الأربعاء , يناير 19 2022
هل تحجب السعودية وسائل الاتصال لأسباب أمنية؟

السعودية ستحجب “واتساب” و”سكايب” لأسباب أمنية

هل تحجب السعودية وسائل الاتصال لأسباب أمنية؟
هل تحجب السعودية وسائل الاتصال لأسباب أمنية؟

الرياض – أسرار عربية – خاص

كشفت جريدة الاقتصادية السعودية أن المملكة تقترب من حجب خدمتي “واتساب” و”سكايب” واسعتا الانتشار في المملكة، وذلك بعد أن فشلت هيئة الاتصالات في التوصل الى اتفاق مع الشركتين، فيما كشف مصدر في الهيئة لـ”اسرار عربية” أن السبب في عدم التوصل الى اتفاق هو أن السلطات في السعودية تريد أن يتاح لها المجال بالحصول على معلومات خاصة بالمستخدمين بما في ذلك التجسس على مكالماتهم ورسائلهم، وهو ما ترفضه الشركتان حتى هذه اللحظة.

وأشارت الصحيفة الى أن مباحثات جرت مؤخراً بين الحكومة السعودية وبين الشركتين المزودتين للخدمة، لكن هذه المباحثات انتهت الى الفشل.

وقال مصدر في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالرياض ان السلطات في المملكة مستاءة جداً من تدفق البيانات والرسائل بكميات ضخمة عبر “واتس أب” و”سكايب”، وكذلك عبر “تويتر” دون أن تتمكن من مراقبتها بصورة فعالة، مشيراً الى أن ثمة اختلاف بين “واتس أب” و”سكايب” من جهة، وبين مواقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” من جهة أخرى، حيث تقوم مجموعات من الأمن بمتابعة شبكات التواصل بينما تتمتع الرسائل والمجموعات على “واتس ابط بخصوصية أكبر تجعل من الصعب مراقبتها بفعالية.

وأوضح المصدر أن الشركات المزودة بهذه الخدمات رفضت مطالب السلطات السعودية في هذا المجال، بل وتشددت بصورة أكبر في التعاطي مع المطالب السعودية في الآونة الأخيرة، متأثرة بفضيحة التجسس الأمريكية التي انكشفت مؤخراً والتي كشفت معها تواطؤ بعض الشركات في تقديم بيانات المستخدمين ومعلوماتهم لأجهزة الأمن الأمريكية لتفقد هذه الشركات الكثير من رصيدها.

وكانت السعودية قد خاطبت كلاً من شركتي “بلاك بيري” و”فايبر” سابقاً من أجل استيفاء شروط تقنية معينة، وقد قامت الشركتان بالفعل باستيفاء الشروط المطلوبة منهما، وهو ما أدى الى استمرار هذه الخدمات في المملكة.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

5 تعليقات

  1. عـــمـــل جيــد ,, وان شاء الله تويتر كمان .

  2. ياشكوى الله ياشعب السعودية عسى مايجي وقت يفتشون سراويلنا .
    شعب مظلوم مكلوم مغلوب على امرة

  3. شعب مملوك

    شعب يستاهل اللي يصير فيه؟؟

    شعب جبان !!

  4. الشعب السعودي شعب طيب بطبيعته ولكن ال سعود قتلوا فيهم الروح والرغبه في النقد والتعبير عن ارائهم حتي في مواقع التواصل الاجتماعي !!! وهذه كارثه ،،،،،،،،، فهذا الشعب حمال وان النوق ان صرمت فلن تجد لها لبنا ولن تجد لها ولدا (هشام الجخ ) الله يخلصكم من الظلم !!!!!!!!!!! فمهما طال الامد فلابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر فتبا !!! للاموال والقصور بدون حريه وتعسا لتكميم الافواه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *