الأحد , مايو 22 2022

دحلان بدد أموال “فتح” على رشاوى للمخابرات الأردنية ومشاريع فاشلة

Moh_Dahlan

رام الله – أسرار عربية – خاص:

حصل موقع “أسرار عربية” على نتائج التحقيق الذي خضع له القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان قبل سنوات في رام الله، حيث تبين أن الرجل بدد الملايين من أموال حركة فتح وأموال السلطة الفلسطينية في رشاوى دفعها للمخابرات الأردنية، وعلى مشاريع فاشلة نفذها ايضاً في الأردن من أجل الترويج لمشروعه المشبوه في فلسطين.

وبحسب الوثائق الرسمية فان دحلان كان شريكاً في جريدة “شيحان” الأردنية الأسبوعية، وهي صحيفة صفراء يعرفها الأردنيون منذ أكثر من عشرين عاماً، الا أنها فشلت منذ سنوات طويلة بسبب سمعتها السيئة، وبسبب أن الانطباع السائد بين الاردنيين عن الصحيفة هو أنها تروج لأكاذيب وفبركات غير صحيحة.

لكن مشروع “شيحان” الفاشل ليس مهماً مقارنة بالمشروع الأضخم الذي تبين أن دحلان ضالع فيه، حيث أن جريدة “الغد” الأردنية التي تأسست في صيف العام 2004 كان دحلان أحد مموليها الرئيسيين، ومن ثم واصلت الصحيفة الصعود لتتوسع وتبدأ بتأسيس قناة تلفزيونية تحت اسم (الغد) أيضاً، وهي القناة التي استولى عليها الملك عبد الله الثاني شخصياً، ونهبها، بعد أن كان مؤسسوها قد دفعوا الملايين كرشاوى لكبار الضباط في دائرة المخابرات العامة بالأردن.

وأفاد دحلان بأن مساهمته في جريدة وقناة الغد بالأردن كان مجرد مشروع تجاري، الا أن المعروف بأن ملايين الدولارات تبددت في ذلك المشروع بسبب الرشاوى الكبيرة، وبسبب عمليات نهب يجري الحديث عنها قام عليها بعض أعضاء الادارة، ومن بينهم المدير العام محمد عليان، الذي يسود الاعتقاد بأنه تقاضى مبالغ مالية جيدة مقابل السكوت عن عملية استيلاء الملك على قناة الغد.

شاهد الوثائق:

PIC_02

PIC_03

PIC_04

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

تعليق واحد

  1. هذا البني ادم ريحة طلعت اصبحت تزكم الانوف فكونا منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *