الجمعة , يناير 28 2022

علي زيدان يدعو المصريين لانتخاب السيسي الذي يهدد ليبيا

علي زيدان والسيسي.. ما سر الحب والتحالف؟
علي زيدان والسيسي.. ما سر الحب والتحالف؟

طرابلس – أسرار عربية – خاص:

دعا رئيس وزراء ليبيا السابق علي زيدان، الشعب المصري لانتخاب المشير عبد الفتاح السيسي، رغم أن السيسي كان قد دعا قبل أيام قليلة فقط حلف الناتو الى احتلال ليبيا وقال إن الارهاب الذي تحاربه مصر يأتي من ليبيا، ملمحاً الى احتمال شن عمل عسكري على الحدود مع ليبيا بعد أن يصبح رئيساً لمصر.

وكان موقع “أسرار عربية” قد تلقى معلومات تفيد بأن زيدان هرب من ليبيا الى ألمانيا، ومنها الى السعودية التي استضافته ومنحته التمويل اللازم لدعم نفوذه ومجموعاته المسلحة التي تحاول إشعال الفوضى داخل ليبيا.

وفاجأ زيدان الليبيين بالتصريحات التي يؤيد فيها المشير السيسي الذي لطالما حرض ضد ليبيا بمختلف الأشكال، وأكد زيدان أن “السيسي هو الأجدر برئاسة مصر”.

وأضاف زيدان -في حوار لموقع “ليبيا المستقبل”- أنه تقدم بطعن للقضاء في قرار إقالته، معتبراً إياها غير شرعية؛ متحدياً إثبات واقعة فساد واحدة ضده.

وأشار زيدان إلى أنه خرج من ليبيا تحت حراسة قوة تابعة لرئاسة الوزراء، وأنه سافر بطائرة رئيس الحكومة.

وكان السيسي قال في المقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية إن مصر تحارب الارهاب الموجود في سيناء، وكذلك الموجود على الحدود المصرية الليبية، كما قال إن حلف “الناتو” أخطأ لأنه لم يواصل تدخله في ليبيا في دعوة مبطنة لــ”احتلال” ليبيا من قبل حلف الناتو الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف السيسي “إن التاريخ سيحاسب الأمريكيين وحلفاءهم بقسوة لأنهم تركوا ليبيا للمتطرفين الإسلاميين”.

وتابع: “إن الـ”ناتو” ترك فراغا كبيرا في ليبيا بعد الإطاحة بالرئيس المخلوع معمر القذافي، بسبب رفض الأمريكيين وحلفائهم نشر قوات برية في البلاد، وهو الفراغ الذي استفاد منه “الإسلاميون المتطرفون”.

وبالتصريحات التي أدلى بها السيسي تتأكد معلومات سابقة كان موقع “أسرار عربية” قد انفرد بنشرها يوم 9 أيلول/ سبتمبر 2013 تحت عنوان (قوات السيسي تتأهب لعدوان يستهدف ليبيا وآبارها النفطية)، وفي ذلك التقرير تقول المصادر إن مصر ستتذرع بالارهاب غير الموجود أصلاً من أجل الوصول الى حقول النفط في شرق ليبيا والحصول على إمدادات منها بالتواطؤ مع مجموعات مسلحة دون الرجوع الى الحكومة المركزية في طرابلس، وذلك بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية في مصر.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

4 تعليقات

  1. كلام من غير دليل موش منطقي

  2. عامر الفرجاني

    حلم ابليس ف اللجنه ههه يدخلو ليبيا باالسلاح هدا ممازال ناقص غير الفواليين

  3. محمد مصطفى

    كل هذا كذب وافترائات لايراد منها الا الفتن والقتل ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم ((ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد))
    دع الملك للماللك الواحد القهار واشتغل بعيوب نفسك وابكى على خطيئتك واعبد ربك حتى ياتيك القين( الموت) وانى والله لاظنه
    لقريب

  4. كلام فارغ وتاويل للحوارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *