الأحد , مايو 22 2022
سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

لهذه الاسباب قال محمد بن زايد: لو علموا ما أفعل لرجموني بالحجارة

سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

محمد بن زايد طلب من الاسرائيليين في 2007 ضرب حماس وعرض تمويل الضربة

الامارات بدأت ترحيل الفلسطينيين وتمويل دحلان في 2007 بشكل سري

 

أبوظبي – أسرار عربية -خاص وحصري:

تفاعل ضابط إماراتي كبير ما مع نشره موقع “أسرار عربية” قبل أسابيع من وثائق تتعلق بدولة الامارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث بعث برسالة الى الموقع يكشف فيها تفاصيل وخفايا اللقاء الذي قال فيه الشيخ محمد للأمريكيين عبارة: “لو علم الاماراتيون ما أفعل لرجموني بالحجارة”.

والضابط الكبير طلب من “أسرار عربية” التعريف به على أنه “أبو سلطان”، رغم أنه زود الموقع بمعلومات كافية عنه بما فيها اسمه الحقيقي، بما أقنع إدارة التحرير في “أسرار عربية” بأنه ضابط إماراتي كبير بالفعل، الا أن الموقع يمتنع بطبيعة الحال عن نشر اسمه أو أية معلومات عنه حفاظاً على حياته.

ويعود تاريخ الوثيقة الى 24 يناير 2007، فان محمد بن زايد قال لمساعد وزير الخارجية الأمريكية نيكولاس بيرنز خلال اجتماع في أبوظبي إن “الاماراتيين لو علموا ما أفعل فانهم سيرجمونني بالحجارة”.

وخلال الاجتماع تحدث بن زايد بحديث يدل على عدم ثقته بالجيش وقوات الأمن وولائهم لآل نهيان، وهو ما يُفسر لاحقاً تعاقد عائلة آل نهيان مع شركة “بلاك ووتر” الأمريكية لحماية قصورهم، وهي التي تحمي قصور آل نهيان الان وتقدم الحماية الأمنية لبعض الأماكن الحساسة أيضاً.

وقال محمد بن زايد للمسؤول الأمريكي: “من أصل 60 ألف جندي من القوات المسلحة الاماراتية فان 50% الى 80% منهم قد يحركهم نداء قد يطلقه شيخ من شيوخ مكة”، وذلك في اشارة ليس فقط على عدم ثقته بولائهم، وإنما أيضاً على قلقه من المد الاسلامي في المنطقة والذي طال الامارات.

وبحسب ما كشف عنه أبوسلطان لموقع “أسرار عربية” فان الحديث كان في تلك الجلسة يدور عن الدور الاماراتي في فلسطين بشكل خاص، اضافة الى كل من أفغانستان والعراق، لكن العبارة جاءت عند الحديث عن الملف الفلسطيني.

ويقول الضابط الاماراتي الذي يؤكد إن لديه الكثير من المعلومات التي قد يكشفها لاحقاً عما يجري في ابوظبي، إن الشيخ محمد بن زايد كان في تلك اللقاء يحث الأمريكيين على سرعة دعم الاسرائيليين من أجل إنهاء حكم حركة حماس في الاراضي الفلسطينية، مبدياً قلقه الشديد من فوز الحركة في الانتخابات.

وجاء انعقاد اللقاء المشار اليه بعد عام واحد على فوز حركة حماس، وقبل الانقسام الفلسطيني الذي حدث في حزيران/ يونيو 2007، كما أنه جاء قبل الحرب الاسرائيلية على غزة بأقل من عام واحد.

ويشير الضابط الى أن مسالة شن هجوم اسرائيلي كبير على الفلسطينيين تمت مناقشته في ذلك الاجتماع بين الشيخ محمد بن زايد ومساعد وزير الخارجية الأمريكية نيكولاس بيرنز، حيث أبدى الشيخ محمد تأييده الكامل لأي هجوم يؤدي لاسقاط نتائج الانتخابات الفلسطينية، مبدياً استعداده “تقديم أية مساعدات مالية للاسرائيليين عبر الولايات المتحدة من أجل شن الهجوم”.

ويقول الضابط الذي تحدث لــ”أسرار عربية” إنه أصيب بالصدمة عندما حدثت الحرب الاسرائيلية على غزة بعد 11 شهراً من ذلك التاريخ، مبدياً اعتقاده أيضاً أن “الشيخ محمد بن زايد كان يمول عمليات الاقتتال الداخلي في الضفة وغزة بين فتح وحماس، حيث كان منذ ذلك الوقت على اتصال يومي مع رئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في غزة محمد دحلان”.

وبحسب الضابط فان الامارات كانت في الوقت الذي تقوم فيه بتمويل ودعم الاقتتال الداخلي الفلسطيني، وتطلب من الأمريكيين حث الاسرائيليين على توجيه ضربة لحركة حماس، اتخذت قراراً غير معلن بطرد أعداد كبيرة من الفلسطينيين واللبنانيين، وهو ما تم فعلاً طوال العام 2007 عندما تم ترحيل أعداد كبيرة من الفلسطينيين، وتم اعتقال بعضهم قبل أن يتم إبعادهم عن البلاد.

وتأتي هذه المعلومات لتكشف جانباً من الموقف الاماراتي الغامض تجاه الفلسطينيين، كما أن هذه المعلومات تفسر لأول مرة مصادر السلاح والمال الذي كان في أيدي رئيس جهاز الأمن الوقائي محمد دحلان، والذي هرب من قطاع غزة بعد الحسم العسكري ورجوح الكفة لصالح حماس، ليعمل مستشاراً أمنياً لدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وينتقل مع عائلته للاقامة الدائمة في أبوظبي.

شاهد وثيقة ويكيليكس التي يقول فيها الشيخ محمد: “لو علم الاماراتيون ما أفعل لرجموني بالحجارة”:

Doc_011-580x962

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

10 تعليقات

  1. سبجانك يا الله ما أصبرك على الظالمين والفسقة والفاجرين. حكمتك وعلمك لا نفقهها ولا نقدر ان نحيط بها..سبحانك نحن الموحدين ان صنعنا ذنبا صغيرا ترى انتقامك غدا او بعد غد اما صبرك على هؤلاء الفجرة فلا اجد تفسيرا له. هل كتب علينا ان نعيش سنوات ودهور من القهر والذل والهزيمة والفقر والخضوع للشر وابليس واعوانه ثم يأتي انتقامك منهم بأخذهم وفقط لنعيش برهة قليلة من الزمن بدونهم ثم يعود الينا غيرهم وهكذا دواليك. الست انت الله الحق فلم كتب على هذه الدنيا ان يسود فيها الشر ويطغى.لما لا يكون الحق وأهله هم الاعلون ابدا والشر صاغر ذليل مدحور. لم لا نرى هؤلاء الفسقة يتألمون ويتلون ويذلون لسنين ودهور كما تألمنا سنين ودهور منهم. لما حرمتنا يا الله ان نشفي صدورنا كما اشفو صدورهم منا وأذلونا لسنوات طويلة. وسبحانك يا ربي اهل الشر واتباع ابليس متوحدين مخلصين لبعضهم ولا تدخل الفرقة بينهم بعكس اهل الحق فاقل خلافا يصير اختلافا وحروبا وبطشا. الم نعاني نحن المسلمين من الفرقة والفتن والاختلاف من موت رسولك عليه الصلاة والسلام الي الان. سبحانك يا رب شاءت قدرتك وحكمتك ان يجتمع اهل الباطل والشر سنين طويلة دون فرقة او اختلاف او تناحر وها هم اجتمع اليهم كثير من العربان امثال محمد بن زايد وغيره. وسبحانك بعد سنين قصيرة او طويلة نسمع انه مات لتترك فينا غصة وقهرا ان لم نره يذل كما اذل غيره. لم لا نرى هذا الزنديق الفاجر يتعذب ويتلوى في الدنيا لتشفي صدورنا. لم حفظت له كرامته وهيبته في الدنيا وحتى مماته. يا رب ما ذنبي انا والفئة القليلة التي امنت ان كفر معظم الناس. الن يكون نصرك يا الله الا اذا امن الكل واطاعوك. واذا لم يؤمنو فما ذنب هذه الفئة القليلة المستضعفة المذلولة ابدا. لم لا نرى محمد بن زايد وزمرته وامثاله قد فقرو بعد غناهم..لم لا نراهم مرضى يتلون من الالم والعويل بعد صحتهم وخيلائهم..لما لا نراه منتوف اللحية ممزق الثياب مذلولا مقهورا تركله الاقدام ويبصق عليه المارة جزاء حقارته وجبروته وظلمه. سبحانك يا الله..سبحانك يا الله..سبحانك يا الله

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي احمد لا تياس من رحمة الله هذه حمكة من الله في الدنيا ليختبر بها عباده الصالحين ويجب على الانسان المؤمن ان يجاهد نفسة ليفوز بجنه والنعيم الابدي هذه الدنيا مؤقته والحياة الحقيقية في الاخره ….
      قال تعالى -: ﴿ لا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلادِ * مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ * لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلْأَبْرَارِ ﴾ [آل عمران: 196 – 198]

      وايضا
      قال تعالى -: ﴿ أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُمْ بِهِ مِنْ مَالٍ وَبَنِينَ * نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ بَلْ لَا يَشْعُرُونَ ﴾ [المؤمنون: 55- 56]

      وايضا
      في مسنده من حديث عقبة بن عامر – رضي الله عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: ((إذا رأيتَ الله يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب، فإنما هو استدراج))، ثم تلا رسول الله – صلى الله عليه وسلم -:﴿ فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ ﴾ [الأنعام: 44][3].

  2. يا اخ احمد تادب في كلامك مع الله فانت تخاطب اعدل العادلين واحكم الحاكمين

  3. أخي أحمد إنا نبرأ إلى الله مما قلت، و أذكرك بقول الرسول صلى الله عليه و سلم لآل ياسر “صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة “، و أذكرك بقوله تعالى “ألم أحسب النلس أن يتركوا أن يقولوا آمنا و هم لا يفتنون و لقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا و ليعلمن الكاذبين “، استغفر لذنبك و تيقن من قوله تعالى ” و نريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض و نجعلهم أئمة و نجعلهم الوارثين”.

  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي ابو الياس. للاسف لقد استمرأ معظمنا الذل والهوان مصبرين انفسنا بان الدنيا فانية وجنات النعيم في الاخرة ونسينا او تناسينا عزة الاسلام واهله. العزة هذه الصفة التي لم تعشها يوما منذ ولدنا واصبحنا ندرسها فقط في المدارس وندرسها اولادنا. انظر الي حال المسلمين وقد تكالب عليهم كل البشر وحتى المسلم العاصي لن يسلم من الايذاء او الشماتة والنظرة الدنيوية له من كل البشر واكتمل هذا الذل باناس منا وفينا يلبسون وياكلون مثلنا وقد والو الكفار بل وتفوقو عليهم في الدسيسة والظلم والقهر والذل لامة لا اله الا الله.
    دائما نصبر انفسنا بالايات الي ذكرتها وننسى قوله تعالى “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ” – المائدة 51 وقوله تعالى “يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُبِينًا” – النساء 144 اما احب الايات الي قلبي واشدها وقعا في نفسي فهي قوله تعالى “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ” المائدة 54. ارايت اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين وقد رايت الهالك ارييل شارون كيف كان ذليلا امام المستوطنين الصهاينة عندما اجتمع بهم يشكون ويبكون له من هجوم الفلسطسنيين عليهم في الطرقات. كلن جالسا امامهم ذليلا مطئطا راسه ولم يرد حراسه احد وانظر ماذا فعل بالفلسطينيين بعد ذلك. قتل واسر وهدم بيوت وترويع والاهم كسر وذل الفلسطيني المسلم.
    الدين عند معظم الناس اصبح صلاة وصوم وبكاء في صلاة التراويح اما الذل والهوان والضعف والانكسار والحسرة الذي نعيشه فلا باس ولا يهم طالما هذه الدنيا زائلة وموعدنا الجنة وموعدهم النار. ونسينا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم “. وسبب هذا الذل والله أعلم أنهم لما تركوا الجهاد في سبيل الله الذي فيه عز الإسلام وإظهاره على كل دين عاملهم الله بنقيضه وهو إنزال الذلة بهم فصاروا يمشون خلف أذناب البقر بعد أن كانوا يركبون على ظهور الخيل التي هي أعز مكان. بأس هذه الحياة حياة الذل والهوان وغصة في النفس ستبقى حتى لو اكرمنا الله بجنات الاخرة

  5. يا اخ أحمد خلي أملك بالله كبير. بعدالة الله يعاقب من هو مثلي ومثلك في اليوم التالي للمعصية، لأن الله تعالى يحبنا ويريد أن يغفر لنا خطايانا.. أما مثل هؤلاء (محمد بن زايد وأمثاله)، فهم شياطين الانس، خلقهم الله أصلاً ليفسدوا في الأرض، وليختبر بهم الناس، ويمحص المؤمنين، ولذلك يمد لهم مداً .. لأن هؤلاء شياطين الانس الذين يضلون البشر.. ألم تر الفتنة التي فعلوها بمصر..؟؟ بسبب فجورهم أصبح بعض المصريين يدافع عن قتل اخوانه!! تخيل الفتنة التي فعلوها بالأمة.. يدافعون عن القتل!! والله المستعان

  6. اخ احمد استغفر الله كثيرا لك ولنا لاننا قرأنا ما كتبت وهو في الحقيقه نابع من احساس بالذل والقهر والظلم ولكن لاتنسي ان الله يحب ان يختبر المؤمنين وقال تعالي ولنبلونكم بنقص في الاموال والانفس والثمرات صدق الله العظيم
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  7. يا اخ أحمد لا تقل “بأس هذه الحياة حياة الذل والهوان” وأؤكد لك لن تبقي غصة في النفس لو اكرمنا الله بجنات الاخرة. لأن الله يقول: ونزعنا ما في صدورهم من غل…إلخ” وقد كنا سادة العالم قرونا كثيرة…أما اليوم فبسبب قرن واحد أصبحنا في هذه الفتن والبلاء العظام…تيأس و تقول هذا الكلام… وحسبك ما قال أفضل الخلق صلي الله عليه وسلم: لم يبق من الدنيا إلا بلاء وفتنة… الله ابتلي من كان قبلنا من المسلمين والمؤمنين… وسيبتلي الله نحن.

  8. قبل الحسم المبارك في غزة وهروب الدحلان كمنت مجموعات من القسام في الطريق من كرم أبو سالم وتم الاستيلاء على شاحنتين تبين فيما بعد أنها أسلحة من الإمارات إلى دحلان في غزة
    وقبل ذلك وصلت إلى ايدي حماس وثائق خطيرة تفيد باستعداد الدحلان بانقلاب وفوضى خلاقة اقترحتها الكندرة رايس
    رئيس الوزراء هنية بعث برسالة إلى مكتب الرئاسة يستفسر فيها عن الأسلحة التي تدخل غزة وبعض التفاصيل عن الوثائق ولم يكن هناك رد
    وانا شخصيا أحد المرحلين جبرا من الإمارات أنا وعائلتي بعد 25 سنة
    وقبلها تم إنهاء خدماتنا مع مئات الفلسطينيين وأهل غزة على وجه الخصوص
    وبالنسبة لشركة بلاك وتر
    بالفعل تم تعاقد محمد بن زايد مع الشركة بعد طردها من العراق لحراسة السجون في أبو ظبي والآن الحراسات شخصية لآل نهيان
    ومحمد بن زايد الآن قام بانقلاب ابيض على أخيه خليفة بن زايد بحجة مرض الأخير
    وإقامة جبرية على سلطان بن خليفة
    نفس هذه الأفعال قام بها محمد بن زايد في أواخر حياة والده الشيخ زايد حيث منع الناس من الاتصال به حتى أقرب المقربين إليه إلى أن استاد له الأمر بعد تولي خليفة المريض والتخلص من اثنين من إخوته أحمد وناصر بحوادث أحدها سقوط الطائرة الخاصة للشيخ ناصر بن زايد في المغرب

  9. الإمارات وما أدراك ما الإمارات يحكموها الدجال الذي تأمر على كل شيء حتى شعبه لم يتركه وأعلم ايها اللقيط بأنك ستموت وستلقى الله بوجه اسود لا ينفعك لا وزير الخارجية الأمريكي ولا أحبابك في اسرائيل ستكون كلبا دليلا ككلاب المنافقين يا أقذر منافق في الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *