الأحد , مايو 22 2022
الرئيس محمد مرسي

مرسي يتابع تحركات انصاره عبر التلفاز بشكل متواصل


morsi3

القاهرة – أش أ

كشفت مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون اليوم الثلاثاء 30-07-2013 أن الرئيس محمد مرسي يتابع أنصاره عن كثب عبر التلفاز، كما يقرأ الصحف يومياً، ويدري بتفاصيل ما يجري بشكل يومي، وأنه في وضع جيد.

ورفضت المتحدثة باسم آشتون الكشف عن المكان الذي التقت فيه بالرئيس مرسي، واكتفت بالقول إنه “بحالة صحية جيدة”.

وأوضحت مايا كوسيانيتش أن آشتون “أكدت أنه مرسى يبدو بصحة جيدة ويلقى معاملة حسنة، رافضة الإفصاح عن مكان اللقاء أو إعطاء مزيد من التفاصيل، واكتفت بالقول إن “المسئولة الأوروبية بحثت مع الرئيس المعزول، لمدة ساعتين فى وقت متأخر من مساء أمس الوضع فى مصر، “كانت المباحثات معمقة وتم التركيز على الرسالة الأوروبية حول ضرورة شمولية العملية السلمية”، وفق تعبيرها.

وكانت آشتون، التى تتواجد حالياً بالقاهرة للمرة الثانية خلال خمسة عشر يوما، قد سبق وتقدمت بطلب للقاء الرئيس مرسى قوبل سابقا بالرفض من قبل الجيش.

شاهد أيضاً

أول رد مصري على اغتيال خاشقجي: أغنية أبو منشار (شاهد الفيديو)

القاهرة – أسرار عربية أنتج نشطاء مصريون أغنية “فيديو كليب” حملت اسم “أبو منشار” لتكون …

3 تعليقات

  1. الكابتن ابو جميل

    بالطبع مفوضه لا يهمها سو مصالح امريكا بغض النظر عن النتائج المأساويه المترتبه على مصر وشعبها , يعلم العالم ان امريكا كان لها اليد الطولى في الانقلاب على الاسلام عن طريق دميتهم الCC وبعد فشل مخططاتهم يحاولون ترقيع الموقف والخروج باقل الخسائر السياسيه وسيكونون مجبرون على ضخ مبالغ اضعاف مساعداتهم السنويه لمصر- بعد عودة الشرعيه المتمثله بالرئيس مرسي – لمحاولة تحسين صورتهم التي ظهرت على حقيقتها الصليبية المعادية للاسلام

  2. في مقابلة أجرتها وكالة الإعلام مع الامريكي الصهيوني برنارد لويس صاحب مخطط تقسيم العالم الاسلامي في 20/5/2005م قال الآتي بالنص: “إن العرب والمسلمين قوم فاسدون مفسدون فوضويون، لا يمكن تحضرهم، وإذا تُرِكوا لأنفسهم فسوف يفاجئون العالم المتحضر بموجات بشرية إرهابية تدمِّر الحضارات، وتقوِّض المجتمعات، ولذلك فإن الحلَّ السليم للتعامل معهم هو إعادة احتلالهم واستعمارهم، وتدمير ثقافتهم الدينية وتطبيقاتها الاجتماعية، وفي حال قيام أمريكا بهذا الدور فإن عليها أن تستفيد من التجربة البريطانية والفرنسية في استعمار المنطقة؛ لتجنُّب الأخطاء والمواقف السلبية التي اقترفتها الدولتان، إنه من الضروري إعادة تقسيم الأقطار العربية والإسلامية إلي وحدات عشائرية وطائفية، ولا داعي لمراعاة خواطرهم أو التأثر بانفعالاتهم وردود الأفعال عندهم، ويجب أن يكون شعار أمريكا في ذلك، إما أن نضعهم تحت سيادتنا، أو ندعهم ليدمروا حضارتنا، ولا مانع عند إعادة احتلالهم أن تكون مهمتنا المعلنة هي تدريب شعوب المنطقة علي الحياة الديمقراطية، وخلال هذا الاستعمار الجديد لا مانع أن تقدم أمريكا بالضغط علي قيادتهم الإسلامية- دون مجاملة ولا لين ولا هوادة- ليخلصوا شعوبهم من المعتقدات الإسلامية الفاسدة، ولذلك يجب تضييق الخناق علي هذه الشعوب ومحاصرتها، واستثمار التناقضات العرقية، والعصبيات القبلية والطائفية فيها، قبل أن تغزو أمريكا وأوروبا لتدمر الحضارة فيها”.

  3. لا ! لا يتابع وسائل الاعلام بل انه لا يدري ما وضع الساحه المصريه لانه لا يتابع وسائل الاعلام هذا ما قاله احد اعضاء لجنة الحكماء الافريقيه عدى عن شعور مرسي بالظلم حسب قول العضو . من رايي طبيعي ان يشعر بالظلم فبعد ان وافق على المبادره التي طرحها السيسي بعد الانقلاب يتم اعتقال الرئيس و الانقضاض على الحكم ماذا يردون؟ ارادوا تشكيل لجنة كفاءات وطنيه و وافق عليها و ارادوا امور كثيره و ايدها ثم ينقلبون عليه ! وسائل الاعلام المصريه لم تعد الخطاب الاخير لمرسي لانه انهى كل اسباب الخلاف فلا داعي لتمرد و انقاذ لكن ذلك لم يعجبهم فهمشوا الخطاب و هاجموا صاحبه . عجبي لهؤلاء القوم الى اين يسيرون و ماذا يريدون ؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *