الخميس , ديسمبر 14 2017

الأمن السعودي يُجبر كبار الدعاة والمغردين على مهاجمة قطر

الرياض – أسرار عربية – خاص وحصري:

تأكد موقع “أسرار عربية” أن أجهزة الأمن السعودية استدعت عدداً من كبار الدعاة في المملكة، وعدداً آخر من النشطاء على “تويتر” الذين يحظون بمتابعة واسعة في أوساط السعوديين، وسلمتهم تغريدات جاهزة تهاجم قطر وتشيد بالملك سلمان لنشرها على حساباتهم على “تويتر”، ومن بين هؤلاء المغرد الأشهر في السعودية الدكتور محمد العريفي.

وعلم موقع “أسرار عربية” أن أجهزة الأمن السعودية استدعت العريفي في الرياض واحتجزته لمدة يومين كما احتجزت جواز سفره على ان تعيد له جواز السفر بعد أن يقوم بالامتثال ونشر التغريدات، وهو ما حدث فعلاً الجمعة حيث قام العريفي بنشر التغريدات التي تسلمها من جهاز المباحث السعودية.

وكان العريفي نشر قبل أيام صورة تجمع الملك سلمان وولي عهده محمد بن نايف وابنه محمد بن سلمان وكتب معلقاً على الصورة بالدعوة لهم بالتوفيق والسداد، دون أن يذكر دولة قطر أو يهاجمها، وهو ما كان واضحاً أنه لم يُرضِ أجهزة الأمن التي واصلت الضغوط عليه.

وتقول بعض المصادر في السعودية إن قوات الأمن أيضاً قامت بالسطو على كلمات المرور لحسابات بعض الشخصيات التي تم استدعاؤها أو اعتقالها، وتم نشر تغريدات على حساباتهم عنوة.

وتأتي هذه المعلومات لتؤكد حجم التراجع الكبير في تأييد النظام بالسعودية من قبل المواطنين السعوديين، وحجم القلق في المقابل من تراجع شعبية الملك سلمان في أعقاب الازمة المفاجئة التي افتعلها مع دولة قطر، وذلك بعد أيام قليلة من مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية، وهي الزيارة التي قبض خلالها ترامب ما أطلق عليه البعض اسم “جزية القرن” حيث  أبرم عقوداً مع المملكة ستدفع الرياض بموجبها لواشنطن اكثر من 470 مليار دولار!

alauraifi

شاهد أيضاً

اعجاب أمير بحريني بصورة لمجندات صهاينة (شاهد اللوحة)

نال حدث فني دولي يعرض في الجليل “فلسطين المحتلة”، إعجاب أمير بحريني، ينتمي إلى العائلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *