الأحد , يناير 23 2022

بالفيديو: ولي العهد السعودي يفقد توازنه ويترنح بسبب الزهايمر

ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز
ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز

أسرار عربية – متابعات:

بثت وكالات الأنباء العالمية صوراً وتسجيلات فيديو من اجتماع قمة مجموعة العشرين الذي أنهى أعماله يوم السبت الماضي 15-11-2014 في مدينة بريزبن شرقي أستراليا، لكن المشهد الأهم والأكثر لفتاً للانتباه كان في اللقاء الختامي عندما اجتمع القادة لالتقاط الصور ليتبين أن ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز في حالة صحية متردية ويوشك على الانهيار.

وبحسب الفيديو الذي حصل عليه موقع “أسرار عربية” وقام بتحليله وعرضه على أحد الأطباء المتخصصين فان الأمير سلمان يبدو في حالة متطورة من الاصابة بمرض “الزهايمر”، حيث يسير مترنحاً وغير متوازن، كما أن سرعته على الاستجابة تبدو بطيئة.

وعرض موقع “أسرار عربية” تسجيل الفيديو على طبيب مختص ليؤكد أن الأمير سلمان في وضع صحي سيء، وربما حضر جلسات المؤتمر في أستراليا دون أن يكون مدركاً لما يجري حوله بسبب تدهور وضعه الصحي، مشيراً الى أن بطء الاستجابة، وبطء الادراك يدل على مرحلة متقدمة من الاصابة بمرض الزهايمر الذي عادة ما يصيب الطاعنين في السن، فضلاً عن أن احتمال اصابة الأمير بأمراض أخرى اضافية يظل وارداً وغير مستبعد.

ويظهر في تسجيل الفيديو الأمير وهو يحاول الاصطفاف بين رئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس الوزراء التركي داوود أوغلو، إلا أنه يترنح ويلامس رئيسة البرازيل ليتدخل سريعاً أحد مرافقيه ليخبره أن يتحرك الى الجهة الأخرى ليقف في المكان الصحيح، وعندما يفعل يتحرك أكثر من اللازم مما يضطر أوغلو للابتعاد، وبعد ذلك يلوح الزعماء بأيديهم الى الكاميرات ولكن الأمير سلمان لم يكن منتبهاً ولم يلوح بيده إلا بعد أن ينهي كل الزعماء تلويحهم ربما بتوجيه من مرافقه.

والأمير سلمان بن عبد العزيز هو الابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ويبلغ الأمير سلمان من العمر حالياً 79 عاماً، حيث ولد في العام 1935، فيما تشير العديد من التقارير الى أنه يعاني من الزهايمر، كما أن تدني حالته الصحية قبل وفاة الملك عبد الله قد تفتح الباب لأول مرة الى نقل الحكم في المملكة الى جيل الأبناء وحتى تجاوز ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، حيث يطمح الأمير متعب بن عبد الله لخلافة والده الملك عبد الله في الحكم، وتقول بعض المعلومات إن هذا الطموح يبدو ظاهراً في الكثير من التحركات والخلافات التي تشهدها الأسرة السعودية.

وقال تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” بالانجليزية الثلاثاء 18-11-2014 أن الأمير سلمان هو الذي يُفترض أن يتولى الحكم بعد غياب الملك عبد الله، إلا أن “العديد من التقارير تشير الى اصابة الأمير سلمان بالزهايمر”، بحسب ما أكدت “بي بي سي”.

شاهد الفيديو:

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

5 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …. اللهم اني اسالك شفاءا عاجلا لمرضي المسلمين
    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و وما بطن ما علمنا و ما لم نعلم….ليس على المريض حرج … لماذا نكلف المريض و لا ينوب عنه احد المخلصين من راحة هذا الشيخ الامير…. نعيد و نقول لاحول ولا قوة الا بالله … و ربما هناك سبب او اسباب لحضور الامير سلمان شخصيا هذا المؤتمر….نسال الله العفو والعافية… امين

  2. عبدالله الودعاني

    شعوب كقطيع الاغنام او الابقار او الخراف
    تتوارثها النطف العميله الخائنه السارقه الصهيوصليبيه
    شعوب ليس لها قيمة او مكان سوى ان تكون تحت الجزم,الا من رحم الله
    من الشرفاء والاحرار.

  3. الا يوجد من هو ماسكا زمام نفسه عزيزا قويا رافعا هامته العربيه كالطاووس معتزا بدينه ليمثل العرب في هذه القمه لماذا الصوره النمطيه للمتهاوي الكسير اللذي لا يدري اين يسير وبحاجه لاحدهم ليدله على موضع القدم والله ان تشائمي لم يأت من عدم والله ان الغصة بلغت الحلقوم والكلاب البوليسيه تلهث ورائنا لتسكت الضحيه حتى لو اغتصب العرض وراحت الارض وسرقت اموالنا وكرامتنا وتاريخنا نحن قوم متسامحون كرماء بالفطره اي سخف اصابنا

  4. محمد القحطانى

    حقدكم سيقتلكم…الرجل يمشى وﻻ به أى شئ …ولو دفعوا لكم انتم أصحاب أسرار عربيه …لمدحتوا ملوك وأمراء الخليج وقبلتوا حتى التراب العالق بأحذيتهم ..موتوا بغيضكم نحن إلى العلياء وانتم ومن معكم من رعاع إلى أسفل فى جحور الفئران .انشششششر

  5. عليك بالحجامة يا ملك سلمان وستشفى بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *