول (وثيقة)

شاهد أيضاً

فضيحة جديدة: آل سعود حاولوا استدراج معارض سوري وتسليمه للأسد

اسطنبول – أسرار عربية: بدأت ملامح فضيحة جديدة تتكشف في تركيا، حيث تبين بأن محاولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *