الثلاثاء , فبراير 21 2017

صربيا تمنح دحلان الجنسية وتوفر له القاعدة لمحاربة الرئيس عباس

لماذا حصل دحلان على جنسية صربيا؟
لماذا حصل دحلان على جنسية صربيا؟

أسرار عربية – متابعات:

كشفت جريدة “الغارديان” البريطانية أن جمهورية صربيا منحت الجنسية لمحمد دحلان، المستشار الأمني لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، والقيادي السابق في حركة فتح الفلسطينية، اضافة الى عائلته وخمسة من افراد عائلته، مشيرة الى أن دحلان قد يكون اتخذ من صربيا مركزاً لمهاجمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبالتقرير المنشور في “الغارديان” تتأكد المعلومات التي نشرها موقع “أسرار عربية” يوم 22 آب/ أغسطس 2014 حول عمليات غسيل الأموال وصفقات الأسلحة التي يقوم بها لحساب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع كل من جمهورية صربيا وجمهورية الجبل الأسود، وهو ما يفسر أيضاً الاستثمارات الاماراتية التي تتدفق بالملايين أو بالمليارات على كل من صربيا والجبل الأسود.

وبحسب المعلومات التي نشرتها “الغارديان” فان دحلان حصل وعائلته وخمسة من أنصاره السياسيين، بما مجموعه 11 شخصاً، حصلوا على الجنسية الصربية خلال الفترة من شهر شباط/ فبراير 2013 وحتى حزيران/ يونيو 2014، فيما رفضت الحكومة الصربية التعليق على منح الجنسية أو كشف الأسباب وراءها.

وبحسب الوثائق فان قرارات منح الجنسية للفلسطينيين الأحد عشر تمت خلال جسات مغلقة للحكومة، وتم تبريرها خلال تلك الجلسات بأنها راجعة الى “مصالح للدولة”، دون أي توضيح حول ماهية المصالح التي وراء هذه القرارات.

وتقول “الغارديان” إن دحلان وعد صربيا باستثمارات بالمليارات من أبوظبي، إلا أن الحكومة في بلغراد رفضت تأكيد أو نفي الارتباط بين الوعود وبين منح الجنسية.

شاهد أيضاً

syria_children

“يونيسيف” تخشى انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه بين أطفال سوريا

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن هناك “مخاوف كبيرة” من انتشار الأمراض المنقولة عن …

2 تعليقات

  1. محمد بن زايد يشتري اراضي المقدسيين بالقدس ويتبرع بها لليهود، طائرة اماراتية بمطار بن غورين من شهرين . دحلان وكلابه امثال النائب الاردني العشا الذي يحمل جواز اسرائيلي هو واصحابه من كلاب النواب تقديرا لخدماتهم لدولة اسرائيل . هل تعلمون ان اراضي الغور تم شراؤها من خلال شركة العشا لصالح حماية اسرائيل غير اراضي تركيا واراضي سوريا للعبث بهذه الدول وماذا تريدون اكثر

  2. سبحان الله الخائن مع القتله قتلة المسلمين في اوروبا رأو فيه فائده لهم حيث انه منبوذ من بلده وامته استقبلته صربيا العنصريه لتحقيق مأرب رخيصه هذا هو الثمن خيانة امته ووطنه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *