الجمعة , يناير 28 2022

التفاصيل الكاملة لاعتقال العريفي: السبب سوريا وليس قطار المشاعر

الشيخ محمد العريفي
الشيخ محمد العريفي

الرياض – أسرار عربية – خاص

تأكدت المعلومات بشأن اعتقال السلطات السعودية للشيخ محمد العريفي الذي يحظى بشعبية واسعة داخل المملكة، حيث تم اعتقاله بصمت وبشكل غامض ودون الاعلان على الملأ عن عملية الاعتقال، فيما تمكن موقع “أسرار عربية” من الحصول على معلومات بشأن أسباب اعتقال الشيخ العريفي والتي لم تُنشر من قبل.

وأكد الشيخ سلمان العودة نبأ اعتقال العريفي ودعا الله تعالى أن يفك أسره، ليكون الشيخ العودة بذلك أهم وأرفع الشخصيات التي أكدت نبأ اعتقال العريفي.

وتتداول مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي أنباءاً مفادها أن اعتقال العريفي جاء على خلفية نشره عدداً من التغريدات التي ينتقد فيها قطار المشاعر، وهو القطار المستخدم من أجل نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر خلال موسم الحج، وهي تغريدات كانت آخر ما نشره الشيخ العريفي بالفعل قبل اعتقاله، إلا أن المعلومات التي حطت على مكاتب “أسرار عربية” تكشف بأن لا علاقة بين هذه التغريدات وبين اعتقال الشيخ.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” من مصدر رفيع المستوى في الرياض فان اعتقال الشيخ العريفي تم بعد رفضه المشاركة في “خطة استخباراتية سعودية تستهدف المقاتلين في سوريا”.

وفي تفاصيل المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” فان المخابرات السعودية قررت قبل شهور تشكيل “جبهة علماء” لتكون مرجعية للمقاتلين في سوريا، على أن يكون الشيخ العريفي طرفاً في هذه الجبهة، وهو ما وافق عليه العريفي في البداية على أساس أنه سيسدي النصح والمشورة للمقاتلين في سوريا، ودون أن يعلم بأن الأمر ليس سوى مؤامرة استخباراتية لتمرير “نصائح معينة الى المقاتلين السوريين، ومن ثم تحريك المعارك لصالح السعودية”.

ويقول المصدر لـ”أسرار عربية”: “سافر الشيخ العريفي، ومعه آخرون، الى تركيا قبل أسابيع لتأسيس جبهة العلماء المخابراتية التي تهدف لتوجيه المقاتلين السوريين، وهناك اكتشف أن الأمر لا يعدو كونه مهمة استخبارية، وليس جبهة علماء تقدم النصح والمشورة بصدق للمقاتلين الذين يقاومون النظام السوري”.

ويتابع المصدر: “كان العريفي يظن أن النظام في السعودية سيتيح له تقديم النصح والمشورة للمقاتلين السوريين، بمن فيهم أولئك الذين سيتم تدريبهم من قبل السعودية، وذلك من أجل محاربة الفكر التكفيري، لكنه اكتشف أن الفكرة لا تعدو كونها مؤامرة مخابراتية لتحقيق أهداف سياسية، حيث قرر حينها العودة الى المملكة وأبلغهم برفضه المشاركة في جبهة العلماء”.

وحسب المعلومات فان العريفي عاد الى المملكة وأدى فريضة الحج، وخلال تلك الفترة كانت المخابرات السعودية تحاول إقناعه بالانضمام لمؤامرة (جبهة العلماء)، إلا أن الشيخ رفض وأصر على رفضه، حتى اعتقلته المخابرات السعودية بعد انتهاء الحج وعطلة عيد الأضحى مباشرة.

وكان نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” أطلقوا هاشتاغاً جديداً يحمل العبارة (#العريفي_خلف_القضبان)، وهو الهاشتاغ الذي لاقى رواجاً وتجاوباً كبيراً في أوساط مستخدمي الانترنت.

ويعتبر العريفي من أبرز دعاة الاصلاح في السعودية، كما أنه من أكثر المشايخ تأثيراً في الرأي العام، ويتابع حسابه على شبكة “تويتر” ملايين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن أن تغريداته تصل تقريباً الى كل السعوديين، ويعتبر حسابه على “تويتر” أهم من بعض وسائل الاعلام المرموقة في المملكة.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

12 تعليق

  1. اللهم فك اسره وجميع الاسرى ….. حسبنا الله ونعم الوكيل ….. سجن اولياء الله و الصالحين المصلحين خلوة … هو في رعاية الله….. امين

  2. مهما كلنت الأسباب أكيد مظلوم ويحارب لأنه سني حر وهذا لا يعجب النظام السعودي

  3. اجل العالم العارف لا يبيع دينه…بل على علماء الامة ان يشكلوا جبهة مستقلة عن الحكام لانقاذ ما تبقى من الاسلام ..

  4. فك الله أسرك يا إمام وجزاك عنا خير الجزاء وهدانا وهداك

  5. بما انه مسجون سياسيا بمعتقل الحكام ,,,,,,,,,,,,,,,, فهذا دليل على انه رجل شريف ومخلص لدينــه ,,,, مهما كان نوع السبب

  6. بشار الأسد قتل بعملية انغماسية بالأحزمة الناسفة من قبل أبطال جبهة النصرة في المربع الأمني بالشام .. وجاء هذا العمل البطولي نتيجة اختراق استخباراتي على مستوى رفيع .. والحكومة تتكتم على الموضوع لكي لا تصاب بالاحراج أمام مؤيديها !! .. ((المصادر ميدانية وموثوقة)) .
    لله دركم يا أسود الجبهة .
    الله أكبر والعزة لله

  7. يا كديش يا مشرف انتبهت على تعليق مقتل بشار بس ما انتبهت على خبر موت ابو سكسوكة ملك السعودية ؟
    بالفعل اثبتت انك بغل وبنمرة كمان هههههههههههههههههههههههههههه

  8. فك الله أسره وأسر كل حر شريف يقبع في معتقلات الظالمين

  9. السلام عليكم نسأل الله ان يفك اسره وان يفرج عليه . المعمع الرافضى النمر تم العفو عنه ويتم اعتقال اسود اهل السنة والجماعة . اللهم ان مقاديرنا بيدك اللهم عليك بالحكام والامراء الفساق الموالون للرافضة اللهم عليك بهم فأنهم لايعجزونك . وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه .

  10. الله يفك اسرك ياشيخنا الجليل

  11. عبدالله الودعاني

    لم يأت بالركن السادس في دين اصنام ال سلول لكي يرضوا عنه ويصبح من احذيتهم.

  12. مسلم يعني سني

    يا حظك ياشيخ عريفي لقد ثبتك الله . اسأل الله العظيم ان ينهي حكم من ظلمك .ولكني عاتب عليك . كل كم الأخبار عن حكامك وما زلت تظن فيهم خيرا .يا شيوخ بلاد الحرمين هل تريدون ان ينزل عليكم الوحي لتعرفوا حقيقة ال سلول الا يكفيكم شلال الدم من العراق شرقا واليمن جنوبا ومصر والسودان وفلسطين شمالا والصومال غربا .لتعرفوا حقيقة هذه العصابه الا يكفي آلاف المعتقلين لتعرفوا الا يكفي خراب مصر وإيواء المجرمين …الخ متى تستيقظون يا شيخنا الفاضل .يكفيك ان تعلم انهم هم من هدم وحدة وقوة المسلمين بالقضاءعلى الخلافه العثمانية ..اتمنى من الله ان يخرجك وحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *