الجمعة , أبريل 28 2017
alarabiya_TV

مُلحد يُهاجم ابن تيمية وابن باز على قناة العربية السعودية (فيديو)

أسرار عربية – متابعات

فتحت قناة العربية شاشتها وأتاحت المجال لكاتب وصحافي كويتي معروف بإلحاده وعدائه لرموز الدين الاسلامي، وهو فؤاد الهاشم الذي فوجئ مشاهدو قناة العربية به مساء الجمعة 06-01-2017 يهاجم شيخ الاسلام ابن تيمية، وعدد من كبار العلماء في السعودية بمن فيهم المفتي السابق والراحل الشيخ عبد العزيز ابن باز، وأيضاً عالم الحديث المعروف الراحل ابن عثيمين.

وقال الهاشم إن هؤلاء العلماء هم سبب “التخلف” الذي تعيشه الأمة، وأضاف في مداخلة على قناة “العربية” إن “ابن تيمية، وابن باز، وابن عثيمين، لا يريدوننا حتى أن نلبس هذا القميص”.

وتابع: “يريدوننا أن نلبس الزي الأفغاني، إذ إن التيار الديني سواء أكان متشددا أم لا، سيكون منغلقا”.

وعاد الكثير من النشطاء على الانترنت للمطالبة باغلاق قناة العربية التي تسيء للسعوديين وللأمة، حيث طالب الكاتب في صحيفة “الجزيرة” عبد الله العجلان بـ”موقف رسمي رادع يحاسب العربية ويمنعها وغيرها من استفزازنا، والتمادي في ازدراء ثوابتنا وعقيدتنا ورموزنا الدينية!”.

أما الإعلامي السعودي سعد التويم فقال في تغريدة على تويتر: “تذكرون ردة فعل الإعلام الخليجي وحكومة الكويت على الشيخ العريفي يوم جاب طاري السيستاني؟ .. وينهم نايمين؟”.

الأكاديمي تركي الغريري، قال: “في العربية المحسوبة على بلادنا، يثنون على حسن نصر اللات…ويشتمون ابن باز وابن عثيمين… وكأنها تُبث من طهران!”.

أما الداعية محسن المطيري فرد على الهاشم بالقول: “لا يعنينا المسخ الهاشم، ولكننا نطالب بوضع حد لهذا المنبر العبري المنتسب لنا، ويقوم بشتم علمائنا ورموزنا!”.

وقال الناشط حسن مفتي: “عربية البراهيم سخرت من قبل بالشيخين الصديق وابن الخطاب، بتتورع عن انتقاص ابن باز وابن عثيمين؟ خوش قناة”.

شاهد أيضاً

Jordan_Amman

ملك الأردن يرفع رواتب الجيش رغم الفشل الذريع في الكرك

عمان – أسرار عربية – خاص وحصري: أصدر الملك الأردني عبد الله الثاني قراراً برفع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *