الجمعة , يناير 28 2022

غضب كويتي عُماني من سحب السفراء.. ومجلس التعاون يتجه للتفكك

gulf_states_01

أسرار عربية – خاص وحصري:

كشف مصدر دبلوماسي خليجي عن غضب كبير لدى كل من سلطنة عُمان ودولة الكويت بسحب قرار الدول الخلجية الثلاث سحب سفرائهم من قطر، مشيراً الى أن “السعودية أجبرت البحرين على فعل ذلك، وبالتالي فان القرار كان سعودي إماراتي بمعزل عن أربع دول خليجية أخرى”.

وتوقع المصدر الدبلوماسي الذي تحدث لموقع “أسرار عربية” أن تصل الخلافات في مجلس التعاون الخليجي الى تفكك المجلس وانتهائه بشكل كامل”.

وقال الدبلوماسي الخليجي إن سلطان عُمان قابوس بن سعيد اشتاط غضباً عندما علم بسحب السفراء من قطر، كما أن أمير الكويت كذلك غضب من القرار السعودي الاماراتي الذي يمثل تجاهلاً لوساطته والاتفاق الذي تم ابرامه برعايته في نوفمبر الماضي، وهو ما حدا بالدبلوماسي الى الاعتقاد بأن المجلس قد ينهار قريباً ويتفكك بشكل كامل نتيجة هذه الخلافات بين أقطابه.

وبحسب الدبلوماسي الخليجي فان كلاً من سلطنة عُمان ودولة الكويت ترفضان بصورة قاطعة فكرة سحب السفراء او قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، خاصة وأنهم لا يتفقون أصلاً مع المخاوف السعودية الاماراتية من قطر، والتي تتعلق بالأساس بجماعة الاخوان التي تنشط في الكويت منذ عقود طويلة ولا يرى فيها آل الصباح أي تهديد لوجودهم أو أمن بلادهم.

وحول الأسباب الحقيقية للخلافات مع قطر وسحب السفراء من الدوحة، يقول الدبلوماسي الخليجي إن مصر هي السبب الرئيس وراء الخلاف، حيث تدعم قطر الرئيس المنتخب محمد مرسي بينما يدعم السعوديون والاماراتيون المشير عبد الفتاح السيسي، أما سبب التصعيد في هذا الوقت فيرجع الى أن السيسي مقبل على الانتخابات الرئاسية وبحاجة الى هدوء من أجل تمرير هذه المرحلة، وهو ما فشل في تحقيقه حتى اللحظة.

كما أن قناة الجزيرة وبعض القنوات التلفزيونية المحسوبة على قطر تمثل -بحسب الدبلوماسي- مشكلة كبرى بالنسبة للسعوديين والاماراتيين غير القادرين حتى اللحظة على مواجهتها إعلامياً، ولذلك فانهم يطلبون اسكاتها ووقف استضافة بعض المعارضين للسياسات السعودية والاماراتية، وخاصة من المصريين المعارضين للانقلاب العسكري.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

8 تعليقات

  1. …..ويبقى الارهــــابي السيسي وشـــلته الاجرامـــية الارهـــابية السبب الرئيسي في اضمحـــلال وانهـــيار(القــرف عفوا مجلس التعاون الخرليجي عفوا الخليجي…….

  2. الشكر كل الشكر لقطر لدعمها الشرعية في العالم العربي ووقوفها مع الحق ونحن نقف مع قطر ونشد على يدها وننتظر منها المزيد. أما الحكومة الوهابية في الرياض فهي سبب البلاء في العالم العربي وتريد أن تبقي سيطرتها ووصايتها على دول الخليج وتعيدهم إلى القمع والإستبداد وخدمة المشاريع الغربية في المنطقة . السعودي المارقة والبحرين المحتلة والإمارات المنحلة قريبا مصيرها الإنهيار.
    عمان والكويت لهما الإحترام في عدم الخضوع للشروط المذلة لحكومة آل سعود.
    قطر غنية والكويت وعمان وحسن السياسة والشفافية والوضوح وعدم الغدر والخيانة كفيل بتعزيز مكانة هذه الدول الثلاث
    ومرة أخرى شكرا قطر والصمو الصمود

  3. منير...شمال افريقيا...

    موقف قطر المبدئي والثابت من دعم الشرعية وضرورة رد الحق المغتصب لاصحابه هز الكراسي من تحت البغاة واطار صوابهم…حيا الله قطر اميرا وحكومة وشعبا…

  4. {وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا}.ارجو نشر المقال اذا كنت ممن يحب دينه والله كل كلمه فيه صحيحه المدعو محمد بن زايد ينقلب على الشيخ خليفه انقلاب ابيض ويستعد الى ان يعلن انه المهدي المنتظر من آل البيت القادم من المشرق وينتظر موت الملك عبدالله ال سعود كما انه مع المدعو محمد بن راشد حاكم دبي الذي قتل اخوه (مكتوم ) وتزوج من بنت الملك حسين مش حبا فيها وانما ليروج لكذبة انه المهدي المنتظر من ال البيت القادم من المشرق وانه احق من غيره بما انه تزوج هاشميه من اجل الحكم واجهزته الامنيه يراقب ويطارد سلطان ناصر الكندي وهو اماراتي مقيم في اليمن / عدن يقوم المدعو محمد بن زايد بملاحقته عبر الاجهزة الامنيه حيث يظن انه المهدي المنتظر الحقيقي محمد بن زايد شخصيه خبيثه حيث انه قتل اخوه احمد بن زايد بعد ان كشف الاخير ختلاس منصور بن زايد لجهاز ابوظبي للاستمار لشراء النادي الانجليزي وقد قام احمد بن زايد رئيس الجهاز بمحاسبة منصور بن زايد مما دفع المدعو محمد بن زايد الى قتله علما ان المدعو محمد بن زايد اغتصب عزيزه جلال المطربة المغربية بمساعدة من امه عجوز النار يرجى النشر لفضح سياسة الامارت الخبيثه بقياده الرويبضه المدعو محمد بن زايد علما انه تجسس على البلاط السلطاني في عمان حاول تخريب استقرار تركيا شارك اليهود في الحصار على غزه شبهه السعوديين بالقروود دعم بشار في قتل شعبه دعم الفرنسيين لقتل المسلمين في افريقيا الوسطى خطط ودعم الانقلاب الفاشل في ليبيا دعم الحوثيين في اليمن يداه ملطخه بدماء المسلمين ويقوم بحرب على الاسلام في مصر وسوريا ومالي وافغانستان وعمان والامارات لنشر المذهب الصوفي القريب للمذهب الشيعي الذي يعظم القبور حتى يدفع شعب الامارات والعالم الاسلامي لعبادة قبر زايد

  5. محمد القحطانى

    هذا الخبر غير صحيح بل بالعكس عمان والكويت تضررتا من سياسة قطر .وتم أخطارهم قبل السحب.والمجلس سيكون أقوى فى قادم الأيام ولن يتصدع. مع أن هذه أمانى كاتب المقالة ولكن الأمانى شئ والواقع شئ أخر.

    • ..هههههههه..سيكـــون المربط أقصد المجلس أقوى وأفضــل بأنضمـــام مصرائيل والشقيقة الكبرى اســرائيل…

  6. يونس الجزائر

    هههههههههههههههههههه
    أولا نحن نتكلم عن الانظمة العربية البائسة ولا دخل للشعوب فيها ….
    عجبـا لكم يا بني كلبون على وزن بني عربون كلكم او جلكم تخافون من دولة لا تتعدى بضع الكيلمترات تسمى قطر لماذا ؟ والجواب كالآتي :
    وهو ان الامارات بلد العهر والمليارات وجدو كل متاع وملذات الدنيا إلا شيء واحد وفقط، ومستعدة من اجله ان تسخر له كل ما تملك من مليارات ..ما هو
    يا اخواني العجيب في الامر ان الفاجرة او العاهرة مع ما تملكه من اموال وجاه تحسد نظيرتها مع كثرة فقرها وتواضع جمالها وحتى عقلها بمعنى تفكيرها وو .. في شيء ماهو ؟ والجواب : بسيط .
    انه الشرف ياخواني، انه اغلى ما تملكه الحرة فان فقدته فقد استبيح عرضها ولن تستعيده ولو بلمئ الارض ذهبا .. وهذا حال دولة الامارات والسؤال المطروح ؟ فقط للتوضيح ..
    اسألوا اي عاهرة عندكم في الخليخ وخاصة الامارات لانها خبرة في هذا المجال .. طبعا المثال كما طبق على الفاجرات من النساء، يمكن تطبيقه على العواهر من الرجال، وهذا من جانب المساواة بين الرجل والمرأة لا غير . هههه
    اما السعودية، فندعوا لها الله ان يشافيها من مرض انفصام الشخصية …
    السعودية حصل لها مثل المنافق الذي نصحوه بقراءة القرآن فما كان جوابه إلا بـ: لا . لماذا ؟
    لانني كلما أردت ان اقرا القرآن اجده يشتمني، واذا قراته أيضا أشتم نفسي بنفسي .. هذا حال الاخوة في السعودية .. الله يعينهم ..
    قد يقول القارئ كيف هذا ؟ والجواب كذلك بسيط :
    عندما تقرا قوله تعالى” ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئ .. ” يتبادر إلى اذهانهم الظلم والاستبداد وسرقة المال العام والغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرا وغياب العدل الا على المغلوب أمره . فيتحسروا على انفسهم ويقولون اين نحن من هذا .
    وعند قوله تعالى ” وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً ” ، تبادر الى أذهانهم جرائمهم في حق اخوانهم في فلسطين والعراق ومصر العربية خير دليل .. فيزدادون تحصرا
    وعند قوله ” وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا ” تبادر اليهم قطع يد السارق المغلوب على امره والعفو عن السارق المشدود أزره، ومنع جواز سياقة المراة بحجة العورة والمتاجرة بجسدها من باب آخر .. الخ
    عجبا لكم يا اهل السعودية …

  7. محمد العماني وافتخر

    تفكير وصخ للصهيانية السعودية الامارات والبحرين دول الثلاث الامارات السعودية والامارات دولة فقيرة قطر محقه بشان مساعدة المصرين وليس يساعد الارهاب السعودية والامارات والبحرين نهايتها قريبه تتدخل في شوؤؤون الكبار والتصرف بغربابه ااما السلطنة و الكويت قرار سليم السعودية والامارات والبحرين تسبب للخليج ازمه لكن قطر والسلطنة و الكويت لم ترحل قبل ان يزولو الفاسدين السعودية والامارات و قطر مسببه متاعب للناس قيل ان يثور غضبن الناس وتهاجم الكلاب الدول الثلاث البحرين السعودية و الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *