الأحد , مايو 22 2022

وزير اسرائيلي يؤكد أنه التقى تركي الفيصل في أمريكا

أسرار عربية – خاص وحصري:

فضح مسؤول اسرائيلي كبير نظيره السعودي، وكشف لصحيفة عبرية تفاصيل لقاء جمعهما في واشنطن بالولايات المتحدة، وذلك تأكيداً لتقرير وفيديو انفرد موقع “أسرار عربية” بنشرهما قبل أكثر من شهر على ما أكدته الصحيفة العبرية.

وقال وزير المالية الاسرائيلي الأسبق مائير شطريت في مقابلة مع صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية يوم الأربعاء الثامن من يناير 2014 أنه التقى في الولايات المتحدة بالأمير السعودي تركي الفيصل الذي كان يشغل منصب رئيس الاستخبارات قبل الأمير بندر بن سلطان، وقال شطريت إنه بحث مع الأمير السعودي سبل حل الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وكشف شطريت أن الأمير تركي الفيصل عاتبه كثيراً بسبب تجاهل رؤساء الحكومات في اسرائيل لمبادرة السلام العربية التي طرحها الملك عبد الله بن عبد العزيز، وذلك عندما كان ولياً للعهد قبل عدة سنوات، وهي المبادرة التي تبناها العرب، لكن الاسرائيليين لم يكترثوا بها.

ونقل شطريت عن الفيصل قوله: “شارون وأولمرت ونتنياهو لم يأبهوا بالمبادرة، كنا نتوقع أن يقوم أحد ما في اسرائيل برفع سماعة التلفون ليتحدث مع المسؤولين السعوديين بشأن مصير المبادرة، لكن احداً لم يفعل”.

وقال شطريت للصحيفة الاسرائيلية إن مبادرة السلام العربية عرضت على اسرائيل تطبيعاً كاملاً مع العالم العربي، بل مع العالم الاسلامي، الا أن “تعنت رؤساء الحكومات الاسرائيلية هو المشكلة”.

وكان موقع “أسرار عربية” حصل على فيديو يظهر فيه الأمير السعودي ومعه مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى في الولايات المتحدة، وهو اللقاء الذي ربما كان تمهيداً للقاء الأمير مع الوزير شطريت، وانفرد “أسرار عربية” ببث الفيديو ونشر التقرير يوم 28 نوفمبر 2013، لكن الأمير تركي الفيصل نفى لاحقاً أن يكون قد التقى باي مسؤول اسرائيلي في الولايات المتحدة.

وتأتي تصريحات الوزير ذاته لصحافة اسرائيل العبرية لتؤكد عدم صحة ما قاله الأمير، وتؤكد أن معلومات “أسرار عربية” كانت دقيقة مئة بالمئة، فضلاً عن أنها مدعمة بالفيديو المتضمن صوت وصورة الأمير تركي الفيصل.

يشار الى أن المملكة العربية السعودية ليس لها أي علاقات رسمية معلنة مع اسرائيل التي تحتل الأراضي الفلسطينية وترتكب المجازر بحق الفلسطينيين يومياً، الا أن الاعتقاد السائد في أوساط الاعلاميين والسياسيين هو أن ثمة علاقة بين جهازي الاستخبارات في البلدين، وخاصة بعد تولي الأمير بندر بن سلطان قيادة جهاز الاستخبارات السعودية.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

3 تعليقات

  1. كنا نتوقع أن يقوم أحد ما في اسرائيل برفع سماعة التلفون ليتحدث مع المسؤولين السعوديين بشأن مصير المبادرة، لكن احداً لم يفعل”……….

    something else…

  2. و ماذا في ذلك ، انه يلتقي واحد من ابناء عمومته.

  3. العار على السعودية لتدمير العواصم العربية واستخدام البترول العربي لقتل العرب
    ال سعود خونة وعملاء وماجورين لإسرائيل وأمريكا
    وعبدالله الثاني معهم أيضاً عميل مثل أبوه وجده
    إسرائيل المستفيد الأوحد من كل ما يدور من تدمير
    وعباس المنتهية مدته يتنازل عن الحقوق الفلسطينية
    العالم العربي في الحضيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *