الأربعاء , يناير 19 2022

السيسي يتغزل بأمريكا.. ويمهد لعدوان على ليبيا

المشير عبد الفتاح السيسي
المشير عبد الفتاح السيسي

القاهرة – أسرار عربية – خاص:

امتدح المرشح لرئاسة مصر عبد الفتاح السيسي الولايات المتحدة ودعمها لجيش بلاده، وقال في مقابلة مع “فوكس نيوز” إن “الجيش المصري لا يمكن أن ينسى الـ74 مليار دولار التي تلقاها من أمريكا”، لكن الأهم في مقابلة السيسي أنه يمهد -لأول مرة- من أجل شن عدوان على ليبيا بدعم أمريكي، وذلك بدعوى وجود جماعات ارهابية هناك.

وبهذه التصريحات تتأكد المعلومات التي انفرد بنشرها موقع “أسرار عربية” يوم 9 أيلول/ سبتمبر 2013 في تقرير خاص تحت عنوان (قوات السيسي تتأهب لعدوان يستهدف ليبيا وآبارها النفطية)، وفي ذلك التقرير كنا قد نشرنا فيديو يظهر فيه الاعلامي المصري المعروف بأنه مقرب من المخابرات الحربية توفيق عكاشة.

وقال السيسي في المقابلة مع “فوكس نيوز” إن مصر تحارب الارهاب الموجود في سيناء، وكذلك الموجود على الحدود المصرية الليبية، كما قال إن حلف “الناتو” أخطأ لأنه لم يواصل تدخله في ليبيا في دعوة مبطنة لــ”احتلال” ليبيا من قبل حلف الناتو الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف السيسي “إن التاريخ سيحاسب الأمريكيين وحلفاءهم بقسوة لأنهم تركوا ليبيا للمتطرفين الإسلاميين”.

وتابع: “إن الـ”ناتو” ترك فراغا كبيرا في ليبيا بعد الإطاحة بالرئيس المخلوع معمر القذافي، بسبب رفض الأمريكيين وحلفائهم نشر قوات برية في البلاد، وهو الفراغ الذي استفاد منه “الإسلاميون المتطرفون”.

وامتدح السيسي الولايات المتحدة التي اعتبرها حليفاً لا يمكن التخلي عنه، وقال: “الجيش المصري لن ينسى الـ74 مليار دولار التي قدمتها أمريكا له خلال السنوات الماضية”.

ويبدو الحديث عن وجود ارهابيين واسلاميين متطرفين في ليبيا في إطار التمهيد لعدوان عسكري قد يستهدف شرق ليبيا بعد أن يصبح السيسي رئيساً، وذلك بدعوى محاربة الارهاب، كما كان الرئيس الأسبق أنور السادات قد فعل سابقاً.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *