الأحد , مايو 22 2022

السيسي عرض على عباس إقامة دولة فلسطينية في سيناء

imagesILCAFDRD

أسرار عربية – متابعات:

كشفت جريدة “اسرائيل اليوم” العبرية الصادرة اليوم الثلاثاء 09-09-2014 أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عرض على الرئيس المصري محمود عباس مبادرة تقف خلفها الولايات المتحدة واسرائيل، وتقترح توسيع قطاع غزة خمسة أضعاف في مجال شبه جزيرة سيناء وإقامة دولة فلسطينية فيها.

وحسب الخطة، فان الفلسطينيين المتبقين في الضفة الغربية يحصلون على حكم ذاتي مقابل التنازل عن العودة الى خطوط 1967.

وحسب تقرير لمراسلة “صوت الجيش” ايلئيل شاحر، ففي اثناء لقائه الأخير مع أبو مازن عرض عبد الفتاح السيسي خطته لنقل 1600 كم مربع من أراضي مصر الى السلطة، على أن يعود اللاجئون الفلسطينيون الى هذه الدولة التي تكون مجردة.

وقالت الصحيفة إن أبو مازن قال أمام أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إنه رفض العرض رفضاً باتاً. وقال أبو مازن إن المسؤولين المصريين عرضوا عليه مساحة 1500 الى ألفين كيلو متر مربع في سيناء بجوار قطاع غزة تنقل الى السلطة الفلسطينية وتكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقالت رئيسة كتلة البيت اليهودي النائبة آييليت شكيد معقبة إنه “اذا كان التقرير صحيحا، فهذا يعني ان الرئيس المصري فهم ما يرفض اليسار في اسرائيل فهمه منذ عشرات السنين: حل المشكلة الفلسطينية يجب أن يكون اقليميا ولا يمكن أن يقع على كاهل اسرائيل وحدها”.

وتناولت القيادة السياسية الاسرائيلية في المؤتمر الدولي الـ14 لمعهد السياسة ضد الارهاب في مركز هرتسيليا متعدد المجالات الاقتراح المصري. فقد قال الوزير جلعاد اردان من حزب الليكود، عضو الكابنيت السياسي الامني إنه لا يؤمن بوجود حل دائم للمشكلة الفلسطينية، وأضاف: “مواصلة الحديث عن الوطنية الفلسطينية بذات التصميم مثلما قبل 20 سنة هذا ليس مسؤولاً، نحن ملزمون بان نغير القرص. لا اؤمن انه يوجد حل دائم للمشكلة الفلسطينية يقوم على أساس يهودا والسامرة وقطاع غزة. مبادرة السيسي هي مثال على حل مبدع علينا جميعا ان ندرسه. هذا عرض سخي يقترح على الفلسطينيين أرض اكبر بخمسة اضعاف من قطاع غزة”.

وقال رئيس يوجد مستقبل الوزير يئير لبيد في المؤتمر إنه لا يمكن التسليم بغياب الخطوة السياسية، وأضاف: “على رئيس الوزراء أن يعرف بأنه اذا توجه الى مؤتمر اقليمي، فسيكون له منا ظهر سياسي واسع يسمح له بالتصدي للقيود التي يحاول اليمين المتطرف تكبيله بها”.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

4 تعليقات

  1. ابو عبد الرحمن

    حتى تكون ارض الفلسطينيين خالصة لهم من دون الناس ومن ثم يحتلوا سيناء نفسها ؟؟؟
    يا ابن اليهوديه الله يخزيك ويأخذك أخذ عزيز مقتدر

  2. فلسطين أكبر منكم ومن أبوكم

  3. خائن كبير فلسطين ارض وقف من النهر الى البحر ولاا احد مفوض للتنازل عنها

  4. يتنازل عن مصر للفلسطيينيين لارجاء اسرائيل ……….. خائن خائن خائن لماذا لا يتنازل من احتل ارضهم ويعيدها لهم
    خائن هو وكل من ايده في الانقلااب وعلى راسهم بقايا ال سلول يابى الله ان يبقوا رؤساء لاطهر بقعة وان غدا لناظره قريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *