الأحد , مايو 22 2022

وول ستريت جورنال تؤكد: بندر هاجم القطريين ولدينا الأدلة

Untitled

أسرار عربية – متابعات:

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الأربعاء 04-09-2013 أن رئيس جهاز الاستخبارات السعودية هاجم القطريين، وأن نفي تصريحاته على لسان مصدر مسؤول في السعودية ليس صحيحاً بالمطلق.

وقال مركز مراقبة الشرق الأوسط (MEMO) الذي يتخذ من لندن مقراً له انه اتصل مع الصحفيين القائمين على التقرير المنشور يوم 25 أغسطس الماضي، وهم: آدم انتوس، ونور مالاس، ومارغريت كوكر، وأكدوا صحة المعلومات الواردة في تقريرهم، وصحة التصريحات التي أوردوها على لسان الأمير بندر بن سلطان رغم أنهم لم يلتقوه، وانما حصلوا على هذه المعلومات من مصدر مؤكد.

وكانت جريدة “وول ستريت جورنال” الامريكية نشرت تقريراً نقلت فيه عن رئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان قوله: “قطر عبارة عن 300 شخص وقناة تلفزيونية.. هذه ليست دولة”.

واثارت هذه التصريحات غضباً واسعاً في قطر، وجدلاً على الانترنت، وانتهى الأمر الى أن اندفع وزير الخارجية القطري خالد العطية الى القول في تغريدة له على “تويتر” رداً على الامير بندر: “مواطن قطري يعدل شعب، وشعب قطر يعادل أمة بأكملها، هذا ما نعلمه لأبنائنا مع كامل الاحترام والتقدير للآخر”.

وحاولت السعودية امتصاص الغضب القطري عندما بثت تصريحاً منسوباً لمصدر سعودي مسؤول لم تكشف اسمه ولا هويته قبل أيام، قال ان ما نسبته الصحيفة الأمريكية للأمير السعودي ليس صحيحاً.

وجاء النفي السعودي بعد أربعة ايام من نشر “وول ستريت جورنال” تقريرها، وقال المصدر السعودي لوكالة الأنباء السعودية ان الأمير بندر لم يلتقِ اي من مراسلي الصحيفة الامريكية ولم يدلِ بهذه التصريحات لأي من محرريها، وذلك على الرغم من أن الصحيفة لم تدعِ أصلاً أنها التقت الأمير أو أنه أدلى بهذه التصريحات لها أو لأي من مراسليها.

وفي تأكيد “وول ستريت جورنال” اليوم الأربعاء 04-09-2013 لهذه التصريحات أكد الصحفيون الثلاثة الذين كتبوا التقرير أنهم لم يدعوا أصلاً بأنهم التقوا الأمير، ولم يقولوا ان الأمير قال ذلك لهم أو بحضورهم، وانما نقلوا هذا الكلام عن مصدر سمعه من لسان الأمير، مؤكدين أن لديهم أدلة على صحة هذه المعلومات وأنهم واثقون من أن الأمير قال ذلك وأن المصدر الذي أبلغهم كان صادقاً.

وتحولت تصريحات الأمير بندر بن سلطان الى مثار جدل واسع على الانترنت، كما استحوذت على اهتمام كبير في شبكات التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثير من السعوديين والقطريين وغيرهم من الخليجيين عن استيائهم من هذه التصريحات التي اعتبروا بانها تمثل اساءة بالغة للشعب القطري، وتعمل على توتير الأجواء بين الأشقاء الخليجيين.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *