الأربعاء , يناير 19 2022

السلطة الفلسطينية غاضبة من الإمارات.. وبن زايد يرفض إتصالاً من عباس

Mahmood_Abbas

رام الله – أسرار عربية – خاص وحصري:

كشف مسؤول عربي خلال زيارته الأراضي المحتلة مؤخراً عن تأزم واضح في العلاقة بين السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نقل المسؤول على لسان أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم تصريحات شديدة اللهجة تجاه الإمارات.

ووفقا للمسئول العربي، فقد اتهم عبد الرحيم أبو ظبي “بالسعي لخلق بلبلة في الداخل الفلسطيني لأجل تحقيق مصالح ذاتية” ، وأن السلطة الفلسطينية “متفقة على عدم التساوق والانصياع للرغبات الإماراتية”.

ونقل المسؤول عن مصادر بمكتب الرئيس عباس، أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد رفض استقبال مكالمة تعزية من الرئيس عباس، عقب مقتل الجنود الإماراتيين في اليمن، في دلالة واضحة عن حجم التأزم الذي وصل بين عباس وأبو ظبي.

وأرجع المسؤول العربي تصاعد وتيرة الأزمة بين الطرفين، إلى الخلاف الشخصي القائم بين محمود عباس والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، الذي اعتبر أنه السبب الأساسي وراء الأزمة، التي تمنى ألا تأخذ مسارات أوسع.

وكانت وسائل إعلام عربية تحدثت عن أن من أسباب إقالة عباس لأمين سر منظمة التحرير ياسر عبد ربه، اكتشافه لخط علاقة ساخن تجمعه بالاماراتيين إلى جانب توطيد عبد ربه علاقته بمحمد دحلان ورصد حركة أموال وصلت إلى حساباته في عمّان.

وسبق لعباس أن أصدر قراراً بملاحقة مؤسسة “فلسطين الغد” التي يرأسها الدكتور سلام فياض، حيث جرى الحجز على تحويل مالي يقدر ب 700 ألف دولار، تبرعت به مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي.

شاهد أيضاً

سيدة سودانية تناشد العالم إنقاذها من سجون الامارات (فيديو)

أبوظبي – أسرار عربية: أطلقت سيدة سودانية معتقلة في سجون الامارات صرخة استغاثة ومناشدة تسربت …

تعليق واحد

  1. اذا ضاعت الثقة … فلن تجد الا الخصام و الخصومة … اصبحنا العاب بيد الحكام .. اذا اختلف اثنان منهم ضاعت الرعية و انتسيت حاجاتها و قد تتازم بين الشعبين احيانا… البعد عن الحق اساس واضح و متاصل لنمو الخلافات… الهم اصلح ذات بيننا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *