الأحد , مايو 22 2022

مصدر مصري: تمثيلية الاغتيال تهدف لانقاذ المساعدات الأمريكية

الفريق السيسي خلال لقائه الوفد الأمريكي بعد ساعات على محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري
الفريق السيسي خلال لقائه الوفد الأمريكي بعد ساعات على محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري

القاهرة – أسرار عربية – خاص:

كشف مصدر مصري قريب من الحكومة المؤقتة أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم صباح الخميس 05-09-2013 ليست سوى “تمثيلة مدبرة من النظام تهدف الى انقاذ المساعدات الأمريكية لمصر”.

وشرح المصدر الذي تحدث لموقع “أسرار عربية” كيف يمكن أن تصب هذه العملية في صالح ابقاء الدعم الأمريكي، حيث أشار الى أن وفداً أمريكياً رفيع المستوى يزور مصر، وكان مقرراً أن يلتقي صباح الخميس بالفريق عبد الفتاح السيسي، وهو ما تم بالفعل، ولذلك تم التخطيط بأن يتم فبركة محاولة الاغتيال بالتزامن مع زيارة هذا الوفد الأمريكي ليصار الى اقناعه بأن مصر تحارب ارهاب الاخوان المسلمين، تماماً كما أن الولايات المتحدى تحارب ارهاب تنظيم القاعدة.

ويقول المصدر ان دوائر صنع القرار في القاهرة مرعوبة من احتمالات أن توقف الولايات المتحدة مساعداتها لمصر، وهو ما يجري حالياً بحثه في أروقة الادارة الأمريكية، حيث أن مصر هي ثاني أكبر مستقبل للمساعدات الأمريكية في العالم، والجيش في مصر هو أكبر المستفيدين من هذه المساعدات، وهو ما يجعل النظام الجديد حريصاً بصورة كبيرة على ابقاء هذه المساعدات.

ويشير المصدر الى أن محاولة الاغنيال المفبركة التي تعرض لها ابراهيم الخميس كانت موضع النقاش الذي دار بين الوفد الأمريكي وبين زعيم الانقلاب العسكري في مصر الفريق السيسي.

 

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *