الإثنين , يونيو 26 2017
guns

فضيحة جديدة لمخابرات الأردن: سرقوا أسلحة بريطانية وباعوها

عمان – أسرار عربية:

كشفت جريدة “ديلي ميل” البريطانية فضيحة جديدة لجهاز المخابرات الأردني، حيث تبين بأن ضباطه سرقوا أسلحة من معسكر تدريب بريطاني وباعوها في السوق السوداء، وذلك على غرار الأسلحة التي سرقوها من الثوار السوريين وباعوها أيضا، وكان مصدرها السعودية

ونشرت “الديلي ميل” تقريرا جديدا عن سرقة ضباط أردنيين لذخائر من معسكر تدريب للجيش البريطاني، اثناء مشاركة 1600 من قواته في مناورة “عاصفة الشمال” التي جرت في شهر آذار (مارس) الماضي، وشاركت فيها قوات امريكية واردنية في الصحراء الاردنية قرب صحراء سيناء.

وحسب الصحيفة فقد قام اللصوص بمراقبة مخزن اسلحة الجيش البريطاني لعدة ايام، وسرقوا صناديق ذخيرة تحتوي على 87 الف رصاصة يمكن استخدامها في بنادق امريكية واوروبية متطورة.

المخاوف التي عبرت عنها الصحيفة البريطانية تتلخص في احتمال وقوع هذه الذخائر، التي من المرجح بيعها في السوق السوداء في ايدي “الدولة الاسلامية” واستخدامها بالتالي ضد القوات الامريكية والبريطانية في العراق وسورية، وربما في داخل الاراضي الاردنية.

وكانت السلطات الاردنية قد اعترفت بوجود ثغرات أمنية واجرت تحقيقات “سرية” موسعة حول هذه السرقات للاسلحة التي كانت موجهة الى المعارضة السورية، واعتقلت المتورطين، وسرحت بعضهم من اجهزتها الامنية، واحالت البعض الآخر الى التقاعد، بينما ما زالت هناك مجموعة من الضباط الكبار خلف القضبان.

شاهد أيضاً

123

اسرائيل تخطب ودّ السعودية لتطبيع العلاقات

كشفت مصادر إعلامية دولية وعبرية النقاب عن أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يدرس تقديم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *