الأحد , يناير 23 2022

كتاب سعوديون “يشمتون” بدولة قطر بعد إغلاق “الجزيرة مباشر مصر”

aljazeera

الرياض – أسرار عربية – خاص:

دبت حالة من التشفي والشماتة في أوساط عدد كبير من الكتاب السعوديين والنشطاء على الانترنت بعد أن اتخذت دولة قطر قراراً باغلاق قناة “الجزيرة مباشر مصر”، وذلك في إطار المصالحة المصرية القطرية التي جاءت في أعقاب المصالحة الخليجية الداخلية التي طيبت الاجواء بين دولة قطر من جهة، وبين كل من السعودية والامارات من جهة ثانية.

وكتب اكثر من ناشط على شبكات التواصل الاجتماعي، وعبر المدونات، إضافة الى كتاب كبار مقالات ومداخلات يعبرون فيها عن “الشماتة” بان دولة قطر استجابت الى المطلب المصري باغلاق القناة الموجهة للمصريين، متجاهلين بطبيعة الحال التنازلات التي قدمتها مصر من طرفها لدولة قطر.

وكتب المدون السعودي أحمد آدم حسن على موقع “إيلاف” الاخباري السعودي الذي يديره الاعلامي المقرب من دوائر صنع القرار في السعودية عثمان العمير، كتب يقول: “بهذه الخطوة تكون قناة الجزيرة قد ضربت عرض الحائط بالمشاهد الذي كان يتابع ما تبثه له وعلى مدار الساعة من أخبار وأخبار أخرى جالبة ربما للفتنة وإشعال الحرائق”.

وانتهى حسن الى التساؤل قائلاً: “هل تكون هي التوبة النصوحة لقناة الجزيرة لكي تكون قناة حيادية محترمة أم هذه الخطوة مجرد تغيير مؤقت جاء لظروف سياسية محددة جعلتها تغير مسارها بهذه السرعة وفي هذا الإتجاه المعاكس. والذي سيكون له الأثر الكبير في فقدانها للقليل المتبقي من الإحترام الذي كانت تجده من بعض مشاهديها بالدول العربية”.

أما الكاتب السعودي الاشهر تركي الدخيل، والمقرب من الشيخ محمد بن زايد ومن أمراء سعوديين في آن واحد، فكتب في جريدة الاتحاد الاماراتية مقالاً قال فيه إن المصالحة القطرية المصرية جاءت امتثالاً لــ”أمر” صدر من الملك عبد الله بن عبد العزيز، في اشارة بالغة المعاني والأهمية عندما استخدم كلمة “أمر”.

وقال الدخيل في مقاله: “أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتفعيل مبادرة الصلح بين قطر ومصر على أسس تجمع بين الدولتين بدلاً من تلك الأجواء السائدة التي كانت مثقلة بالخلاف”.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

7 تعليقات

  1. الحق مو عليكم يا اعراب يا طفيليات يا من تعتاشون على غائط امرائكم واسيادكم…الحق على قطر اللي ردت على ملككم الكمخة…بس اللي بيعرفه الكل ان ملككم توسل لامير قطر ان يتجاوز عن مصر والسيسي وان لا يفضحه في كبرته…اما ان تسنغلو هذا يا امعة للنيل من قطر وقناة الجزيرة وترونه نصرا لكم انتم والامارات البائسة ومصر الفرعونية فاني متأكد ان قطر سترجع عن كل اتفاقاتها فهي اصلا لم تكن بحاجتكم ولن تكون باذن الله

    اما هذا الاهبل أحمد آدم حسن على الذي يتهم الجزيرة بفقدانها للقليل المتبقي من الإحترام الذي كانت تجده من بعض مشاهديها بالدول العربية فأقول لهذا المعتوه ان يقرأ ما انتهت اليه نتائج دراستين منفصلتين قامت بهما شركتا الأبحاث الدوليتان المستقلتان «إبسوس» و»سيغما بان قناة الجزيرة الإخبارية حافظت على المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد المشاهدين للقنوات الإخبارية العربية في عام 2014. فقد سجلت أعلى نسبة من المشاهدين العرب بمعدل يفوق أقرب أربعة منافسين مجتمعين، هم قناة العربية، بي بي سي العربية، فرنسا 24، وسكاي نيوز العربية، حيث بلغت نسبة المشاهدة 53,9% للأشهر التسعة الأولى لهذا العام. ماذا تريدون يا اعرابي ان نتابع ؟ هل نتابع العربية بمذيعيها ومذيعاتها الذين لا يعرفون العربية وغير قادرين اطلاقا على ادارة حوار والترجل بالمداخلات والردود كما نرى في الجزيرة اما في اخبار العربية المنحازة لمهلكتكم والمعتوه محمد زايد وقائد الانقلاب السيسي ام حفتر…روح العب بعيد عمو فانت وين وفن الاعلام وين

  2. الحق مو عليكم يا اعراب يا طفيليات يا من تعتاشون على غائط امرائكم واسيادكم…الحق على قطر اللي ردت على ملككم الكمخة…بس اللي بيعرفه الكل ان ملككم توسل لامير قطر ان يتجاوز عن مصر والسيسي وان لا يفضحه في كبرته وشيبته المصبوغة دائما…اما ان تستغلو هذا يا امعة للنيل من قطر وقناة الجزيرة وترونه نصرا لكم انتم والامارات البائسة ومصر الفرعونية فاني متأكد ان قطر سترجع عن كل اتفاقاتها فهي اصلا لم تكن بحاجتكم ولن تكون باذن الله…فيكفيها تركيا العظمى ومعظم الشعوب العربية

    اما هذا الاهبل أحمد آدم حسن على الذي يتهم الجزيرة بفقدانها للقليل المتبقي من الإحترام الذي كانت تجده من بعض مشاهديها بالدول العربية فأقول لهذا المعتوه ان يقرأ ما انتهت اليه نتائج دراستين منفصلتين قامت بهما شركتا الأبحاث الدوليتان المستقلتان «إبسوس» و»سيغما بان قناة الجزيرة الإخبارية حافظت على المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد المشاهدين للقنوات الإخبارية العربية في عام 2014. فقد سجلت أعلى نسبة من المشاهدين العرب بمعدل يفوق أقرب أربعة منافسين مجتمعين، هم قناة العربية، بي بي سي العربية، فرنسا 24، وسكاي نيوز العربية، حيث بلغت نسبة المشاهدة 53,9% للأشهر التسعة الأولى لهذا العام. ماذا تريدون يا اعرابي ان نتابع ؟ هل نتابع العربية بمذيعيها ومذيعاتها الذين لا يعرفون العربية وغير قادرين اطلاقا على ادارة حوار والترجل بالمداخلات والردود كما نرى في الجزيرة اما في اخبار العربية المنحازة لمهلكتكم والمعتوه محمد زايد وقائد الانقلاب السيسي ام حفتر…روح العب بعيد عمو فانت وين وفن الاعلام وين

  3. المثل يقول من لايلحق عنقود العنب يقول قارص هذا حال كتبت نظام ابن سلول

  4. قناة الجزيرة محترمه ومهنيه ويتوفر بها نخبه معتبره من الإعلاميين المشهود لهم بالنزاهة,ودولة قطر شعب وحكام عنوان السماحه والطيبه والأخوة من قديم الزمان ,قطر التي إحتضنت العلماء الغرباء في بلادهم ,أما فيما يخص غلق الجزيرة مباشر مصر فالعمليه تاكتكيه ظرفيه متعلقه بإدعاءات باطله ومحرجه لقطرمن مصر السيسي الإنقلابي “البث بإسم مصري من خارج مصر أي شكليا وتزامنت الأوضاع مع ترتيبات جديدة تقوم به الأسره الخاليجيه تمس قطاعات حساسه وهامه إقتصاديه وسياسيه وإستراتيجيه موحده رغم بعض الإختلافات التي تتمسك بها قطر”.فنحن في المغرب العربي (الجزائر أفراد) نحترم رأي الأخوه الخلييجين وخاصه الإعلام القطري الحر العربي المحمي بفضل الله و بعده حكام قطر, و سيعود البث بقوة و لا يستثني أحد ,سلاح الجزيرة فتاك وهو الوحيد من يصنع الديمقراطيه الحقه في العالم العربيه و يحارب الظلم في عقر داره من خلال شعارها “الرأي و الرأي الأخر”

  5. الحريه ماتت فى الشاشة العربية

  6. ابوعمـــــر

    بهائم آل سعود يسترجـــلون على حريم مثلهم..ههههه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *