الأحد , يناير 23 2022

شركة صهيونية تهوّد القدس تحصل على عقد بالمليارات في الامارات

أبوظبي – أسرار عربية – خاص:

حصلت شركة فرنسية داعمة للاحتلال الصهيوني، وناشطة في عمليات تهويد القدس المحتلة وتوسعة المستوطنات، على عقد بالمليارات من حكومة دبياسرائيل

المحلية بدولة الامارات العربية، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة مقاطعة عالمية بسبب أنشطتها غير المشروعة الداعمة للاحتلال.

والمفارقة أن الشركة التي حصلت على عقد ملياري لتوسعة مترو دبي، كانت قد ووجهت بمقاطعة في العديد من دول العالم ومن بينها بريطانيا التي ألغت مجالسها البلدية العديد من العقود مع هذه الشركة بسبب قيامها بمشروعات تهويد في القدس المحتلة لصالح الاسرائيليين وعلى حساب أراضي الفلسطينيين.

وأعلنت حكومة دبي أواخر شهر حزيران/ يونيو الماضي أن مجموعة ألستوم الفرنسية التي تضم عدة شركات للنقل فازت بعقد بقيمة 2.88 مليار دولار لتوسيع مترو دبي.

ويشمل المشروع بناء خط بطول 15 كلم إضافة الى شراء 50 قطارا ستؤمنها Alstom، منها 15 قطارا للخط الجديد و35 قطارا لتحسين خدمات قائمة.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالمشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري وأن يدخل الخدمة في مايو 2020.

وتقوم شركة “ألستوم” الفرنسية بإنشاء خطوط مترو لصالح سلطة الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى تأثر المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، وتهجير عدد من سكانها بعد تصدع منازلهم أو مصادرتها لصالح المشروع.

وسبق أن أدان مجلس جامعة الدول العربية، في بيان صدر من قمة الخرطوم، فى حزيران/ يونيو من عام 2013، إقامة مشروع القطار الاسرائيلي الذى يهدف إلى ربط جنوب شرق القدس بالقدس المحتلة وبالمستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي دولة فلسطين التي احتُلت عام 1967، وفصلها عن الضفة المحتلة.

وقالت الجامعة العربية حينئذ، إن مشروع القطار يندرج فى إطار الاستراتيجية الممنهجة بتهويد القدس، وتغيير معالمها وتكريس الاحتلال وتأكيد سيطرتها على القدس عاصمة دولة فلسطين، ومصادرة وضم مساحات شاسعة من دولة فلسطين المحتلة لاستكمال المشروع، منتهكة بذلك القانون الدولى وتطبيقات معاهدة جنيف وغيرها من المرجعيات القانونية الدولية.

وفي تشرين ثاني/ نوفمبر من عام 2009، دعا رئيس ديوان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، رفيق الحسيني، إلى مقاطعة شركة “ألستوم” الفرنسية، بسبب استمرارها فى بناء خط القطار الخفيف الإسرائيلي، كما تبنى وقتها سياسيون ورجال دين ونشطاء فلسطينيون الدعوة، وأكدوا أن المشروع يخدم ويرسّخ وجود المستعمرات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس وحولها.

شاهد أيضاً

بالوثائق.. أحدث فضائح الامارات: رشوة مالية لليبيا من أجل مقاطعة قطر

طرابلس – أسرار عربية – خاص وحصري حصل موقع “أسرار عربية” على وثائق تشكل فضيحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *