الأربعاء , نوفمبر 14 2018

ابراهيم غرايبة.. إخواني سابق في مؤتمر للملحدين بالأردن!

عمان – أسرار عربية – خاص وحصري

كان من المقرر أن يشارك الكاتب إبراهيم غرايبة في المؤتمر الالحادي الذي كان مقرراً أن يقام في الأردن بتمويل وتنظيم من دولة الامارات، لولا أن الغضب الشعبي الاردني دفع الحكومة الى إلغاء المؤتمر وسحب الترخيص الممنوح لعقده.

وابراهيم غرايبة كان أحد عناصر جماعة الاخوان المسلمين في الأردن، وكان يعمل ويدير مركز دراسات تابع لهم، قبل أن ينشق عن صفوف الاخوان ويتحالف مع القوى المحسوبة على النظام في الأردن، ثم ينحرف تدريجياً الى أن كتب على “فيسبوك” قبل سنوات عبارة (الله أردني)، وهي عبارة عنصرية وإلحادية في آن واحد أثارت انتقادات واسعة في الأردن واضطرته الى حذفها.

ولاحقاً لذلك عمل غرايبة في جريدة “الغد” الأردنية التي يملكها رجل الاعمال المقرب من ملك الأردن محمد عليان، ولطالما انتقد بعد ذلك الحركة الاسلامية.

وفوجئ كثير من الاسلاميين في الأردن بظهور اسم غرايبة في المؤتمر الالحادي التي كان من المفترض أن تنظمه مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” الاماراتية، والتي تتخذ من الرباط في المغرب مقراً رئيسياً لها، كما أن المؤسسة يمثلها في الأردن الصحافي المقرب من أبوظبي موسى برهومة، والذي سبق أن أثير حوله اتهامات بالردة عن الدين.

إقرأ أيضا: الامارات تُنظم مؤتمراً إلحادياً في الأردن.. والحكومة تمنعه

إقرأ أيضا: “مؤمنون بلا حدود”.. منظمة تجسسية تمولها الامارات وتعمل في عدة دول (وثيقة)

شاهد أيضاً

السعودية عرضت على أردوغان رشوة فرفضها.. وهذه هي التفاصيل

أسرار عربية – متابعات كشف الكاتب الصحفي السعودي ورئيس تحرير صحيفة “الشرق”، محمد صالح العماري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *