الأربعاء , يناير 19 2022

السلطة الفلسطينية تمنح الجنسية لراغب علامة.. وتحجبها عن القرضاوي

Raghip_photo_doc
الفنان اللبناني راغب علامة وفي الاطار رسالة السفير الفلسطيني يطلب منحه الجنسية

رام الله – أسرار عربية – خاص وحصري:

منحت السلطة الفلسطينية في رام الله الجنسية للفنان اللبناني راغب علامة بناء على طلب من سفارتها في بيروت، وذلك كمكافأة له على فوز الفنان الفلسطيني محمد عساف في مسابقة “آراب أيدول” التي نظمتها قناة “أم بي سي” قبل شهور، وفاز فيها عساف على كل الفنانين المنافسين من مختلف أنحاء العالم العربي.

وبحسب وثيقة حصل عليها موقع “أسرار عربية” وننشرها كما هي أسفل هذا التقرير، فقد طلب السفير الفلسطيني في بيروت أشرف دبور من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الموافقة على منح الفنان اللبناني راغب علامة الجنسية الفلسطينية، واستصدار جواز سفر فلسطيني له تبعاً لذلك، وذلك تكريماً له على تحكيمه في مسابقة “أراب أيدول”.

وعلم موقع “أسرار عربية” أن الرئيس عباس وافق على منح علامة الجنسية، الا أنه من غير المعلوم بعد ان كان علامة قد استصدر الجواز الفلسطيني فعلاً من السفارة أم لا.

كما طلب السفير أيضاً منح الجنسية الفلسطينية للمدير الفني في قناة العربية الفضائية أيضاً السيد جميل ضهر، وهو لبناني الجنسية، كما لم يتوقف الطلب عند هذا الحد وانما طلب السفير دبور من الرئيس عباس منح الاثنين جوازات سفر دبلوماسية.

وتأتي هذه المعلومات بعد شهور قليلة من منح الحكومة الفلسطينية في غزة جواز سفر للعلامة الاسلامي المعروف الدكتور يوسف القرضاوي الذي زار غزة بهدف كسر الحصار، وهو ما دفع السلطة في رام الله الى أن تشتاط غضباً وتصدر تعميماً تقول فيه ان هذا الجواز مزور، كما أصدرت طلباً للشرطة الدولية (انتربول) تطلب فيه اعتقال القرضاوي في اي منفذ حدودي يظهر فيه وبحوزته الجواز المزور.

كما تأتي هذه المعلومات في الوقت الذي يعاني فيه عشرات الآلاف من الفلسطينيين اللاجئين في مختلف أنحاء العالم من عدم وجود جنسيات أصلاً معهم، مع رفض السفارات الفلسطينية منحهم جوازات، أو على الأقل عدم اكتراثها بحاجتهم لجوازات السفر.

رسالة السفير الفلسطيني في بيروت للرئيس عباس في رام الله - خاص بـ"أسرار عربية"
رسالة السفير الفلسطيني في بيروت للرئيس عباس في رام الله – خاص بـ”أسرار عربية”

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *