الأربعاء , يوليو 6 2022

الكويت تتخلى عن مصر رسمياً.. وترفع يدها عن الانقلاب – وثيقة

الرسالة الصادرة عن المالية الكويتية والموجهة الى مصر
الرسالة الصادرة عن المالية الكويتية والموجهة الى مصر

الكويت – أسرار عربية – خاص وحصري:

حصل موقع “أسرار عربية” على وثيقة رسمية صادرة عن وزير المالية الكويتي الشيخ سالم بن عبد العزيز الصباح يبلغ فيها وزارة الخارجية المصرية عبر سفارتها في الكويت أنه لم يعد ممكناً تقديم المزيد من المعونات والقروض لجمهورية مصر العربية، وذلك بعد المبالغ الضخمة التي حصلت عليها منذ الانقلاب العسكري في تموز/ يوليو الماضي وحتى الان.

وبموجب الكتاب الرسمي الصادر عن الوزارة في الثاني من كانون أول/ ديسمبر 2013 فان الكويت تكون قد تخلت رسمياً عن الانقلاب ورفعت يدها عن دعمه بعد أن تبين أن تكاليفه باهظة، وهو الأمر ذاته الذي يتوقع أن تقوم به دولة الامارات أيضاً قريباً، خاصة بعد أن قال أحد مسؤوليها مؤخراً بأن “دعم مصر لا يمكن أن يستمر الى الأبد”.

وبالعودة الى الوثيقة الكويتية فان الوزير الصباح يقول: “إن الموازنة العامة لدولة الكويت للعام 2013/2014 قد تم السحب منها مبالغ غير واردة في الموازنة، كمعونات وقروض لجمهورية مصر العربية، كما لم نجد هناك بنوداً في الموازنة يمكن استعاضة هذه المبالغ وإحلالها محل ما تم صرفه حيث أن هناك عجزاً في الموازنة بالفعل سيؤثر على المصروفات العامة للدولة، وعليه فان الوزارة لن تتمكن من المساهمة في أية قروض أو إعانات لجمهورية مصر العربية خلال السنة المالية 2013 / 2014.

وتسلمت السفارة المصرية في الكويت هذا الكتاب يوم الثلاثاء الثالث من كانون أول/ ديسمبر 2013، على أن الخارجية المصرية تلقت هذا البلاغ اليوم الأربعاء 04-12-2013.

شاهد الوثيقة:

الرسالة الصادرة عن المالية الكويتية والموجهة الى مصر
الرسالة الصادرة عن المالية الكويتية والموجهة الى مصر

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

2 تعليقان

  1. …ومن خــلال هذا المنبر الاعـــلامي الشريف(أسرارعربيـــة)أدعوا كافــة شــرفاء الكويت.الأصـــلاء.خاصة (المعارضة الكويتية)المحترمين..الى البحــث في الطريقــة التي تمكنــــهم من محاكمة المتسبـــبين في تبذيــر واســـراف المال العام للشعب الكويــتي واهداره على(المجــرمين السفاحين الارهـــابيين البلاطجـــة)الانقـــلابيين في مصر..وتحميله جناية اهدارالمال العام للشعب الكويتي..ومنه تعــويض كل المليارات التي أهدرها من مـــاله الخاص..حتى يكون عبرة لمن يضر بمال الشعب أي كان…

  2. ( إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ( 36 ) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون ( 37 ) )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *