الأحد , مايو 22 2022

عشرات العلماء المسلمين يهددون باصدار فتوى لمقاطعة بريطانيا

iums_name

القاهرة – أسرار عربية – خاص وحصري:

قالت مصادر في اتحاد علماء المسلمين إن أكثر من خمسين من كبار علماء الأمة الاسلامية، ومن بلدان مختلفة يستعدون لاصدار فتوى ضد بريطانيا في حال أصدرت اللجنة التي عينها رئيس الوزراء تقريراً ضد جماعة الاخوان المسلمين، أو اتخذت الحكومة في لندن قراراً يستهدف الجماعة.

وقالت المصادر لموقع “أسرار عربية” إن الفتوى ستدعو لمقاطعة البضائع والخدمات البريطانية، كما ستدعو الى عدم زيارة بريطانيا من قبل السياح العرب.

وبحسب المصادر فان الفتوى ستعتبر أن التقرير في حال صدوره بشكل سلبي “سيكون بمثابة اعلان حرب على الجاليات الاسلامية والمؤسسات التابعة لهذه الجاليات في بريطانيا وأوروبا، وسوف يُغذي العنصرية ضد المسلمين في كل مكان”.

ويأمل العلماء القائمون على إعداد هذه الفتوى أن يوقع الآلاف من زملائهم علماء الدين الاسلامي في مختلف الدول وفي الغرب نفسه على هذه الفتوى، بما سيؤدي اتلى تعميمها على أوسع قاعدة من أبناء الأمة الاسلامية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد أصدر في أول نيسان/ ابريل قراراً بتشكيل لجنة يشارك فيها جهازا الاستخبارات الداخلية والخارجية من أجل التحقيق في صحة الادعاءات التي يروجها النظام المصري بأن جماعة الاخوان ضالعة في عمليات ارهابية، على أن الحكومة ستتخذ قراراً بشان الجماعة بموجب التقرير الذي يجري اعداده.

ومن المتوقع أن يصدر التقرير قبل نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل.

يشار الى أنه في حال دعا علماء الأمة الاسلامية الى مقاطعة بريطانيا وبضائعها فهذا يعني أن الأعداد الكبيرة من السياح العرب التي تتدفق على بريطانيا سنوياً قد تتأثر وتنخفض، فضلاً عن أن التبادل التجاري بين المملكة المتحدة ومنطقة الخليج التي تعتبر أحد أهم شركائها قد يتأثر هو الآخر في حال تمت مقاطعة البضائع البريطانية وانخفض طلب المستهلكين عليها.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

2 تعليقان

  1. شعب الحرمين الشريفين

    التحالف الصهيوني مع آل سعود هو محور الشر المسبب لكل نكبات العالم العربي و الاسلامي
    الان بريطانيا عدوة الاسلام و المسلمين و التي جلبت مخابراتها آل سعود من يهود الدونمه في تركيا
    تريد حظر جماعة الاخوان المسلمين ي بريطانيا وهم اكبر فصيل إسلامي في العالم الاسلامي
    وبداء الوهابيه شركاء آل سعود في جرائمهم في شيطنة الاخوان المسلمين و غسل عقول الناس و إثارتهم ضدهم
    العمالة و الخيانه لآل سعود ضد العالم العربي والاسلامي لن ينتهي حتى يجّتث حكم آل سعود من جذوره بأمرالله.

  2. يقول الله عز وجل في سورة الأنفال‏:‏ ‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *