الجمعة , يناير 28 2022

مليارات النفط العربي تتدفق على الانقلابيين في مصر

Riyadh

أسرار عربية – متابعات

تدفقت مليارات النفط العربي على الانقلابيين في مصر لدعم الاقتصاد المتهاوي ولدعم الانقلاب الذي أطاح بالرئيس المصري المدني المنتخب محمد مرسي، حيث أعلن فياض عبد المنعم، وزير المالية المصري، اليوم الثلاثاء 09-07-2013 إن مصر ستحصل على قرض بقيمة 2 مليار دولار من المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة، ضمن برنامج مالي أكبر يقدر بنحو 8 مليار دولار.
وأضاف عبد المنعم: “البرنامج المالي السعودي مرتبط ببرنامج اقتصادي متكامل، متمثل في مشروعات وإجراءات اقتصادية جاري حاليا التنسيق بشأنها”.
وقال إن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية والبنك المركزي المصري ستعقد اجتماعا غدا الأربعاء مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية للاتفاق أيضا علي تفاصيل فنية لحزمة المساعدات، التي وافقت الإمارات علي منحها لمصر بقيمة 3 مليارات دولار.
وبحسب الوزير المصري، ستكون المساعدات المالية عبارة عن مليار دولار في شكل منحة، وقرض بقيمة 2 مليار دولار في صورة وديعة لدى البنك المركزي المصري.
وقال: “سيقوم خبراء فنين من مصر والإمارات غدا بالاتفاق بشكل نهائي على سعر الفائدة وأجل الاستحقاق”.
ووصل وفد إماراتي القاهرة اليوم الثلاثاء، يضم وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد والشيخ هزاع بن زايد مستشار الأمن الوطني، في زيارة تستمر يومين.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

2 تعليقان

  1. فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون

  2. الرعب من الاسلام جعلهم ينفقون بتهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *