الثلاثاء , مايو 17 2022

القصة الكاملة لتنظيم دحلان في بريطانيا.. الذي يعمل لحساب الامارات

allأسرار عربية – خاص وحصري:

حصل موقع “أسرار عربية” على التفاصيل الكاملة التي تتعلق بالانقلاب الكبير داخل حركة فتح الفلسطينية والذي يقوده محمد دحلان من مقر إقامته في العاصمة الاماراتية أبوظبي، وبتمويل من ولي عهد الامارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث حط ملف دسم على مكاتب “أسرار عربية” محملاً بالوثائق والأسماء والتفاصيل.
وبحسب المعلومات فان مجموعة كبيرة من أعضاء وكوادر حركة فتح الفلسطينية المقيمين في بريطانيا تم شراء ولائهم لحساب القيادي الفتحاوي المطرود من فتح محمد دحلان، والذي أصبح واضحاً بأنه ينفذ انقلاباً هادئاً داخل الحركة وداخل السلطة الفلسطينية لسحب البساط من تحت أقدام الرئيس محمود عباس.
وتقول الوثائق إن دحلان شكل تنظيماً متكاملاً داخل بريطانيا لرجاله على أنقاض تنظيم فتح هناك الذي تفكك تقريباً بعد أن اشترى دحلان ولاءات الكثير من أبنائه، ومن بينهم زعيم الجالية الفلسطينية نواف التميمي الذي فاز بانتخابات الجالية رغم أنف السفارة الفلسطينية، وبعد أن اضطر رجاله لاستخدام القوة من أجل الهيمنة على رابطة الجالية الفلسطينية في لندن قبل اسابيع، وتعرضوا بالضرب لأفراد من حركة فتح المحسوبين على تيارها التقليدي.
لكن المهم في المعلومات التي توفرت لدى “أسرار عربية” هو أن الزعيم الحقيقي لتنظيم دحلان في بريطانيا هو رجل يُدعى (عطا الله الزويدي)، وهو أحد أقرب المقربين من رئيس الجالية الفلسطينية نواف التميمي، أما أبرز رجال دحلان في لندن والذين يتقاضون رواتب شهرية وأعطيات مالية متواصلة من جهاز أمن الدولة الاماراتي، فهم:
–    رجب شملخ، وهو رئيس سابق لرابطة الجالية الفلسطينية، وناشط فتحاوي تحول من الغزل بالرئيس محمود عباس الى الذم به، ولا يعترف بأنه واحد من رجال دحلان في بريطانيا.
–    محمد مشارقة، ويعمل موظفاً في السفارة الفلسطينية بلندن، لكن مكتبه ليس سوى مركز تابع لجهاز أمن الدولة الاماراتي، كما أنه أحد الرجال المقربين شخصياً من محمد دحلان.
–    نواف التميمي، وهو صحفي فلسطيني يعمل في صحيفة “العربي الجديد”، وتولى مؤخراً رئاسة رابطة الجالية الفلسطينية.
–    نمر سليماني، أو سليمان النمر، وهو ناشط فلسطيني معروف يعمل منذ سنوات.
ليس مهماً شملخ، ولا مشارقة، ولا التميمي، ولا سليماني، إنما الشخصية الأهم والأبرز هي تلك التي هبطت على العاصمة البريطانية لندن في العام 2010، وهو السيد عطا الله الزويدي، فمن هو الزويدي؟ وماذا يفعل في لندن؟
Rajab_Shamallakh1
عطا الله الزويدي
قبل سيطرة حركة حماس على غزة في حزيران/ يونيو 2006 كان كل من عطا الله الزويدي، وشقيقه رفيق الزويدي يعملان كضباط كبار في جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية، تحت إمرة القيادي في حركة فتح حينها محمد دحلان، وكان كل منهما من المقربين من دحلان، ومن أذرعه في غزة.
وخلال الحرب الاسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في شهر كانون أول/ ديسمبر 2008، وكانون ثاني/ يناير 2009، كان عطا الله الزويدي يقيم مع شقيقه رفيق في بلدة بيت حانون، حيث كانا يجمعان المعلومات والخرائط عن المقاومة الفلسطينية، ويقومان بارسالها الى رام الله، إلا أنه سرعان ما تبين أن رام الله ليست سوى ممر، وأن المعلومات يتم ارسالها الى اسرائيل التي تقوم بدورها بقصف المواقع التي تسلمت معلومات عنها.

Ata
بعد أن وضعت الحرب أوزارها في يناير 2009 قالت حركة حماس أنها كشفت ما يقوم به الشقيقان عطا الله ورفيق، فألقت القبض على مجموعة كبيرة من الشبكة التي تم تشكيلها، واعترفوا بما كانوا يفعلون، ليتبين أنهم سلموا للاسرائيليين قوائم بأسماء الشخصيات وأماكن الأنفاق، وأماكن تخزين السلاح ووش تصنيع الصواريخ، حسب تحقيقات الأمن التابع لحماس.
وعرضت وزارة الداخلية في حكومة غزة عبر مؤتمر صحفي يوم 23 شباط/ فبراير 2009 اعترافات الخلية التي كان عطا الله الزويدي قد شكلها في غزة، التي اعترفوا فيها بأنهم كانوا يخططون لاغتيال رئيس الوزراء اسماعيل هنية، أو تسليم معلومات للاسرائيليين تؤدي لاغتياله، كما سلموا معلومات عن وزير الداخلية في حكومة حماس الشيخ سعيد صيام الذي استشهد في الأيام الأخيرة للحرب على غزة، ولا زال من غير المعروف إن كانت هذه المعلومات هي التي أدت لاستشهاد صيام أم غيرها، وذلك بسبب أن الشقيقين الزويدي فرا الى خارج القطاع ولم يتم التحقيق معهما.
شاهد الاعترافات عن عطا الله الزويدي، كما جاءت على لسان أحد المتهمين:

لم تتمكن شرطة حماس ولا أجهزتها الأمنية من معرفة مكان الزويدي، وقالت إن عطا الله الزويدي هارب من غزة، لكن المعلومات التي حصل عليها موقع “أسرار عربية” تؤكد بأن الزويدي هرب بالفعل الى خارج القطاع في أعقاب اغتيال الشيخ سعيد صيام مباشرة، بمساعدة مباشرة من محمد دحلان الذي كان قد فر الى خارج القطاع في العام 2006.
وفي العام 2010 وصل الزويدي الى بريطانيا، حيث اصبح الرجل رقم واحد في تنظيم دحلان ببريطانيا، وربما على مستوى العالم، وأوكلت له الكثير من المهام الحساسة المعني بها دحلان، فيما تقول وثيقة اطلع عليها موقع “أسرار عربية” أن الرجل – أي الزويدي- أصبح يحمل اسم (خادم دحلان)، وذلك في أوساط رفاقه من الدحلانيين.

قناة الغد العربي
بعد العام 2011 كان صنبور المال الاماراتي قد بدأ يتدفق في أيدي محمد دحلان، الذي يعمل مستشاراً أمنياً لدى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، فأسس قناة الغد العربي، ووضع على رأسها عدداً من رجاله، اما الزويدي فأوكلت له مهمة إدارة التخطيط ومتابعة المراسلين في القناة.
لم يكن اختيار الزويدي لهذه الوظيفة عبثياً، حيث كانت هذه الوظيفة هي التغطية المنطقية الوحيدة لعمليات غسيل الأموال ونقل السيولة (الكاش) من ابوظبي الى لندن، وأحياناً بالمرور الى القاهرة التي يوجد فيها مكتب رئيس للقناة.
يتردد الزويدي حالياً على أبوظبي، ويلتقي هناك بدحلان بين الحين والآخر، أما المهمة الأساس للتردد على الامارات فهي جلب الأموال، وتحديداً السيولة النقدية، والتي يقوم باغداقها بعد ذلك على فتحاويين ممن يعرضون ذممهم للبيع ولم يدفع لهم عباس ما يكفي لسد حاجتهم، إذ يتحولون لقبض المال من دحلان ورجاله.
وبحسب إحدى الوثائق فان الغد العربي ليست سوى مشروع لغسيل الأموال لحساب آل نهيان، وموظفهم محمد دحلان، حيث يتم تمرير الكثير من الأموال الى القاهرة ولندن عبر حسابات القناة، أما الأموال التي تذهب الى مصر فيتم تهريبها الى غزة من أجل شراء الذمم هناك، بينما يتم تهريب الأموال من لندن الى مختلف أنحاء أوروبا من أجل السيطرة على السفارات الفلسطينية المهمة، وأيضاً من أجل السيطرة على تنظيم فتح في الخارج.
كما يقوم دحلان بضخ مبالغ مالية ضخمة في كل من مخيمات الفلسطينيين في لبنان والأردن، وهو ما يفسر حقيبة النقود التي ضبطتها الشرطة اللبنانية مع زوجة دحلان قبل عدة شهور، ثم تم لملمة الفضيحة ولم يعرف أحد أين ذهبت السيدة ولا أين ذهبت الأموال، حيث تدخلت دولة الامارات حينها على الفور من أجل إنهاء الأزمة.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

24 تعليق

  1. اتساءل لماذا لايوجد تعليقات رغم ان عدد من المشاهدين لهذا الخبر يفوق 19000.
    تعليقي: ان هناك اخطاء في قيادة فتح في كيفية التعامل مع الخلافات الداخلية… الادارة الجيدة تستطيع استيعاب افراد طاقمها و التغلب على الخلافات….المثل يقول ان لكل مشكلة حلال…و لكن التامر و المكر من قبل الفئات الخارجة و من ورائهم لايستحق الا الذم لانه لا يؤدي الى الخير بل الى زيادة الفرقة و التشتت…. الله المستعان… و تبقى حكمة الله هي الباقية و التي بها يميز الخبيث من الطيب.. و البقاء للطيب و لو كثر الخبث.

  2. هؤلاء خونة.. باعوا البلاد والعباد..ا

  3. مواطن بلا هوية

    هل أصبح الوطن اليوم سلعة يباع بالأسهم في سوق البورصات لصالح شخصيات تنفذت بفعل عوامل خارجية في حاضنة داخلية تم إعداداها جيداً لتقود قضيتنا من المجهول إلى المجهول..؟؟

  4. ت .دول خليج كلها عهر وحده ماسكه حماس ووحده ماسكة دحلان ...كل له دور يؤديه تبا لكل كن باع نفسه .

    نفيس اعرف شو بدها الإمارات ؟
    خليج كله عهر وحده ماسكه حماس ووحده ماسكه دحلان وكل يؤدي دوره

  5. ولا قصة الف ليلة وليلة
    مبدع من كتب هذه الرواية
    سيناريو رائع
    تستحق النشر وتنعمل مسلسل برمضان الجاي

    والي الامام يا صناع الفتن

  6. ناصر فرج الله

    فخار يكسر بعضه….عباس ليس بأقل خيانة وفساد من دحلان …. ودحلان ليس بأقل دياثة وعهر من عباس..

  7. محمد الخليلي

    هل سيبدأ الامن الوقائي في الضفة بتقييد حركة المحسوبين على تيار دحلان او اعتقالهم على غرار ما جرى مع المحسوبين على حماس؟

  8. ما دمت ذكرت (الشيخ) سعيد صيام فكل ما ذكرته فهو كذب

  9. هذا كلام تلميع وسرد المعلومات بدل علي الغباء الا كتبوا هم مفككرين اجهازت الامن بالحارج نايمة الا هم حكمين العالم او فهموني انتم معي هبل وستهبل بعقول الفلسطينين

  10. متى ستتوقف دول الخليج عن التخريب في الدول العربية

  11. اساسا الاشكال هادى رخيصة لانو الانسان الاى عندو مبدا مابغيرو ياللة مارخصهم اصحاب اجندات قذرة

  12. ما دام هؤلاء الاشخاص عملاء وسلموا معلومات عن المجاهدين في غزه وعن حركة حماس ويتعاونوا مع رام الله التي هي ممر للمعلومات للاسرائيليين (طبعا حسب المقال)ودحﻻن و زمرته هو مبرر وجود الانقلاب هناك تساؤل لماذا حركة حماس سمحت لانصار دحﻻن للتظاهر في غزه !! وفي نفس الوقت منعت تابين الرئيس ابو عمار ! فلذلك انا اشكك بهذه المعلومات خاصة ان مصدر ما ارتكز اليه المقال هو اعترافات الخلية التي ضبطتها حماس فاما الاعترافات خطأ او كانت ذريعة لحماس لقتل ابناء فتح وتشويه السلطه في رام الله خاصة انه تم اعدام اناس بسبب ذلك وحاليا هؤلاء الاشخاص يتظاهرون بغطاء من حماس !!!!! فهمونيييييييييي

  13. اليس من االغريب ان تحتضن حركة حماس رجالات دحلان في غزة؟

  14. بعيدا عن كل هذه الخلافات والمهاترات…أشد ما يؤلم هو هؤلاء الفلسطينيين الذين باعوا أنفسهم ..ل جعدان الخليج (جمع جاعد وهو جلد الخروف يستخدم للتدفئة من البرد عند البدو) جعدان الخليج المقملين الشواذ الذين يتزوجون الولدان

  15. هذا كله كذب ومثل ما قال احد الاخوه ولا قصة الف ليلة وليله

  16. ممسرحية

  17. بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا – تلك الفئة فتح وكلابه فئة كافرة لادين لها ولاملة ز
    ثانيا- تلك الفئة مرتزقة تقدم خدماتها لمن يدفع اكثر

  18. كل هاي الاخبار كذابة لانه عطالله زويدي عايش ببريطانيا وبشتغل بحضانة اطفال وعلى اول السنة امروح على غزة
    اما شقيقه رفيق هياتوا بغزة ولساتو عريس جديد

  19. فلسطيني غصبا عن الخونه

    حسبما اشاهد وواراقب ويحصل على ارض الواقع كل الموجودون حاليا على الساحة الفلسطينية خون ومتلاعبين في مصير وتاريخ وحضارة ونضالات شعب فلسطين والشعوب الحرة للاسف هذا وقعنا ونحن اذا سمعنا عن خيانات فلسنا نندهش لان حياتنا منذ الضغر ولهذه اللحظة كنا نسمع ونرى الخيانات امام اعيننا ولكن الخوزن سابقا كانوا اناس عاديين منبوذون من المحيط الذي يسكنون به ويهربون من بلد الى بلد وفي النهاية ينكشفون ويهربون الى كيان الاحتلال ليعيشوا حياة الذل والمهانة … ولكن خون اليوم يعيشون مترفين وبين اغنى الدول ويعيشون في قصور ولا يلاحقون من الشعب …اذا مساكين خون زمان راحت عليبهم مش هيك ؟؟؟؟؟

  20. حسبما اشاهد واعيش واسمع واراقب في رجال هذا الزمن ومن يدعي خوفه على فلسطين .اقول له خساتم كلكم فانتم خون ابناء شرفاء فالخزي والعار عليكم ايها المتسولون على اعتاب الحكام العرب من اجل عيشة هانئة على شواطئ الامم وسيذكركم التاريخ بمداد من قطران واقسم بالله ان شعبكم لن ينساكم وسيحاكمكم مهما طال الزمن فالخزي والعار للخون والمجد للمقاومين في هذا الوطن ..

  21. حسبنا الله ونعم الوكيل على دحلان وابو. مازن

  22. النصر للمقاومه رغم انف المنافقين والخونه اللذين باعوا شرفهم واوطانهم بدراهم قذره من الامارات اللتي تنفق اموالها لتصد عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسره ثم لا ينصرون الارض لله يورثها من يشاء عتبي على شعب الامارات اللذي اصبح كالخراف اللتي يوضع لها العشب لتاكل وتسمن ثم تجزر وويل لاي صوت معارض او مناهض

  23. زاهر صالح القاضي

    هذا الكلام سخيف وكله كذب وتلفيق

  24. السيد عشرين

    كل كوارث المنطقه -وخصوصا مصر ..هذا الافاق الانتهازي الخائن ( محمد ثعبان ‘اقصد دحلان .يقوم بالتنسيق مع اليهود يقوم بجمع المعلومات .عن تواجده المقاومين والاسلحه أثناء حرب غزه -من خلال حثالة الفلسطينين الذي يعمي عيونهم (المال) ثمن بخس -باعوا الجنه بالقليل -واكثر حوادث سينا, وكل من استشهد او شرد او اعتقل ……. جميعا انت -انت ايها القاتل المجرم انت يا دحلان. .مالذي ياتي بك الي ارض الشرفا. وانت الخائن.كن علي ثقه ايه الافعي الخبيثه ان في حالة توفيق الله ووجدناك…اقسم بالله لسوف نجعلك غذاء للكلاب……وعلي فكره بقيت تيجي هنا كثير .خلي بالك…ااقولك علي كيفك .”””يمكن انت عايز تكون الكلاب. جعانه قوي ..اقوي. .علشان تخلص وتشبع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *