الثلاثاء , مايو 17 2022

منظمة بريطانية تناشد السعودية وقف التعامل مع شركة داعمة لاسرائيل

 

friends_of_alaqsa

أسرار عربية – خاص:

طلبت منظمة بريطانية ناشطة في الدفاع عن القضية الفلسطينية من الحكومة السعودية بشكل رسمي أن تتوقف عن التعامل مع شركة داعمة للاحتلال الاسرائيلي، وهي شركة (G4S) التي كشف موقع “أسرار عربية” قبل أيام أنها تقوم بتقديم خدمات للحجاج في بيت الله الحرام، بما في ذلك أعمال الاشراف على قطار المشاعر.

وبعثت منظمة “أصدقاء الأقصى” وهي جمعية بريطانية متضامنة مع القضية الفلسطينية ويقوم عليها مجموعة من الأجانب بعضهم من المسلمين، وبعضهم من غير المسلمين، بعثت برسالة الى السفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف آل سعود اليوم الثلاثاء 24-09-2013 تطلب فيها وقف التعامل مع هذه الشركة التي تقدم العديد من الخدمات للاحتلال الاسرائيلي، وحظر أنشطتها في الأماكن المقدسة.

وقالت المنظمة في الرسالة التي حصل موقع “أسرار عربية” على نسخة منها “إن شركة “جي فور أس” الأمنية العالمية التي تقوم بادارة وفود الحجاج السنوية تقوم بتحقيق أرباحها منذ عدة سنوات كنتيجة لدعمها للاحتلال الاسرائيلي القائم على الأرض الفلسطينية”.

وأضافت الرسالة: “شركة جي فور أس تقدم العديد من الخدمات للاحتلال الاسرائيلي بما في ذلك ادارة نقاط التفتيش العسكرية في الضفة الغربية، وكذلك ادارة المعتقلات التي يتم فيها احتجاز الفلسطينيين”، مشيرة الى أن الحواجز العسكرية التي تقوم شركة “جي فور أس” بادارتها لصالح الاحتلال الاسرائيلي هي “مصدر التعاسة اليومية بالنسبة للفلسطينيين، كما أنها وسيلة اضطهادهم، فضلاً عن أنها تصادر حريتهم في الحركة وتمنعهم من الوصول الى المدارس والمستشفيات وأماكن العمل”.

وأبلغت منظمة “أصدقاء الأقصى” البريطانية السفير السعودي في رسالتها اليه أن “شركة “جي فور أس” على علاقة مباشرة بأعمال القمع والقهر والاضطهاد التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ولذلك فان العديد من الحملات على مستوى العالم تم تنظيمها بهدف مقاطعة هذه الشركة”.

كما أشارت الرسالة الى أن الشركة ضالعة في انتهاكات لحقوق الانسان بسبب ادارتها للسجون الاسرائيلية التي يتم فيها احتجاز آلاف الفلسطينيين، بعضهم دون تهمة أو محاكمة، فيما تعرض العديد منهم الى التعذيب بحسب تقارير صدرت عن الأمم المتحدة.

وتؤكد هذه الرسالة مجدداً صحة المعلومات التي نشرها موقع “أسرار عربية” عن نشاط هذه الشركة وتعاقدها مع الحكومة السعودية لتنظيم وتأمين وفود الحجاج القادمين الى بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

وكان “أسرار عربية” أول من نشر تحقيقاً صحفياً موسعاً ومصوراً وموثقاً يؤكد وجود هذه الشركة في مكة المكرمة، وتحديداً فان مكاتبهم على طريق الهدا في مكة المكرمة، فيما يوجد مكتبهم الرئيس في مدينة جدة الساحلية على بعد 80 كيلومتراً فقط من مدينة مكة المكرمة والأماكن المقدسة.

 

OPEN LETTER Saudi G4S 1

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

تعليق واحد

  1. ألم أقل إنه يوجد معاملات بينهم فى السر والعلن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *