السبت , مايو 27 2017
Sameh_Shokryjpg

سامح شكري في اسرائيل.. لماذا؟

الخبر:

أفادت مصادر دبلوماسية مصرية بأن زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أوفد وزير خارجيته سامح شكري إلى إسرائيل، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في محاولة لتحريك عملية السلام المجمدة منذ فترة طويلة، وسط إشادة وترحيب إسرائيلي رسمي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية المصرية: “يتوجه صباح الأحد السيد سامح شكري وزير الخارجية إلى إسرائيل في زيارة هامة تستهدف توجيه دفعة لعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية في العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية”.

من جانبه، أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، صباح الأحد أن الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجي المصري، سامح شكري، إلى إسرائيل اليوم “هامة وتدل على تغيير في العلاقات”، ما بين القاهرة و “تل أبيب”.

وأوضح نتنياهو في مستهل الجلسة الحكومية، بحسب ما نقله موقع “المصدر” الإسرائيلي، أنه “سيعقد لقاء ظهر ومساء اليوم مع شكري”، كاشفا أن زعيم الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي يسعى “لعقد مؤتمر سلام إقليمي”.

التعليق:

مصر التي تحاصر الفلسطينيين تريد تحريك عملية السلام؟ كيف؟.. ثم هل العرب بصدد مغامرة جديدة مع عدو اسرائيلي يستغل حالة الضعف التي نعيشها؟

شاهد أيضاً

Egypt_Cairo

اعتقال عريس في مصر ليلة زفافه.. تعرف على السبب

الخبر: اعتقلت قوات الأمن المصرية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية “عريس” ليلة زفافه وقاموا باقتياده إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *