الأربعاء , يناير 19 2022

الامارات تبدأ حملة ضد الليبيين المقيمين على أراضيها

Dubai

أبوظبي – أسرار عربية – خاص وحصري:

بدأت السلطات في دولة الامارات العربية المتحدة حملة واسعة منذ أيام تستهدف المواطنين الليبيين المقيمين على أراضيها، وذلك بهدف الحصول على معلومات عما يجري في بلادهم يمكن أن تفيد في القضاء على “فجر ليبيا” الذي تمكن من ايقاع هزيمة قوية لقوات حفتر، وصمد بقوة أمام الغارات التي شنها الطيران المصري والاماراتي ضد مواقعه في طرابلس.

كما تهدف الحملة بحسب ما تبين الى الثأر من الليبيين المؤيدين للثوار في بلادهم، أو المؤيدين لمجموعة “فجر ليبيا” التي تواجه الطيران المصري والاماراتي، وتمكنىت من إلحاق الهزيمة بقوات اللواء المنشق خليفة حفتر الذي يتلقةى تمويله من أبوظبي.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” فان الحملة استهدفت رجال أعمال بالدرجة الأولى من المقيمين في دبي وأبوظبي، وتمكن “أسرار عربية” من معرفة عدد من الليبيين الذين تم استدعاؤهم أو طُلب منهم مغادرة البلاد فوراً، ومن بينهم: بشير الشباح، كمال الضراط، محمد الفقي، الصديق الككلي، محمود بن غربية، اضافة الى شخصيين ليبيين من عائلة العرادي.

وتسود التوقعات بأن تشهد الامارات حملة ترحيلات واسعة ضد الليبيين المقيمين على أراضيها على خلفية ما يجري في بلادهم، وفي محاولة لابتزازهم، وهو نفس الأمر الذي حل بالفلسطينيين بالامارات عندما بدأ جهاز أمن الدولة في أبوظبي حملة ترحيلات ضدهم في العام 2009 على خلفية فشل الحرب الاسرائيلية آنذاك في إسقاط حركة حماس بقطاع غزة، حيث كان يتم استدعاء الفلسطينيين وابتزازهم ومحاولة الحصول على معلومات منهم تتعلق بحركة حماس في القطاع.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

2 تعليقان

  1. اللهم عليك بمحمد بن زايد العميل ومن عاونه

  2. سابقا الفلسطنيون والمصريين والسوريين والان الليبيون لن تطول باذن الله اسد علي وفي الحروب نعامة ايران متله الجزر اعيدوها ان كنتم …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *