الإثنين , مايو 16 2022

بالوثائق: فريق قانوني دولي يبدأ ملاحقة السيسي بالفعل من لندن

صورة الرسالة كما ذهبت الى الحكومة البريطانية - خاص
صورة الرسالة كما ذهبت الى الحكومة البريطانية – خاص

أسرار عربية – خاص وحصري:

حصل موقع “أسرار عربية” على رسالة موجهة من فريق محامين دوليين موجهة الى الحكومة البريطانية بصورة عاجلة، وذلك في اطار التحرك من أجل ملاحقة الفريق عبد الفتاح السيسي الذي نفذ الانقلاب العسكري في مصر، ومن ثم ملاحقة شركائه المتورطين في أعمال قمع وجرائم حرب، ومن بينهم شيوخ وأمراء من دولة الامارات العربية المتحدة.

وكان موقع “أسرار عربية” أول من نشر خبر التحرك القانوني ضد السيسي وضد شيوخ الامارات، حيث كشف الموقع في تقرير خاص نشره يوم 16 أغسطس الماضي أن الفريق القانوني الذي يقوم بملاحقة السيسي هو ذاته الذي تمكن قبل عدة سنوات من استصدار أمر اعتقال بحق الوزيرة الاسرائيلية تسيبي ليفني بسبب ارتكابها جرائم حرب ضد الفلسطينيين. كما كشف الموقع في تقرير آخر نشره يوم 17 سبتمبر 2013 أن الفريق القانوني ذاته يجمع الأدلة اللازمة ومن بينها اعترافات بلسان أحمد شفيق من أجل مقاضاة شيوخ وأمراء من دولة الامارات تورطوا في تقديم الدعم للفريق السيسي وأصبحوا شركاء في الجرائم التي ارتكبها.

وبحسب الرسالة التي بعث بها فريق المحامين الدولي للحكومة البريطانية اليوم الاثنين 23-09-2013، وحصل موقع “أسرار عربية” على نسخة منها فان الفريق القانوني يطلب من بريطانيا “بصورة عاجلة وقف تصدير الأدوات والمعدات التي يستخدمها جيش النظام في مصر في أعمال قمع ضد المدنيين”، وذلك كاجراء فوري وعاجل لحين الانتهاء من اجرءات التقاضي.

كما تشير الرسالة التي وجهها الفريق القانوني الى الحكومة البريطانية الى أن ضرورة أن يشمل الحظر دولة الامارات العربية المتحدة أيضاً التي تلعب دور الوسيط، وتقوم بشراء أدوات ومعدات من دول الاتحاد الأوروبي لتوريدها الى جيش النظام في مصر والذي يقوم بدوره باستخدامها في أعمال القمع الداخلية التي يقوم بها.

ودعت الرسالة الحكومة البريطانية الى اجراء مراجعة عاجلة لكافة التراخيص الممنوحة لشركات في بريطانيا من أجل تصدير أسلحة ومعدات لصالح الجيش المصري.

شاهد الرسالة واقرأها كما هي:

L 01

L 02

L 03

L 04

L 05

L 06

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

3 تعليقات

  1. لم يقبض على ليفني و لن يقبض على السيسي او ايا من شيوخ النفط لا ادري لما سعى القانونيين لاصدار هذه الرساله و هم يعلمون ان الامر لعبه سياسيه قذره بين القوى العظمى و لا وجود للقانون فيها ؟!!!!!!!

  2. سعيد - اسكندرية

    والله كلنا مستنين اليوم اللي يقبض علي السفاح والحرامي ، اللي أكل ايد من سلمة الامانة ، خان سيده ، أن شاء الله حيكون مصيرة زى اللي حصل لقادة البوسنه والهرسك – حرق دمنا الله يحرقة في نار جهنم

  3. بإذن الله سيتم فضيحتهم على العالم
    عمر عفيفى قال إن السيسى لا يقدر على السفر خارج الوطن عند دول الخليج فقط
    مع إنى بكره عمر عفيفى إلا كده كل شئ وضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *