الأربعاء , يناير 19 2022

طائرة عسكرية إماراتية كانت تقصف الليبيين الأبرياء سقطت في ضربة إلهية

وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى
وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى

القاهرة – أسرار عربية – خاص وحصري:

سقطت طائرة عسكرية إماراتية وقتل قائدها ومساعده الاماراتيان، اضافة الى ضابطين مصريين، بعد أن سقطت بفعل “ضربة إلهية”، بعد أن كانت تقصف المدنيين الأبرياء في شرق ليبيا وتقدم الدعم للواء المتمرد خليفة حفتر على أمل ان يتقدم على الأرض، فيما اكتفى مصدر ليبي تحدث لموقع “أسرار عربية” بالتعليق على الحادث قائلاً: “وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى”، وهي الآية القرآنية الكريمة في سورة التوبة.

واعترفت القيادة العامة للقوات المسلحة في الامارات بسقوط الطائرة العسكرية، ونشرت وكالة الأنباء الرسمية في أبوظبي “وام” بياناً عسكرياً اطلع عليه موقع “أسرار عربية”، إلا أن الجيش الاماراتي زعم في بيانه أن الطائرة العسكرية “سقطت أثناء التمرين المشترك بين قواتنا المسلحة والقوات المسلحة المصرية والذي وقع في جمهورية مصر العربية الشقيقة”، وهو ما يمثل كذباً واضحاً حيث لم يتم الاعلان مسبقاً عن أية تدريبات أو مناورات تجري بين الامارات ومصر، وإنما هي ضربات جوية مشتركة تقوم بها القوات المصرية والاماراتية ضد المواقع التابعة للثوار الليبين، من أجل تسهيل الطريق أمام حفتر للسيطرة على ليبيا.

وقالت وكالة أنباء الامارات إنه “نتج عن الحادث استشهاد طاقم الطائرة المشترك المكون من أربعة عسكريين”، فيما لم توضح إن كان الأربعة إماراتيون أم لا، لكن مصادر أخرى من بينها وكالات أنباء عالمية قالت إن قائد الطائرة ومساعده من نخبة سلاح الجو الاماراتي، أما الاثنان الآخران فهما ضابطان مصريان.

وقالت مصادر في قوات “فجر ليبيا” على الانترنت إن الطائرة تم إسقاطها بنيران قوات الثوار الليبيين خلال قيامها بشن عدوان استهدف مواقع مدنية في شرق ليبيا، اضافة الى استهدافها مواقع للثوار، وهو ما لم تعلق عليه أي من المصادر في ابوظبي أو القاهرة.

وتأتي هذه “الضربة الالهية” الموجعة التي تستهدف سلاح الجو الاماراتي، بعد فترة وجيزة على “ضربة الهية” مماثلة الشهر الماضي انتهت بمقتل اثنين من كبار الضباط في جهاز أمن الدولة الاماراتي العاملين في مجال الاعلام واللذان يتبعان مكتب محمد بن زايد مباشرة، وهما: الدكتور محمد خلف المزروعي ومعه الفندي المزروعي، حيث قضى كل منهما في حادث مرور مروع بالقرب من أبوظبي يوم الخميس 13-11-2014.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

2 تعليقان

  1. اللهم لك الحمد والمنة على رحمتك بالمستضعفين والمظلومين. اللهم أدخلهم جهنم خالدين مخلدين فيها ولا تأخذك بهم رحمة او رأفة. اللهم أرنا عذاب وذل وانكسار هؤلاء الملاعين الكفرة والمرتدين في الامارات والسعودية ومصر والأردن في الدنيا قبل الاخرة. اللهم امين

  2. لا فلاح و صلاح للظالم الا بالرجوع الى الثوابت الاسلامية و الانسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *