الإثنين , نوفمبر 20 2017

ملك الأردن يرفع رواتب الجيش رغم الفشل الذريع في الكرك

عمان – أسرار عربية – خاص وحصري:

أصدر الملك الأردني عبد الله الثاني قراراً برفع رواتب العاملين في القوات المسلحة، وذلك بعد أيام قليلة من الفشل الذريع في مواجهة مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الكرك جنوبي الاردن.

وقرر رئيس هيئة الأركان المشتركة (قائد الجيش) محمود عبد الحليم فريحات صرف علاوة للعاملين في القوات المسلحة الأردنية بقيمة تترواح ما بين ( 10 دنانير إلى 50 ديناراً) واعتبار من تاريخ 1 كانون الثاني/ يناير لعام 2017.

وقالت وسائل الاعلام الأردنية إن هذه العلاوة تأتي كمكرمة ملكية سامية لأبناء القوات المسلحة الأردنية تحسيناً لظروفهم المعيشية والحياتية وللجهود التي يبذلونها دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وجاءت هذه العلاوة المالية للعسكريين بعد أيام على أحداث الكرك التي شكلت فضيحة على كل المستويات، بسبب الخسائر القاسية التي منيت بها القوات الأردنية أمام عدد قليل من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية، والذين خاضوا معركة استمرت يومين في جنوب الأردن، وفضحوا الضعف الشديد للنظام واجهزته الأمنية.

والغريب أن القرار الملكي بزيادة الرواتب يأتي بعد أن وقع عشرات من جنرالات الأردن المتقاعدين على مذكرة تطالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني وإقالة جميع مدراء الأجهزة الأمنية الحاليين بعد تداعيات الأحداث الأخيرة في مدينة الكرك جنوبي البلاد.

وناشدت المذكرة الملك عبدالله الثاني التدخل شخصيا لمراجعة التعديلات الدستورية التي ربطت  مدراء الأجهزة الأمنية به شخصيا وليس بالسلطة التنفيذية مما منع الشعب وسلطة التشريع من محاسبتهم.

وطالبت المذكرة لأول مرة بإقالة جميع مدراء الأمن وبدون إستثناء إحتراما لدماء الشعب الأردني.

شاهد أيضاً

الوليد بن طلال خسر 1.2 مليار دولار خلال 48 ساعة فقط

كشفت وكالة “بلومبرج” الأمريكية المتخصصة بالأخبار الاقتصادية أن الأمير الوليد بن طلال، فقد جزءا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *