الأحد , يناير 23 2022

محمد بن زايد محبط من فشل انقلاب ليبيا.. وجبريل يبحث عن ملجأ

ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ىل نهيان
ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ىل نهيان

طرابلس – أسرار عربية – خاص وحصري:

لا زالت تداعيات محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذها اللواء خليفة حفتر في ليبيا تنكشف تدريجياً، حيث تقول آخر المعلومات الواردة من كواليس السياسة في ليبيا أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دخل في حالة احباط شديد وغضب بعد فشل محاولة الانقلاب التي أنفق عليها مبالغ كبيرة واستغرق التخطيط لها مدة طويلة أيضاً.

وتقول المعلومات التي حصل عليها “أسرار عربية” من مصدر ليبي إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أصيب بحالة إحباط شديدة، وحالة من الغضب بعد فشل الانقلاب العسكري في ليبيا الذي كان معداً له أن يكون على غرار ما حدث في مصر، وكان مقرراً أن يحدث بالتزامن مع احتفالات البلاد بذكرى الثورة، للقول إنه كان “تصحيح لمسار الثورة”، وهي نفس الحجة التي قيلت لتبرير الانقلاب العسكري في مصر.

وبحسب المصدر فان التحقيقات الأولية في ليبيا بشأن محاولة الانقلاب أظهرت بأن الامارات دفعت أموالاً طائلة للواء خليفة حفتر، والذي قام بدوره بدفع أموال كبيرة أيضاً لضباط وعساكر، الا ان القوات الموالية له لم تتمكن من تنفيذ الانقلاب الذي انكشف مبكراً على ما يبدو.

لكن المعلومة الأهم التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” هي أن السياسي الليبي المعروف محمود جبريل الذي كانت كل من الامارات والسعودية تقوم بتلميعه أصبح يبحث حالياً عن دولة تمنحه اللجوء السياسي بعد أن انكشف تواطؤه ودوره في الانقلاب العسكري.

وقال مصدر ليبي أن جبريل ربما يكون في احدى دول الخليج طالباً من قيادتها السياسية استضافته بعد أن فشل الانقلاب العسكري، وربما يغادر الخليج باكمله بحثاً عن مأوى، الا أنه لن يعود -على الأرجح- الى ليبيا.

وكانت المعلومات الأولية قد أظهرت بأن دولة الامارات هي التي خططت ومولت محاولة الانقلاب في ليبيا، والتي أشرف على تنفيذها وتابعها خطوة بخطوة المستشار الأمني لولي عهد أبوظبي محمد دحلان، وهو فلسطيني طردته كل من حركة حماس وحركة فتح. كما تبين بأن رئيس جهاز الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان كان هو الآخر على علاقة بالترتيبات التي كانت تجري من أجل تنفيذ الانقلاب العسكري.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

7 تعليقات

  1. بلاش كذب،،،، ماعندكمش ولا مصدر واحد يا كذابين

  2. ارجو نشر المقال اذا كنت ممن يحب دينه والله كل كلمه فيه صحيحه المدعو محمد بن زايد ينقلب على الشيخ خليفه انقلاب ابيض ويستعد الى ان يعلن انه المهدي المنتظر من آل البيت القادم من المشرق وينتظر موت الملك عبدالله ال سعود كما انه مع المدعو محمد بن راشد حاكم دبي الذي قتل اخوه (مكتوم ) من اجل الحكم واجهزته الامنيه يراقب ويطارد سلطان ناصر الكندي وهو اماراتي مقيم في اليمن/عدن يقوم المدعو محمد بن زايد بملاحقته عبر الاجهزة الامنيه حيث يظن انه المهدي المنتظر الحقيقي الذي سيزيل حكم الشياطين ال نهيان وال مكتوم من الوجود محمد بن زايد شخصيه خبيثه حيث انه قتل اخوه احمد بن زايد بعد ان كشف الاخير ختلاس منصور بن زايد لجهاز ابوظبي للاستمار لشراء النادي الانجليزي وقد قام احمد بن زايد رئيس الجهاز بمحاسبة منصور بن زايد مما دفع المدعو محمد بن زايد الى قتله علما ان المدعو محمد بن زايد اغتصب عزيزه جلال المطربة المغربية بمساعدة من امه عجوز النار يرجى النشر لفضح سياسة الامارت الخبيثه بقياده الرويبضه المدعو محمد بن زايد علما انه تجسس على البلاط السلطاني في عمان حاول تخريب استقرار تركيا شارك اليهود في الحصار على غزه شبهه السعوديين بالقروود ويقوم بحرب على الاسلام في مصر وسوريا ومالي وافغانستان وعمان والامارات لنشر المذهب الصوفي القريب للمذهب الشيعي الذي يعظم القبور حتى يدفع شعب الامارات والعالم الاسلامي لعبادة قبر زايد

  3. أيوة مثل ماقال الأخ بلا كذب انت المحبط تحاول تشوة الشيخ محمد بن زايد بمقالك الكاذب وبدون مصادر ولا دليل ، توكل وحاول تكذب على أمثالك والله يصلحك بس

  4. اين الدولة اصلا لكي تقوم بتحقيقات

  5. لماذا يبحث جبريل عن مقر إقامه جديد وهو مشترك فى الانقلاب …!!!!!!!!؟؟؟؟؟

  6. هع هع.. قديمة يا جزم.. !!

  7. علي الطﻻق بالثﻻث ضرب عشرة انتو كداااااااابببببييييين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *