الجمعة , يناير 28 2022

بندر بن سلطان يعترف: سأتعاون مع الـ(سي آي ايه) للسيطرة على سوريا

الأمير بندر بن سلطان رئيس جهاز الاستخبارات السعودية
الأمير بندر بن سلطان رئيس جهاز الاستخبارات السعودية

أسرار عربية – متابعات:

اعترف رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية السعودية الأمير بندر بن سلطان بأنه “سوف يتعاون مع الاستخبارات الأمريكية -سي آي ايه- من أجل تسليح المعارضة السورية” في محاولة لبسط السيطرة على سوريا، وذلك بحسب ما قال هو نفسه لدبلوماسيين غربيين نقلت عنهم جريدة “التايمز” البريطانية الصادرة يوم الأربعاء 23-10-2013.

وحسب الصحيفة فان الأمير بندر أبدى غضبه الشديد من فشل الولايات المتحدة في التدخل المباشر بسوريا، وتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري، وهو ما كانت تضغط باتجاهه المملكة العربية السعودية.

وقالت “التايمز” إن رفض البيت الابيض لتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري تسبب بتوتر كبير في العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة، وبدا واضحاً أن البيت الأبيض على خلاف مع الاستخبارات الأمريكية (CIA) التي كانت تدعم توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

وتأتي هذه المعلومات تأكيداً لما سبق ونشره موقع “أسرار عربية” من أن السعودية فقدت السيطرة على المجموعات المسلحة داخل سوريا، وهو ما دفع الأمير بندر الى تنظيم عمليات تدريب جديدة لمجموعات مسلحة سيتم ارسالها قريباً للقتال في سوريا، حيث تقوم قوات سعودية خاصة بتدريبها قرب الطائف غربي المملكة.

شاهد تقرير “التايمز” كما ورد في الصحيفة:

Bandar

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *