الأربعاء , يناير 19 2022

أمريكا ستنقل معتقلي غوانتانامو الى دول خليجية سراً

سجن غوانتانامو
سجن غوانتانامو

أسرار عربية – خاص وحصري:

علم موقع “أسرار عربية” أن عدداً من دول الخليج تعتزم استضافة عدد من معتقلي “غوانتامو” ممن تريد السلطات الأمريكية التخلص منهم، وذلك بطلب مباشر من الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يدون في سجل إنجازاته أنه أغلق معتقل “غوانتانامو” صاحب أسوأ سمعة في العالم، وهو المعتقل الذي تسبب بضرر كبير لسمعة الولايات المتحدة في العالم.

وبحسب المعلومات فان أوباما طلب شخصياً من زعماء دول خليجية أن يهيئوا سجوناً في بلدانهم لاستقبال من تبقى من معتقلين في سجن غوانتانامو سيء الصيت والسمعة، وهو ما وافقت عليه بالفعل كل من السعودية والامارات، فيما لا يزال من غير المعروف إن كانت دول خليجية أخرى قد أبدت الموافقة على الطلب الأمريكي.

وقال مصدر دبلوماسي خليجي إن أعداد المعتقلين الذين سيتم نقلهم الى دول الخليج لا زال غير معروف، إلا أن الولايات المتحدة تريد التخلص من الأزمة الحقوقية التي تواجهها بسبب المعتقل الذي تم افتتاحه خلال فترة حكم الرئيس جورج دبليو بوش في أعقاب الغزو الأمريكي لأفغانستان قبل نحو 15 عاماً.

يشار الى أن عشرات المعتقلين العرب يقبعون في سجن “غوانتانامو” الأمريكي منذ سنوات طويلة ومن بينهم العديد من العرب الذين لم تقبل بلادهم استقبالهم خلال السنوات الماضية.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

3 تعليقات

  1. هذا يؤكد لنا ان الخليج العربي تحول الي الخليج الامريكي

  2. عيب أخجل على حالك يا شحات مش عارف ايه انت ويتكلم على دول الخليج العربي اكيد انت حاره من جماعة إخوان الشياطين

  3. أسأل الله العلي القدير أن يحفظ دول الخليج العربي وأمة محمد من كل مكروه .. وأسأل الله أن ينتقم من عصابة إخوان الشياطين الماسونيه واحدا واحدا .
    كما أسأل الله القدير العزيز ان يحفظ الرئيس بشار اﻷسد وان ينصره على أعداءه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *