الأحد , يناير 23 2022

السعودية طلبت من ملك الأردن التأثير على تقرير بريطانيا عن الاخوان

الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني

أسرار عربية – خاص:

علم موقع “أسرار عربية” من مصادر مطلعة أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل التقى الملك الأردني عبد الله الثاني في العاصمة الفرنسية باريس الشهر الماضي، حيث طلب الفيصل من الملك الاردني أن يجري اتصالاته مع المسؤولين البريطانيين الذين يقيم علاقات جيدة معهم من أجل التأثير في التحقيق الذي تجريه لندن حول أنشطة الاخوان المسلمين وما اذا كانت الجماعة منظمة ارهابية أم لا.

وبحسب ما قال مصدر مطلع لــ”اسرار عربية” فان الأمير سعود الفيصل أعرب عن بالغ قلقه من احتمالات أن ينتهي التحقيق البريطاني الى تقرير يبرئ الاخوان المسلمين من اية تهمة تتعلق بالارهاب، وهو ما سربته بالفعل بعض الصحف ووسائل الاعلام في بريطانيا.

وانعقد اللقاء السري الذي جمع الأمير السعودي بالملك الأردني في باريس يوم الثامن عشر من أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث كان الملك عبد الله في زيارة معلنة الى هناك، لكن لم يتم الاعلان عن اللقاء الذي جمعه بسعود الفيصل الذي كان متواجداً هو الآخر في باريس آنذاك.

وطلب الفيصل من عبد الله أن يتواصل مع المسؤولين البريطانيين الذين يتمتع بعلاقات جيدة معهم من أجل ضمان الخروج بتقرير يؤكد تورط الاخوان بأعمال إرهابية، وليس تبرئتهم.

وبحسب المعلومات فان السعودية تبذل جهوداً حثيثة حالياً من اجل التأثير في التحقيقات التي تجريها بريطانيا بشأن الاخوان، لضمان أن تنتهي هذه التحقيقات الى تجريم الاخوان المسلمين وتثبيت تهمة الارهاب لهم، ويقول المصدر الذي تحدث لــ”أسرار عربية” إن السعودية تعمل حالياً على الاستعانة أيضاً بالمؤسسات العربية، مثل الجامعة العربية، من أجل أن تخاطب البريطانيين بأن يعتبروا جماعة الاخوان منظمة ارهابية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أصدر أمراً في شهر نيسان/ أبريل الماضي لفتح تحقيق بشأن أنشطة الاخوان المسلمين، وما اذا كان يمكن إدراجها في إطار الأعمال الارهابية، اضافة الى التحقيق في اجتماعات الاخوان المصريين التي تجري في لندن وما اذا كان لها أية علاقة بما يحدث في مصر، أو تمثل تورطاً في أعمال إرهابية.

ورغم أن صدور التقرير تأخر إلا أن التسريبات التي نشرتها وسائل الاعلام في بريطانيا تشير الى ان التقرير يتجه الى تبرئة الاخوان من الضلوع في أية أعمال إرهابية أو أنشطة غير مشروعة، وهو ما يبدو أنه أثار حفيظة كل من السعودية والامارات ودفعهم للاستنفار من أجل التأثير في التقرير.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

6 تعليقات

  1. الحقيقة اقوى من هؤلاء الاعراب و اسيادهم الانجليز و ستظهر و تسود رغما عنهم …

  2. سبحان اللّه، إيران مشغولة بتقوية نفوذها على حساب العربية السعودية و على حساب المسلمين السنة، بينما العربية السعودية ومن حولها مشغولون بالإخوان، ربما عندما تكونوا قد قضيتم على الإخوان، تكون إيران قد قضت عليكم جميعا، فكما تدين تدان.

  3. الملك السعودي عبدالله توفى قبل 20 يوم وسيتم الاعلان الرسمي لوفاته في الايام القلائل القادمة

  4. مظلوم في وطنه

    كيف توفى االملك ولماذا تبقى وفاته رهن الكتمان وهل هو اول ملك او اخر ملك يتوفى؟
    اعتقد مجرد دعاية او احلام تسى لنشرها لمرض في نفسك
    والله يطول عمرالملك ولو انه اصبح عاجز في ادارة البلاد ولكن وجودة مصدر امان بعد الله للشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *