الأحد , مايو 22 2022

محكمة بريطانية تلزم قطر بدفع 60 مليون دولار

dollars

أسرار عربية – متابعات:

أدانت محكمة بريطانية دولة قطر بجريمة التهرب الضريبي، وقضت بالزامها دفع مبلغ 38 مليون جنيه استرليني (60 مليون دولار)، وذلك كضريبة على مشروع “ثكنات تشيلسي” في لندن والذي اشترته هيئة الاستثمار القطرية قبل سنوات.

وقالت جريدة “ديلي ميل” البريطانية إن المحكمة وجدت أن قطر استخدمت نظام تهرب من الضرائب معقد لتجنب دفع الضريبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قطر اشترت ثكنات تشيلسي من وزارة الدفاع البريطانية عام 2007م بمليار جنيه إسترليني، لكن صندوق الثروة السيادية لم يدفع أية ضرائب بعد شراء الثكنات.

وذكرت أن الذراع الاستثماري لقطر باع ثكنات تشيلسي لبنكه ثم أعاد استئجاره من جديد لتجنب دفع الضرائب، مشيرة إلى أن قطر زعمت أنها قامت بتلك الخطوة لأغراض تجارية وليس من أجل التهرب من الضرائب، لكن القضاء البريطاني رفض تلك الادعاءات.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني أن قطر لديها مصالح في عقارات واستثمارات تجارية في بريطانيا تصل قيمتها إلى 23 مليار جنيه إسترليني.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

تعليق واحد

  1. اللصوص وراك وراك … يتحينون كل فرصة للنصب و قنص الخصم باي وسيلة او شكل من الاشكال القانونية او دون القانونية… و دولنا العربية تابى الا ان تجعل لهؤلاء اللصوص ساطانا عليهم… انا اتوقع ان قطر لا تستخف بقانون بريطانيا…. ربي اسالك ان تهدينا و قباداتنا الى الصواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *