الأحد , يونيو 25 2017
syria_children

“يونيسيف” تخشى انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه بين أطفال سوريا

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن هناك “مخاوف كبيرة” من انتشار الأمراض المنقولة عن طريق المياه بين الأطفال في سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم المنظمة، كريستوف بوليراك، في مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

وأوضح بوليراك، أن مصدرين رئيسيين للمياه في وادي بردى بالريف الغربي للعاصمة دمشق، تضررا نتيجة الاشتباكات التي تشهدها المنطقة.

وأشار إلى أن سكان المنطقة يلجأون إلى شراء مياه مجهولة المصدر من موردين خاصين وبأسعار عالية.

وأضاف “لدينا مخاوف كبيرة من انتشار الأمراض (لم يذكرها) المنقولة عبر المياه بين الأطفال، .. العائلات في العديد من المناطق، تقوم بشراء ألف ليتر فقط من المياه بـ12 دولارا”.

وبين أن فريقا من “يونيسيف” قام بزيارة عدد من المدارس في دمشق ورأى أن الأطفال يلجأون إلى المساجد أو إلى أقرب نقطة توزيع سيرا على الأقدام، لجلب المياه، ويستغرق الطريق معهم حوالي نصف ساعة، فيما ينتظرون قرابة ساعتين في طوابير للمياه.

ووجه المسؤول الأممي نداءً للأطراف المتصارعة في سوريا، من أجل حماية البنى التحتية من بينها شبكات المياه.

وتعد “وادي بردى” أكثر منطقة تشهد خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل له في 30 ديسمبر/ كانون أول الماضي بضمانة تركيا وروسيا.

شاهد أيضاً

123

اسرائيل تخطب ودّ السعودية لتطبيع العلاقات

كشفت مصادر إعلامية دولية وعبرية النقاب عن أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يدرس تقديم …

تعليق واحد

  1. تعيين مرتزق لقيادة التحالف العسكري السعودي 

    في السابق كانت عصابة ال سعود تجلب  المرتزقة  كي  يعملوا  لها جنود في الجيش السعودي كما استخدمت  عصابة ال سعود المرتزقة  للجهاد  في سبيل امريكا  وجندت  ملايين المرتزقة   للجهاد   في سبيل امريكا مثل القاعدة  وبوكوا حرام وطالبان وداعش والنصرة والفتح واحرار الشام والسلفيين وجيش الاسلام وغيرها من المسميات واستخدمت  عصابة  ال سعود هؤلاء  الارهابيين  المرتزقة للقتال  ضد  اعداء  امريكا   واسرائيل  مثل  روسيا وايران  وسوريا واليمن ولبنان  وغزة لكن اليوم  فاجئتنا   وسائل  الاعلام  بتعيين المرتزق الباكستاني 
    راحيل شريف قائدا  للتحالف العسكري السعودي  في الحرب  علي اليمن وهذا ان دل فانما يدل  علي الهزائم النكراء التي  تلقاها الجيش السعودي وجيوش ومرتزقة التحالف العشري لحماية اسرائيل في اليمن وان دل فانما يدل  علي القضاء علي 90 في المائة  من  الارهاب السعودي في سوريا والعراق  ولذلك عين حفيد الزهايمر المرتزق الباكستاني قائدا للتحالف العسكري السعودي
    بقلم الشحات شتا 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *