الثلاثاء , يناير 25 2022

طائرات مصرية قصفت طرابلس.. وأمريكا توافق على دخول السيسي ليبيا

8201418211027

طرابلس – أسرار عربية – خاص وحصري:

كشفت مصادر ليبية خاصة لموقع “أسرار عربية” أن الطائرات التي قصفت العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم الاثنين 18 آب/ أغسطس 2014 كانت مصرية، ولا علاقة لها بالجيش الليبي أو بقوات التمرد الذي يقوده اللواء خليفة حفتر، ولا غيرها من القوات المسلحة في ليبيا.

وكانت رئاسة أركان القوات الجوية في ليبيا أكدت في بيان رسمي لها بعد ظهر الاثنين أن الطائرات الحربية التي نفّذت هجمات جوية على مواقع لمسلحين في العاصمة طرابلس فجر الاثنين هي “طائرات أجنبية وليست محلية”، لكنها لم تحدد مصدرها.

وأضافت رئاسة الأركان: “تبين لدينا في هذا القصف استخدام قنابل موجهة، وهذا النوع من القنابل لا يوجد في ليبيا ولا توجد طائرات ليبية قادرة على استخدامه”.

في هذه الاثناء، تقول مصادر رفيعة المستوى في ليبيا إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعطت ضوءاً أخضر لنظام المشير عبد الفتاح السيسي في مصر للبدء بعمليات عسكرية في ليبيا، وذلك على الرغم من أن بعض القوى داخل واشنطن لا زالت ترفض توريط المصريين في الصراع الليبي، إلا أن المعلومات المتوفرة لدى طرابلس مفادها أن “البنتاغون” على الأقل أعطى موافقته على التدخل العسكري المصري.

ويسود الاعتقاد لدى دوائر صنع القرار في طرابلس أن الدعوات التي شهدتها ليبيا مؤخراً لتدخل أجنبي إنما كانت تمهيداً لتبرير التدخل المصري في ليبيا، وذلك بعد فشل اللواء خليفة حفتر وهزيمته على يد الثوار في بنغازي.

وبحسب المعلومات فان مسألة التدخل المصري في ليبيا ربما تكون قد تم بحثها في اجتماع جدة الأخير الذي ضم كلاً من السيسي والملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث من المحتمل أن يكون الأخير ايضاً قد أعطى ضوءاً أخضر للسيسي وأبلغه بموافقة وزارة الدفاع الأمريكية على الأمر.

لكن المصادر الليبية التي تحدثت لموقع “أسرار عربية” قالت إن الاتحاد الأوروبي لا زال يرفض بشدة خوض الجيش المصري معارك في ليبيا، وهو الأمر الذي ربما يعطل التوسع المصري في العمل العسكري ضد ليبيا، أو ربما يردع مصر بشكل كامل.

ويعود سبب رفض الاتحاد الأوروبي للحرب المصرية على ليبيا -بحسب المصادر- الى أن بروكسل تخشى من انهيار كامل في ليبيا وفوضى تؤدي بموجة هجرة جماعية كبيرة من البلاد الى السواحل الأوروبية، وخاصة ايطاليا ومالطا اللتان تعانيان من السفن التي تصل يومياً وعلى متنها المئات من طالبي اللجوء القادمين من مختلف أنحاء العالم ولكن عبر الأراضي الليبية.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

6 تعليقات

  1. بعد انتهائهم من الارعن صدام وجد شيوخ الخليج و الامريكيون ضالتهم فى الاحمق سيسى …

    • الأخ طاهر ، صدام حسين لم يكن أبدا أرعنا لدرجة أن تشبهه بهذا الشيء المدعو سيسي ، فشتان بين من كان يبني دوله مهابه تعتمد على نفسها وجيشا قويا عزيزا ، وبين من يريد هدم دولته وان تبقى تحت بسطار الأجنبي ، لقد حورب صدام لأنه كان يبني دوله قويه وهو الشيء الغير مسموح به في ظل وجود ما يسمى بإسرائيل في المنطقه ، ودخول صدام حسين للكويت كانت لها مبرراتها من طرف العراق ، لان العراق إعتقد أن الحرب ليست فقط عسكريه ولكنها يمكن أن تكون إقتصاديه ، والتآمر الكويتي والسعودي والخليجي بشكل عام كان واضحا للجميع والعراق كما هو معروف كان خارجا من حرب طويله إستنفدت طاقاته . لو كان صدام مفيدا لأعدائه لأبقوا عليه ولما تركوه لأعداء وطنه من بني جلدته ليعدموه رحمه الله رحمة واسعه .

  2. الى1 لاتقارن صدام حسين الحر الوطني مع العميل السيسي

  3. ما هو المقابل الذي تصبوا اليه القاهرة من التدخل العسكري في ليبيا….قالوا بان حماس تدخلت في الشؤون المصرية الداخلية مما شكل خطرا على الامن القومي المصري…. يا ترى التدخل العسكري المصري هل هو بسب الخطر الليبي على الامن القومي المصري ام خطر على الامن القومي الليبي
    ام خطر التزمة المالية المصرية… بحاجة الى توضيح السبب حتي لا ندخل في انفاق الظن الذي بعضه اثم…. لماذا تعارض اوروبا … ظني هو المصالح الاقتصادية ام خطر مصري على الامن القومي الاوروبي

  4. انا اظن اذا فعلا سيتدخل السيسي في ليبيا سيكون مصيره كمصير القذاقي وتتلاقى عنده كل المجاهدين من الغرب ومن الشرف ومن الداخل وستتحرر مصر وترجع الى عروبيتها

  5. حفيد عمر المختار

    رمال ليبيا ستبتلع جيش كامب دايفيد و فرعونهم السيسي، تماما كما ابتلعت مياه البحر الأحمر أسلافهم و فرعونهم رمسيس الثاني.
    يا أحفاد عمر المختار؛ اعلموا أنكم لا تقاتلون جيش مصر، بل تقاتلون شر أجناد الأرض، أجناد كامب دايفيد، الذين انتحلوا صفة جيش مصر زورا و بهتانا و افتروا على رسول الله بأن زعموا أنه يقصدهم عندما تحدث عن خير أجناد الأرض، في محاولة يائسة لرفع معنوياتهم القتالية اللتي قاربت الصفر بسبب اعتناقهم للديانة الصهيونية منذ أن لاط بهم الصهاينة في كامب دايفيد.
    و سوف ترون بأعينكم شدة وهنهم، و انعدام القدرات القتالية لديهم بسبب عقيدتهم الصهيونية اللتي تجعلهم أشد الناس حرصا على حياة؛ فقاتلوا أولياء الشيطان، إن كيد الشيطان كان ضعيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *