الأربعاء , يناير 19 2022

حفتر زار الأردن سرا.. وقوات فرنسية تتوغل جنوب ليبيا

خليفة حفتر.. لماذا زار الأردن؟
خليفة حفتر.. لماذا زار الأردن؟

أسرار عربية – متابعات:

كشفت تقارير صحفية عن قيام اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة في شرق ليبيا، بزيارة سرية إلى الأردن يوم الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أنها تمت وسط تعتيم كامل.

وذكرت التقارير أن حفتر التقى في عمان بمسؤولين أردنيين وعقد اجتماعاً مع ممثلين للجنة المتابعة الأمنية التابعة لوزارة الدفاع وجهاز الاستخبارات، إضافة إلى اجتماعه أيضاً بمسؤولين خليجيين.

وأوضحت أن حفتر وصل بطائرة خاصة إلى مطار ماركا العسكري الأردني، لافتة إلى أن الزيارة تمت وسط تكتم شديد وسرية تامة، وأفادت بوجود تقارير تحدثت مرات عديدة عن أن الجانب الأردني يقدم استشارات عسكرية وأمنية للقوات الخاصة التابعة للواء حفتر.

ونقلت صحيفة “رأي اليوم” عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن حفتر يحظى “بدعم قوي جدا من الدول الخليجية والأردن، وأنه أجرى اتصالات مع جهات غربية وأمريكية، ويسعى لحسم معركة بنغازي واستعادة السيطرة عليها تماما، للانقضاض بعد التمركز على مناطق نفوذ تنظيم أنصار الشريعة في بقية المدن الليبية”.

وذكرت الصحيفة أن اتصالات حفتر خلال زيارته السرية، لها علاقة باحتمالات توسع نطاق العمليات الأمنية لقوات التحالف مستقبلا لتشمل شرق ليبيا.

وبهذا الصدد، قالت الصحيفة إن “الاستشارات تفاعلت على النطاق العربي والأمريكي لتقديم دعم استشاري ولوجستي ومالي لقوات حفتر تهيئة لمعركة يقول أنصاره إنها فاصلة وأساسية في بنغازي والجانب المصري بصورة التفاصيل ومستعد لتقديم الدعم المباشر عسكريا وأمنيا في جوار بنغازي”.

وأعلنت مصادر في الجيش الليبي أن قوات فرنسية وأفريقية توغلت جنوب الأراضي الليبية قادمة من الحدود التشادية.

من جهة أخرى شوهدت القوات الفرنسية بالقرب من منطقة تل الخرمة في أقصى جنوب ليبيا، وأضافت المصادر أن القوات الفرنسية تجاوزت منطقة “المهرشمة” الحدودية مع التشاد باتجاه الأراضي الليبية.

ويتزامن ذلك مع استنفار أمني كبير للجيش الليبي على طول الشريط الحدودي مع كل من تشاد والنيجر، خصوصا في قاعدة التوم الجوية جنوب ليبيا.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

2 تعليقان

  1. حفتر يزور الأردن والإمارات طبعا هذا الخفتر يزور أسياده لعنة الله عليه وعليهم أجمعين , هم يحاولون القضاء على ثورات الربيع العربي والله انهم لا يستطيعون ولو قتلو الملايين من ثوار الحريه في كل بلاد العرب والمسلمين ولو كلفنا أرواحنا وإن خربت فالتخرب ولن نقبل العوده للوراء ولن يستقيم لهم أمر بإذن الله تعالى وما ملك الأردن إلا عميل للصهاينه وآل سعود وآل زايد إلا دمى تحركهم الصهيونيه العالميه , وهم يعلمون بأن شعوبهم تكرههم ولذا هم يلعقون أحذية الصهاينه والأمريكان ليبقوا على كراسيهم , ويمولون الخونه والمرتزقه أمثال حفتر والسيسي والسبسي وغيرهم ليضمنوا بقائهم أطول فتره ممكنه على عروشهم يملؤون كروشهم والله احس بالغضب الشديد ,

  2. ليبيا كما الطاغوت الهالك نار جمرة حمرة والله لننسينهم اسماء ابائهم وامهاتهم بنغازي والتي لايزيد افراد المجاهدين فيها عن الالفين فعلت فعلها فيهم فمابالك ببقية ليبيا لو حاولوا اعتقد ستكون مقبرتهم في صحارينا الواسعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *