الجمعة , يناير 28 2022

القصة الكاملة لــ”محمد عبد السلام” الذي هرَّب أموال الليبيين الى أبوظبي

846830563

أبوظبي – أسرار عربية – خاص وحصري:

حصل موقع “أسرار عربية” على التفاصيل الكاملة لقصة الرجل الذي يمثل واحداً من الألغاز التي هبطت على إمارة ابوظبي قبل سنوات، وهو محمد عبد السلام الذي سرعان ما تحول الى أحد الرجال المقربين من ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسرعان ما أصبح الساعد الايمن للمستشار الأمني للامارة محمد دحلان.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” فان محمد عبد السلام كان الرجل المقرب، والساعد الأيمن، لسيف الاسلام القذافي في ليبيا، حيث كان يدير عملياته القذرة واستثماراته المالية، وفي العام 2011 عندما اندلعت الثورة الليبية نفذ عبد السلام المهمة الأقذر لحساب سيده سيف الاسلام، حيث قام بتهريب أموال ضخمة من ليبيا الى دولة الامارات، لحساب سيف الاسلام الذي كان يأمل في أن يتمكن من الهروب، وكان عبد السلام قد سبقه بالفعل الى أبوظبي حيث نقل الأموال اليها.

وتقول المصادر إن عبد السلام تمكن من تهريب أموال بالمليارات من ليبيا الى أبوظبي لصالح سيف الاسلام القذافي، قبل أن يتم اعتقال الأخير ويستولي عبد السلام على الأموال ويستقر في الامارات.

لكن المهم أن عبد السلام الذي ولد من أم مصرية وأب فلسطيني، كان ولا يزال صديقاً شخصياً وحميماً ومقرباً من القيادي الفتحاوي السابق محمد دحلان، ويمثل هذا الرجل أحد أسباب التقارب بين كل من محمد بن زايد ومحمد دحلان، وهمزة وصل هامة بين الرجلين.

وتؤكد المصادر أن عملية تهريب أموال سيف الاسلام الى الامارات كانت تتم بعلم مسبق من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي كان يريد تأمين الملجأ الآمن لسيف الاسلام لولا أن الثوار أمسكوا به واعتقلوه.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

2 تعليقان

  1. اجتمع اولاد الحرام فى امارة الرذيلة…

  2. …والتقى اللقطاء العربان عند كبيرهم الحماراتي المرجعية الكبيرة في النهب والسرقة وتبييض المال الوسخ زبالة بن زايد حاكم ابوظبي من اكبر تجار المخدرات وافلام البورنو وكل الممنوعات والبهائميات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *