الأحد , مايو 22 2022

بالفيديو: رئيسة جامعة قطر تلتقي مسؤولة اسرائيلية.. والطلبة يطالبون بطردها

رئيسة جامعة قطر الدكتورة شيخة المسند
رئيسة جامعة قطر الدكتورة شيخة المسند

أسرار عربية – خاص وحصري:

حصل موقع “أسرار عربية” على تسجيل الفيديو الذي يتداوله طلبة في جامعة قطر منذ عدة أيام وعلى نطاق واسع، ويظهر فيه رئيسة الجامعة الدكتورة شيخة المسند خلال حفل أقيم في إحدى الجامعات الكندية بحضور رئيسة جامعة بن غوريون الاسرائيلية ريفكا كارمي، حيث ألقى كل منهما كلمة على الحضور ما يؤكد علمهما بوجود الآخر.

وحدث اللقاء بين الأستاذة الجامعية القطرية ونظيرتها الاسرائيلية خلال حفل في جامعة دلهاوزي الكندية احتفاءاً بتعيين الدكتور ريتشارد فلوريزون رئيساً للجامعة، وذلك يوم الرابع من تشرين أول/ اكتوبر 2013.

وخلال حفل تعيين فلوريزون، جرى منح الدكتوراه الفخرية لثمانية قياديين أكاديميين منهم شيخة المسند رئيس جامعة قطر، وريفكا كارمي رئيس جامعة بن غوريون (بئر السبع)، وعقدت لاحقا جلسة نقاشية “تناولت موضوع مستقبل الجامعات في العالم”، حيث تحدثت فيها المسند عن “الصعوبات التي واجهتها والرفض المجتمعي لما قامت به من تغييرات وتحدث المحتفى بهم عن انجازاتهم”.

والقت المسند خطابا أمام الحاضرين وصفت فيه القطريين بأنهم شعب “يريد استحقاقات بلا عمل دؤوب”، وهو ما أثار حفيظة الكثير من الطلبة الذين تداولوا تسجيل الفيديو.

واعتبرت رئيسة الجامعة في خطابها “ان الطلبة الباحثين في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة قطر، خامدون في مكانهم وينتظرون الفرص وهم تقليديون”، واستنكرت ما اسمته “رغبة القطريين في الاستفادة من موارد الدولة الغنية دون جهد”.

واعتبرت ان “المرأة القطرية ينقصها المبادرة رغم ان كل الأبواب مفتوحة لها”.

وعلم موقع “أسرار عربية” أن عدداً من طلبة جامعة قطر وجهوا رسالة الى الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يطالبونه فيها باقالة رئيسة الجامعة الدكتورة شيخة المسند، مؤكدين رفضهم لأية علاقات مع الكيان الصهيوني، ورفضهم الكامل لأية محاولات تطبيعية مع الاسرائيليين، وخاصة في المجال الأكاديمي.

شاهد الفيديو:

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

تعليق واحد

  1. لا و يقولون كسر حصار غزه !!!!!!!!!!!!!1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *