الأحد , مايو 22 2022

صنداي تايمز: تعاون سعودي اسرائيلي لتوجيه ضربة عسكرية لايران

iran_1_385653k

أسرار عربية – خاص:

كشفت  جريدة “صنداي تايمز” البريطانية الصادرة اليوم الأحد 17-11-2013 عن تحالف سعودي اسرائيلي ضد ايران، ومن أجل مواجهة التقارب بين واشنطن وطهران، مشيرة الى أن اتصالات ومحادثات عالية المستوى يجريها جهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد) مع مسؤولين سعوديين كبار من أجل تكريس هذا التحالف.

وقالت الصحيفة إن كلاً من السعودية واسرائيل يبحثان توجيه ضربة عسكرية لايران دون الرجوع الى الولايات المتحدة وذلك في حال تقدمت في مشروعها النووي الى الدرجة والمستوى الذي يعتبره كل من السعوديين والاسرائيليين تهديداً لهما.

وتقول “صنداي تايمز” إن كلاً من الرياض وتل أبيب منزعجتان من المحادثات الدولية التي تجري مع ايران من أجل وضع حد للعقوبات المفروضة عليها.

كما كشفت الصحيفة البريطانية أن الرياض أبلغت تل أبيب بالسماح لها سلفاً باستخدام الأجواء السعودية في حال قرر الطيران الاسرائيلي توجيه ضربة عسكرية لايران في أي وقت من الأوقات.

وقال مصدر دبلوماسي للصحيفة البريطانية: “بمجرد التوقيع على اتفاق جنيف، فان الخيار العسكري سوف يعود مجدداً الى طاولة البحث.. السعوديون غاضبون ولديهم الاستعداد لتقديم كل المساعدات اللازمة لاسرائيل”.

وأضاف المصدر الدبلوماسي “إن التعاون السعودي مع اسرائيل يشمل امدادات الاسرائيليين بطائرات مروحية لغايات الانقاذ، وكذلك توفير طائرات نقل، وطائرات استطلاع بدون طيار”.

وكانت جريدة “صنداي تايمز” كشفت الأسبوع الماضي عن مناورات عسكرية ضخمة أجرتها القوات الاسرائيلية في اجواء اليونان، وذلك بهدف الاستعداد لتدمير منشآت نووية ايرانية في حال تم اتخاذ قرار بهذا الصدد، وهو ما يعني أن اسرائيل ربما تجري استعداداتها لهذا الأمر في الوقت الراهن.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *