الأربعاء , يناير 19 2022

السعودية منعت وزيرة خارجية السويد من الحديث بالجامعة العربية

وزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم
وزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم

أسرار عربية – متابعات:

صرحت وزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم أن ” تأييد السويد للديمقراطية وحقوق الإنسان هما السبب وراء منعي من التحدث، وقالت: “هم لايريدون لي أن اتكلم” تعقيبا لها على إلغاء كلمتها بافتتاح جامعة الدول العربية بضغوط سعودية عقب انتقادات سويدية لمستوى حقوق الإنسان بالسعودية.

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قد دعى وزيرة خارجية السويد أن تلقي كلمة كضيف شرف في افتتاح القمة في القاهرة اليوم (الاثنين).

وكانت “والستروم” تعتزم في خطابها التحدث عن اعتراف السويد بفلسطين وعن المساواة بين الجنسين ودور جامعة الدول العربية في مكافحة الإرهاب.

وقالت الوزيرة أنها سعت للقاء مباشر مع السعوديين لتوضيح سبب منع كلمتها ” حتى يتمكنوا من شرح ما يضايقهم ولماذا كانوا ضد تحدثي هنا لكني لم أتلق إستجابة”.

ومن المقرر أن تغادر “والستروم” القاهرة بعد ظهر اليوم.

جدير بالذكر أن حكومة السويد قد تعرضت لضغوط في الأسابيع الأخيرة لإنهاء صفقة الأسلحة العسكرية السعودية المثيرة للجدل.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

4 تعليقات

  1. مع انها صليبية كافرة ولكن والله قسمات وبراءة وجهها تسوى كل ال سلول ومعم ال نهبان بقسماتهم المقرفة ووجوهم الشاحبة المليئة باللؤم الاعرابي الحقير. ولماذا نستغرب فالاعراب هم أكثر من عادى نبي الرحمة عليه الصلاة والسلام وأكثر من حاربه ومن بعده الخلفاء الراشدين. وأهل الردة الذين قتلهم الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه كانو من شرق مكة والمدينة في نجد والامارات الخليجية وفي الفتوحات الاسلامية استعان الفرس والروم بعبيدهم الأعراب في الغساسنة والمناذرة. هذه جزيرة العرب أحقر أمة وجدت على وجه الارض ولم ينصلح حالهم الا بالاسلام وها هم عادو عن اسلامهم وحالفو الفرس واليهود من جديد فرجعو الناس اللئام الخبيثيين الاشد قساوة ودناءة في تعاملهم وصدق رسول الرحمة عندما قال عن أرض نجد انها ارض الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان. يا أخي حتى شيوخهم وعلمائهم اناس غلاظ لا يراعون ذمة ولا اسلام تكاد تتمزق ثيابهم من كروشهم الممتلئة بالارز واللحوم لا ورع ولا تقوى ولا تواضع خربو على الناس دينهم وثبطو همم الشباب وأبطلو الجهاد بل وحاربو المجاهدين ويفتون بحلال مظاهرة الكفار ومناصرتهم والحرب تحت راية الصليبيين لقتل اهل الاسلام. اللهم عليك بهم فخلصنا منهم ومن شرورهم الا الطيبيين والاتقياء منهم

  2. عبدالله الودعانيذ

    اخ عبدالله
    لا شك بانك لست من جزيرة العرب ويتضح من خلال ماخطه اناملك
    او حتى من بلد الحرمين,ولا ضير في ذلك,فاكرمكم عند الله اتقاكم.
    وابولهب وابو جهل وغيرهما من صناديد كفار قريش من جزيرة العرب من الاقحاح.

    اكيد حلوه وجزمتها اشرف واكرم من طواغيت ال سلول
    حتى وهي عجوز مازالت جميله, صليبيه او مسيحيه شقراء من البلاد الاسكندنافيه الجميله ومن
    يفعل خير و يوصل لها رساله,ان كانت مطلقه او ارمله او مازالت عذراء هههههههه – في الحلم -,فاخبروها بان الودعاني يريد يتقدم بخطبتها.ههههه. ومهرها مليون يورو ,يورو ينطح يورو.

    هذا ماكتبه يااخ عبدالله
    يا أخي حتى شيوخهم وعلمائهم اناس غلاظ لا يراعون ذمة ولا اسلام تكاد تتمزق ثيابهم من كروشهم الممتلئة بالارز واللحوم لا ورع ولا تقوى ولا تواضع خربو على الناس دينهم وثبطو همم الشباب وأبطلو الجهاد بل وحاربو المجاهدين ويفتون بحلال مظاهرة الكفار ومناصرتهم والحرب تحت راية الصليبيين لقتل اهل الاسلام. اللهم عليك بهم فخلصنا منهم ومن شرورهم الا الطيبيين والاتقياء منهم.
    ياليت يااخ عبدالله استثنيت فلم تكن عادلا ولا منصفا ولا محقا في هذا , ولو فعلت بكتابة الا من رحم الله . او من عصم الله, الا من هدى الله.ونحوه فتكون قد اصبت.
    فهناك من نعرفهم باسمائهم ووجوهم واخلاقهم,ولا داعي لذكر الاسماء من شيوخ الطواغيت وعبيدهم,شيوخ المناصب
    والرواتب والدخول على الطواغيت ممن سخروا علمهم في ترسيخ الطغيان والاستبداد والظلم والعهر السياسي والدعارة الماليه,سواء عن قصد ام لا,بعلم ام جهل !!

    فاعلم يااخي الكريم
    الحمد لله مازال بعض من رجال العلم بجزيرة العرب فيهم من الخير والايمان والتقوى والورع والصدع بالحق مما حدى باحذية الصهيانه ومطايا الصليبيين المتنفذين المجرمين الخونة, من اصدار الاوامر لشراميطهم وعبيدهم وكلابهم وخنازيرهم,من اعتقالهم والزج بهم بالسجون,ومنهم ينتظر واخرين سكتو ليس رضا او مداهنة وانما لاطاقة لهم بتحمل التبعات,وعذرهم معهم.
    شكرا لك

  3. لا تأخدني يا أخي عبدالله الودعاني وأنا أعتذر من شخصك الكريم ان كنت قد أسأت وقد انتبهت لهذه النقطة في ختام مداخلتي فقلت الطيبيين والاتقياء. نعم فلست غبيا او امعة او حاقد لأشمل كل اهل الجزيرة العربية وأعرف جيدا كثير من الشرفاء الاحرار ومن علمائها الاتقياء الذين لا يخافون في الله لومة لائم فهل أنا ممن يتقدم على ابن تيمية عصرنا الشيخ سليمان العلوان او الاسد المرعب خالد الراشد. لا والله بل أقف بباهم حتى يأذنو لي لا خوفا او رهبة بل اجلالا وتقديرا لهم. كنت استمع كثيرا لخطب ودروس معظم شيوخ الجزيرة وهم مع بعض علماء مصر كأبي اسحق الحويني كانو مرجعي وملاذي فاذ بهم عند المحك يوالون السلطان ويبدلون ما شرع الله بل ويفترون ويكذبون. شيخ عالم مثل عبد العزيز الفوزان سبب لي صدمة نفسية بنفاقه وكذبه المستمر وكنت والله أجله واحترمه. امثال هؤلاء أصبحو خطرا على الأمة أكثر من اليهود والصليبيين ولا غرابة ان الرئيس الامريكي ووزير خارجينه وكثير من الساسة الامريكيين يطالبون شيوخ السعودية والازهر ان يساعدوهم في مهمة محاربة عقيدة الجهاد وموالاة الكفار وللأسف هذا ما حدث. أليست هذه مصيبة كبرى ويا ليتهم التزمو الصمت فنعرف انهم مغلوبين على أمرهم ولا طاقة لهم بالطغاة. والمضحك في الموضوع انهم هم أنفسهم يتحدثون عن شيوخ الجامية والمرجئة ويفصلون مذهبهم. أرأيت سخافة أكثر من هذا.
    مع احترامي وتقديري لك ولكل الشرفاء الانقياء في جزيرتنا جزيرة العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *