الجمعة , يناير 28 2022

السيسي طلب من الامارات والسعودية إرضاء الجيش بــ10 مليارات

قوات الجيش المصري بانتظار مليارات السعودية والامارات
قوات الجيش المصري بانتظار مليارات السعودية والامارات

القاهرة – أسرار عربية – خاص وحصري:

علم موقع “أسرار عربية” أن المشير عبد الفتاح السيسي طلب عشرة مليارات دولار كمساعدة اضافية من الامارات والسعودية للجيش المصري مباشرة، حيث يتم ايداع المبلغ في حساب عائد للقوات المسلحة، وليس للحكومة المصرية، وذلك قبل إعلان الترشح الرسمي للانتخابات الرئاسية.

وكان المشير عبد الفتاح السيسي قد وصل الى العاصمة الاماراتية أبوظبي صباح اليوم الثلاثاء 11 آذار/ مارس 2014، وهي الزيارة التي من المرجح أن يكون سببها طلب الدعم المالي لخوض الانتخابات الرئاسية، وخاصة البحث في أمر العشرة مليارات دولار التي يبدو أن كلاً من الرياض وأبوظبي تتلكآن في دفعها للجيش.

وتقول مصادر مطلعة في القاهرة إن السيسي يريد إرضاء الجيش وإسكاته بهذا المبلغ الذي سيتم تخصيص جزء منه لضباط كبار ومتنفذون في المؤسسة العسكرية.

وبحسب تقديرات المقربين والمحيطين بالمشير السيسي فان تمرير الانتخابات الرئاسية دون مشاكل ولا اضطرابات يحتاج الى مبالغ مالية كبيرة، سواء المبالغ التي سيتم توزيعها على الجيش وقوات الأمن لتعزيز تواجدهم في الشارع، أو مبالغ سيتم تخصيصها للعملية الانتخابية التي ستكون مكلفة، هذا فضلاً عن أن السيسي قد يضطر لصرف مبالغ غير متوقعة مثل الــ13 مليون دولار التي طلبها الفريق سامي عنان مقابل عدم خوض الانتخابات وترك الساحة خالية للمشير السيسي.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

3 تعليقات

  1. لا يعلم الغيب الا الله ..يشرفنا ايكون السيسي رئيسنا ..

  2. المشـــير كفتـــة لايكــل ولايمــــل ولايســأم من التســول والشحـــاتة….صنف نمـــرود..

  3. المشـــير كفتة لما عـــاد من دويلة الحمارات كان برفقـــة ومعـــية 100الف بقــرة وبهيمـــة هدية من آل نهـــيال لراعيهم الحنطور السيسي….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *