السبت , يناير 22 2022

أصابع دحلان في تركيا: تصعيد عسكري كردي.. ومعارضو أردوغان في مصر

مقاتلون أكراد في الاراضي التركية
مقاتلون أكراد في الاراضي التركية

أسرار عربية – خاص:

بدأت نتائج الزيارة السرية التي قام بها محمد دحلانالى تركيا مؤخراً والتقى خلالها عدداً من الشخصيات المعارضة، بدأت نتائجها تظهر وتنكشف تدريجياً، حيث أعلن حزب العمال الكردستاني وقف انسحابه من الاراضي التركية بصورة مفاجئة اليوم الخميس 05-09-2013، فيما أعلن حزب الشعب التركي المعارض في نفس الوقت، وبصورة مفاجئة نيته زيارة العاصمة المصرية القاهرة الاسبوع المقبل.

وكان موقع “أسرار عربية” قد انفرد يوم الأحد الماضي 01-09-2013 بنشر خبر الزيارة السرية التي قام بها دحلان الى تركيا بجواز سفر يحمل اسماً غير اسمه، حيث التقى خلال الزيارة عدداً من المعارضين الأتراك والأكراد، فيما لم يُعرف ما هي أهداف الزيارة ولا مضمونها، الا أن الترجيحات تشير الى أنها مرتبطة بنية دول خليجية تأليب المعارضة التركية ضد الحكومة ذات التوجه الاسلامي التي يرأسها رجب طيب اردوغان، وذلك عقاباً لها على موقفها من الانقلاب العسكري في مصر.

ويعمل دحلان مستشاراً لدى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما أنه أحد مهندسي الانقلاب العسكري في مصر، وأحد أعضاء الخلية التي كانت تضم كلاً من الشيخ محمد بن زايد، والأمير السعودي بندر بن سلطان، والمرشح السابق للانتخابات في مصر أحمد شفيق، اضافة الى الملك الأردني عبد الله الثاني.

ونقلت قناة “سكاي نيوز” العربية في خبر مفاجئ مساء الخميس 05-09-2013 عن قائد الجناح العسكري في حزب العمال الكردستاني قوله ان الانسحاب من الاراضي التركية توقف، وذلك في تصعيد مفاجئ وغير مبرر ضد الحكومة التركية.

واتصل موقع “أسرار عربية” بالمصدر الذي كشف خبر زيارة دحلان الى تركيا ولقائه مع معارضين أتراك، حيث أكد المصدر أن دحلان التقى مسؤولين في الحزب الكردي المعارض، مرجحاً ان يكون دحلان قد نقل لهم أموالاً من أبوظبي من أجل تمرير الأجندة التي ترغب بها أجهزة الأمن الاماراتية.

وفي الوقت الذي كان فيه الحزب الكردي المعارض يصعد ضد الحكومة التركية، أعلن حزب الشعب التركي، وهو أكبر أحزاب المعارضة التركية، أن وفداً رفيعاً من الحزب سوف يزور القاهرة الأسبوع المقبل، وذلك لمباركة الانقلاب العسكري والتعبير عن موقف مغاير لموقف الحكومة التركية الرافض للانقلاب والذي لا زال يعتبر أن الرئيس الشرعي الوحيد لمصر هو الرئيس محمد مرسي.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

4 تعليقات

  1. لماذا لايترشح دحلان لرئاسة الوزراء الاسرائيلي ؟

  2. صدقت أخى شاهر فهو اسرائيلى اكثر من الاسرائليين انفسهم

  3. ماذا سنقول ! ونحن نرى كلاب الخليج وعلى رأسهم محمد بن زايد رئيس الامارات العبرية وقد اصبحوا بئرا للخيانة ومستنقعا للقذارات . الا يكفيهم تاريخهم الحافل بالخيانات بحق القضية الفلسطينية ّّّّّّ!!!! لا يكفيهم مافعلوه بمصر !!! لماذا كل هذه المؤامرات على السيد اردغان وحزبه ؟؟ لكن اقول ان الفرج قادم بإذن الله تعالى ,وإن هذه المستنقعات الخليجية التي ماقامت الا ثمنا لقيام دولة اسرائيل ,ان شاء الله ستسقط المؤامرات ويصمدحزب العدالة والتنمية التركي الاسلامي سيأتي قريبا ذلك اليوم الذي سيدفع فيه حكام الخليج ثمن خياناتهم وان شاء الله انه لقريب ….ونري حكام الامارات والخليج أذلاء

    • الكلب اردني شريف ، من اللي يتكلم عن الخيانات اشباه الرجال امثالكم ، انصف الرجال اصحاب تاريخ ايلول الاسود، وخيانات الوحدة العربية ،انتوا خاطركم تطلقون ملككم من زوجته لانها فلسطينيه، الفلسطينيين تعتبرونها درجة ثانية، اللاجئين السوريين يلاقون اسوء معامله، يااشباه وانصاف الرجال اذا كان بيتكم من زجاج لا ترمون غيركم بحجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *